سياحة و فنادق

5 سبل بسيطة للسفر في رحلة ناجحة في موسم الأعياد

عند اقتراب موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، تتزايد النشاطات الخاصة بالسفر لدى الكثيرين في جميع أنحاء العالم، إذ يسعى الكثير من الأشخاص لقضاء هذه العطلات بطريقة مميزة سواء أكان ذلك مع عائلاتهم أو أصدقائهم، أو في بلد سياحي خارج حدود الوطن. وبسبب تزايد أعداد المسافرين في عطلات أعياد نهاية العام، قد يكون السفر أكثر صعوبة بالنسبة للأفراد والعائلات باعتبار هذه الفترة موسماً سياحياً من الدرجة الأولى. ولكي يتجنب المرء الصعوبات أثناء السفر في موسم العطلات، لا بد من أن يتبع بعض النصائح الهامة التي تجعل رحلته أكثر سهولة ويسراً.

لذا فقد أورد موقع “فاميلي شير” الإلكتروني مجموعة من النصائح المفيدة لمن ينوي السفر في فترة أعياد الميلاد ورأس السنة، على النحو التالي:

1- ادخار المال
حاول أن تقتطع مبلغاً من المال من راتبك كل شهر لتدخره من أجل القيام برحلتك المنشودة لقضاء العطلة، فتوفير المال وإعداد ميزانية خاصة للسفر عادة ما يكون عاملاً هاماً في حسن سير الرحلة وفق خطة محددة وتجنب المصاعب والمفاجآت التي قد تواجه المسافر أثناء رحلته.

2- التحلي بالمرونة بالنسبة لتوقيت السفر
يمكنك تجنب القيام برحلتك في وقت الذروة الذي يتسم بالازدحام وكثرة المسافرين، عبر السفر قبل عدة أيام من العطلات، وهذا يعطيك مساحة جيدة للوصول إلى وجهتك دون أي توتر أو عناء.

3- السفر بالسيارة عوضاً عن الطائرة
إن كنت ترغب بالسفر من مدينة إلى أخرى، حاول أن تتوجه بسيارتك إلى تلك المدينة عوضاً عن السفر بالطائرة وذلك لتجنب الازدحام الكبير الذي تشهده جميع المطارات والرحلات الجوية في فترة الأعياد.

4- اختيار المطار بحكمة
من الضروري أن تختار المطار الذي ستسافر عبره بحكمة، وذلك لأن بعض المطارات تشهد ضغطاً كبيراً في فترة الأعياد، الأمر الذي قد يتسبب لك بالإرهاق والتوتر والتعب. وإن كان لديك خيار آخر، اختر مطاراً أقل ازدحاماً للسفر إلى وجهتك.

5- اصطحب وجبات خفيفة
تجنب شراء الوجبات من المطار، لأنها عادة ما تكون غالية. وإذا كنت تسافر على متن سيارتك، يمكنك اصطحاب وجبات كاملة معك عوضاً عن التوقف في المطاعم وإنفاق المزيد من المال. 

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد