أسلوب الحياة

5 طرق بسيطة للتعامل مع الزوج الكاذب

عادة ما يحاول الرجل والمرأة أن يظهرا أفضل ما لديهما، وإخفاء عيوبهما وهفواتهما قدر المستطاع أثناء فترة الخطوبة. إلا أن هفوات الشريكين ونواقصهما تبدأ بالظهور مع مرور الوقت بعد الارتباط، الأمر الذي قد يثير المشاكل ويؤدي إلى خلافات حادة بينهما. ويعتبر الكذب من أكثر العيوب التي يحاول الطرفان إخفاءها عن بعضهما البعض في بداية العلاقة، وسرعان ما تظهر جلياً بعد مرور وقت على زواجهما وخاصة لدى الرجل الذي يحاول تبرير بعض التصرفات الخاطئة عبر الكذب والمراوغة.

وحتى تعرف المرأة كيفية التعامل مع زوجها الكاذب عليها اتباع هذه الإجراءات التي أوردها موقع “غود مين بروجيكت” الإلكتروني:

1- المواجهة
تحدثي مع شريك حياتك بكل صراحة، وعبري له عن شعورك بالأسى بسبب كذبه المتواصل، وحاولي أن تقنعيه بالإقلاع عن هذه العادة السيئة.
  
2- التعبير عن الحب
حاولي أن تشعريه بحبك واهتمامك لكي تنالي ثقته بك، لأن الكذب غالباً ما يكون عادة مكتسبة منذ الطفولة بسبب ظروف معينة، وقد يكون زوال مسوغات الكذب سبباً في إقلاع زوجك عنه.

3- النقاش الهادف
اعملي على إقناعه عبر نقاش واع و هادئ بأن الصدق هو الأساس في نجاح العلاقات الاجتماعية بكافة أشكالها، وأن الكذب ليس إلا مخرجاً مؤقتاً لأي مأزق ويترتب عليه نتائح لا يحمد عقباها.

4- هامش من الحرية
امنحي زوجك هامشاً من الحرية، وتجنبي ملاحقته بالأسئلة والتشديد على تحركاته، لأن الضغط عادة ما يدفع الرجل لسرد الأكاذيب إن شعر بأنك تتابعي تحركاته خطوة بخطوة.
  
5- مثالاً يحتذى به
كوني مثالاً يحتذي به زوجك في قول الصدق باستمرار، وحاولي أن تكوني واضحة وصادقة معه على الدوام لعل عدوى الصدق تنتقل إليه بشكل تلقائي. 

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: