سياحة و فنادق

5 طرق تساعدك على التأقلم لدى إقامتك في بلد آخر

تعرف على اخر المعلومات عن 5 طرق تساعدك على التأقلم لدى إقامتك في بلد آخر حسب ما وراد من مصادر الاخبار العربية والعالمية.

عادة ما يواجه المرء صعوبة في التأقلم مع البلد الذي ينتقل للعيش فيه بهدف العمل أو الدراسة أو الهجرة، وذلك يعود لعوامل كثيرة كاختلاف الثقافة واللغة، ومواجهة الفروق الكثيرة في العادات والتقاليد لسكان البلد المحليين. ولكي ينجح المسافر في محاولاته للتأقلم مع بيئته الجديدة، لا بد من أن يأخذ بالاعتبار العديد من الأشياء التي تمكنه من الاندماج والتكيف مع وضعه الجديد. لذا فقد أوردت صحيفة تلغراف العديد من الاجراءات التي تساعد المسافر على التكيف على العيش في بلد آخر، على النحو التالي:

1- تعلم اللغة
أخرج من منطقة الراحة وحاول تعلم اللغة المحلية، وابدأ بتعلم بعض العبارات واستخدامها عند التسوق وتوفير احتياجاتك. واظب على تعلم اللغة حتى تجيدها فهذا سيساعدك كثيراً على تخطي الكثير من العقبات، والتأقلم مع البلد الذي تعيش فيه.

2- تكوين الصداقات
لا بد من أن تسعى لتكوين صداقات مع أشخاص من سكان البلد المحليين، لكي تحقق نوعاً من الاندماج مع المجتمع والتعرف على عاداته وتقاليده. 

3- التعرف على البلد
بعد استقرارك، ابدأ في توسيع نطاق فهمك للبلد الذي انتقلت إليه، وانطلق للتعرف على المتاحف والمكتبات وأماكن الترفيه، وهذا سيمكنك من التعرف السريع على ثقافة البلد المحلية وتاريخه. لا تتردد في قراءة الصحف المحلية التي يمكن أن تعطيك المزيد من المعلومات عن البلد.

4- السؤال وطلب المساعدة
لا تتردد بطلب المساعدة أو المعلومات من الآخرين. في بداية الأمر قد لا يكون لديك أصدقاء تثق بهم، لذا قم بطلب المعلومات أو المساعدة من أشخاص تتعامل معهم كل يوم كزملاء العمل أو الدراسة، أو الجيران أو موظفي المتجر أو المطعم، فهذا الأمر يوفر عليك جهداً كبيراً. بالإضافة إلى ذلك يساعدك التفاعل مع الأشخاص الآخرين على الشعور بأنك أكثر ارتباطاً ببيئتك الجديدة.

5- القيام بنشاطات حيوية
حاول أن تقوم برفقة أصدقائك الجدد بنشاطات حيوية كالخروج في نزهات خارج المدينة، أو التسوق أو زيارة الأماكن الأثرية، أو ممارسة رياضتك المفضلة، فهذا سيجعلك تشعر بارتياح أكبر في البلد الذي انتقلت إليه. 

مواضيع ذات علاقة بـ 5 طرق تساعدك على التأقلم لدى إقامتك في بلد آخر

اظهر المزيد