5 طرق طبيعية لتقليل علامات التمدد اثناء الحمل

علامات التمدد اثناء الحمل قد تبدو مزعجة

إذا كنت حامل وتعانين من مشكلة تمدد الجلد اثناء الحمل فأنت لست وحدك ملايين النساء يعانين من نفس المشكلة، ولان الحمل فترة خاصة، نقدم لك حلول طبيعية لعلاج هذه المشكلة، ويفضل أن تبدئي في فترة مبكرة قبل ظهور العلامات أو علاجها فور ظهورها.
1. زيت الجوجوبا:
ويعرف بفوائده العظيمة في ترطيب البشرة والشعر وحفظ الترطيب داخل خلايا البشرة لأطول فترة ممكنة، بالإضافة لإمدادك بالنعومة وتوحيد لون البشرة، وليس له أي آثار جانبية ضارة على الحامل أو الجنين، بالإضافة إلى أن ملمسه ناعم وخفيف جدًّا على البشرة فتمتصه بسهولة، يمكنكِ الحصول عليه من محلات الأعشاب والزيوت الشهيرة ويبدأ سعره من 60 جنيهًا للعبوة الصغيرة.

2. زبدة الشيا وزبدة الكاكاو:
إذا استطعتِ الحصول على المنتج الأصلي من أحد المستوردين والمحلات الموثوقة، فهي من أفضل المنتجات التي ترطب البشرة وتمنع علامات تمدد الجلد، بل وتقلل من حدة العلامات القديمة أو التي بدأت في الظهور فعليًّا، يمكنكِ تخفيفها بزيت الجوجوبا ووضعها على بشرة رطبة بعد الاستحمام مباشرة للحصول على أفضل النتائج.

3. زيت الأرجان الأصلي:
ويمكنكِ معرفته من خلال لونه المائل للأصفر وملمسه الخفيف، فهو من أفضل الزيوت التي تحتوي على فيتامين “E” الذي يساعد على ترطيب البشرة ومنع علامات تمدد الجلد وليونة ومرونة بشرتك، بالإضافة للتخلص من الكلف واسمرار الجلد في أثناء الحمل.

4. جل الصبار:
لا تنتهي فوائد جل الصبار للبشرة والشعر وملمس الجلد، ولكنها تصبح ملموسة وملحوظة جدًّا خلال الحمل، لأنه يعمل على الترطيب المباشر والسريع لبشرة الحامل، فيمنع علامات تمدد الجلد ويحد منها سريعًا.

5. زيت الزيتون وجوز الهند واللوز الحلو:
يمكنكِ استخدام كل نوع بمفرده أو عمل مزيج مكون من الأنواع الثلاثة، ولكن تأكدي من شراء الزيوت الأصلية غير المخلوطة بالكيماويات أو العطور، فكل نوع منهما يعمل على الترطيب والنعومة وإمداد البشرة بالمعادن اللازمة لمحاربة علامات تمدد الجلد والتشققات والحكة والاحمرار المصاحب لكبر حجم بطن الحامل.