سياحة و فنادق

5 طرق لتحافظ على نشاطك أثناء السفر

من الناحية النظرية، يملك المسافر وقتاً كبيراً للقيام بنشاطات عديدة أثناء السفر، إلا أن الأمر ليس على هذا النحو على أرض الواقع خاصةً أثناء وجوده في مطار مزدحم بالمسافرين، أو على متن طائرة تعج بالركاب وضوضاء الأطفال. ورغم أن النشاطات منتجة أثناء السفر أمر صعب، إلا أنه ليس مستحيلاً، وأورد موقع “إنتربرنيوير” الإلكتروني 5 نصائح تمكن المسافر من أداء نشاطات تبقيه في حالة إنتاجية معقولة، على النحو التالي:

1- القيام بنشاط بسيط
تجنب القيام بنشاطات تتطلب التركيز وبذل جهد كبير أثناء انتظارك في المطار أو تواجدك على متن الطائرة، كإنجاز أعمال مكتبية دقيقة على حاسبك مثلاً، وعوضاً عن ذلك حاول أن تستثمر لحظات الانتظار بممارسة المطالعة أو الاستماع إلى الموسيقى أو تصفح المواقع الإخبارية على هاتفك.

2- الإعداد للخطوة التالية
من المفيد أن تستثمر وقت الانتظار في التفكير بما ستفعله بعد وصولك إلى وجهتك، فمثلاً يمكنك أن تقوم بإعداد قائمة بالمهام التي ستقوم بها بعد وصولك إلى وجهتك وتكتبها على ورقة صغيرة أو على جهازك المحمول.

3- التعرف على وجهتك أثناء الرحلة
حاول أن تتعرف على المزيد من المعلومات عن البلد الذي تقصده عبر البحث على الإنترنت، أثناء تواجدك في المطار أو محطة القطار أو على متن الطائرة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفسار عن وجهتك من الركاب الآخرين الذين زاروا البلد من قبل.

4- التكيف مع وسيلة السفر
إن كنت تسافر على متن سيارتك، لا يمكنك القيام بأي عمل آخر سوى القيادة، إلا أن هذا لا يجب أن يمنعك من الاستفادة من وقتك أثناء القيادة، فمثلاً يمكنك أن تستمتع إلى درس تعليمي أو محاضرة مفيدة على مسجل سيارتك.

5- الدراسة
يمكنك استغلال وقت الرحلة الطويل على متن الطائرة أو أثناء فترات الانتظار، في البدء بتعلم لغة البلد الذي تقصده، وحفظ العبارات التي تحتاجها في التعامل اليومي مع الناس. 

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد