جمال

5 طرق لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل

يعاني البعض من البشرة الدهنيّة نتيجة زيادة الغدد الدهنيّة الموجودة في الجسم

يعاني الكثير من الأشخاص من البشرة الدهنيّة وذلك نتيجة زيادة الغدد الدهنيّة الموجودة في الجسم لدى الأشخاص الّذين يعانون من البشرة الدهنية، كما يعاني الأشخاص الذين يمتلكون البشرة الدهنية من كثرة الشوائب والبثور التي تظهر على البشرة، وخاصةً في منطقة الذقن ومنطقة ما حول الأنف لأنّها أماكن تكثر فيها إفرازات الدهون في الجسم، فيؤدّي ذلك إلى تراكم الغبار والشوائب أيضاً على الوجه وبين المسامات، وظهور الزيوان على الأنف أو الرؤوس السوداء الناتجة عن البشرة الدهنيّة، وتراكم الأوساخ والإفرازات على البشرة .

نقدم لكم في هذا المقال طرق لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل:
1- نقوم بغسل الوجه بالحليب كونه يعدّ من أهمّ الموادّ التي تساعد في تنظيف البشرة، ويمكن استخدام كريم خاص بتنظيف البشرة؛ فالحليب يجب أن يكون من مكوّناته الأساسية .

2- نستخدم كريم السنفرة أو الكريم الخاص بتقشير البشرة، وفي حالة عدم توفّره بإمكاننا استخدام الأرزّ المطحون مع ماء الورد، وفرك الوجه به لمدّة عشر دقائق ثمّ تركه على البشرة.

3- تعريض البشرة للبخار، وفي حالة عدم توفّر جهاز بخار في المنزل يجوز أن نقوم بغلي البابونج أو الماء، وعندما يبدأ بالغليان نغلق عليه، ونضعه أمامنا، ثمّ نفتح الغطاء، ونضع وجهنا مقابلاً للبخار حال صعوده ليقوم بتنظيف البشرة؛ فالبخار يعمل على فتح مسامات البشرة وتنظيفها.

4- نمسح الوجه من البخار والأقنعة السابقة بقطنة نظيفة، ثمّ نقوم بوضع ماسك على الوجه، ويفضّل استخدام ماسك الخيار الجاهز، وتركه حتّى يجفّ ثمّ نقوم بإزالته، وغسله عن البشرة.

5- نغسل الوجه بالماء الفاتر بشكل جيّد، ثمّ نقوم بفرك الوجه بقطعة ثلج لضمان تسكير المسامات، ويمكن استخدام ماء الورد؛ فهو أيضاً يعمل على تسكير المسامات، وعدم توسّعها كون البخار يُساعد في تفتيح المسامات للبشرة .

المزيد:
3 تمارين لتنحيف الوجه السمين…طبيقيهم الآن!
تعرفوا على علاج الميزو لإعادة النضارة إلى البشرة!
8 زيوت سحرية لمكافحة تجاعيد البشرة

المصدر: البوابة

اظهر المزيد