5 طرق لزيادة نمو شعر الحاجبين

على مر السنوات hختلفت الصيحات العالمية في التجميل و مظهر المرأه، خاصةً في شكل الحواجب. فمن بدايات الثمانينات و حتى بداية التسعينات، انتشرت موضة الحواجب الكثيفة ذات الشكل المقوس. أما خلال التسعينات و حتى أوائل الألفية الثانية، انتشرت موضة الحواجب الرفيعة ذات الشكل الحاد كالرقم ثمانية. و منذ ذلك الحين، بدأت النساء في التنويع بأشكال حواجبهن، فمن السميك إلى الرقيق، و من المقوس إلى المستقيم. كلٍ حسب شكل وجهها و طريقتها في التعبير عن نفسها.

ولكن لا يمككنا نفي حقيقة أن الحفاظ على الحواجب بشكلها الطبيعي، هو الأجمل! و يمكن لزيادة سماكة الحاجبين أن يعزز مظهرك في حين أن الحواجب الرقيقة والمتفرقة يمكن أن تجعلك تبدين أكبر سناً.

و إليك أفضل 5 طرق لزيادة كثافة الحاجبين:

– لا تنزعي شعره غير مكتمله النمو: نعلم جميعاً أن النساء يردن الحفاظ على جمال شكلهن، و بالتالي تقوم السيدة بنزع الشعر الجديد النمو كلما ظهر، لتحفاظ على شكل حواجبها. ولكن عليك التوقف عن فعل ذلك! لأنه يهدد نمو الشعره من جديد، كما و يهدد نشاط الخلايا في المنطقة من حولها.

– استخدامي زيت الخروع : يعد زيت الخروع من العلاجات الأكثر فعالية لتعزيز نمو شعر الحاجبين، إنه يحتوي على البروتين و الفيتامينات و الأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر و تعزز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك فإنه مفيد في مقاومة الكائنات الحية الدقيقة التي تعيق نمو الحاجبين.

– لا تعرضي حاجبيك لمستحضرات التجميل: عليك الانتباه إلى التقليل من وضع كريم الأساس أو البودرة أو غيرها من مستحضرات التجميل على شعر حاجبيك، ذلك لأن المواد الحافظة في مستحضرات التجميل تعمل على اضعاف بصيلات الشعر و تلفها. أما بالنسبه لرسم الحواجب، فعليك الانتباه الى الابتعاد عن الأقلام، لأن الضغط على الحواجب يعمل على انسداد مسامات البشرة بالمواد الضارة. استخدمي بودرة لون الحواجب أو ظلال العيون لتلوين حواجبك بطريقة التربيت الخارجي و بدون الضغط.

– إلتزمي بماسك جوز الهند: إن استخدام مستحضرات جوز الهند الطبيعية يعد من أفضل الطرق لزيادة نمو شعر الحاجب، و هو من الطرق السريعة والفعالة والغير مكلفة لزيادة نمو شعر الحاجب. بإمكانك استخدامه عبر وضع الزيت أو زبدة جوز الهند على حواجبك و تركه لمدة 5 دقائق، و بعد ذلك قومي بتدليك الماسك على حواجبك برفق. استخدام هذا الماسك يومياً لمدة 3 أسابيع، سيزيد من نمو شعر حاجبين، و ستظهر النتائج بسرعة!

– تناولي الأغذية الصحية : إن العلاجات الداخلية هي من أهم العلاجات للجسم و البشرة و الشعر بشكل عام، و ذلك بتناول الغذاء الصحيح، لأن الغذاء الصحي يلعب دوراً أساسياً في دعم نمو الشعر و تزويده بالمواد الغذائية الضرورية. لذلك عليك تناول الأغذية الغنية بالزنك و الحديد و البروتين و الأوميغل و الدسم، و هي المواد التي تساعد في بناء الخلايا و زيادة نمو الشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى