5 طرق للتعامل مع الزوج سيء المزاج

في الكثير من الأحيان يعاني الرجل من مزاج سيء قد ينشأ بسبب الضغوط والمسؤوليات المنوطة به، أو بسبب شعوره بالامتعاظ من إهمال زوجته وعدم مساندتها له. لذا فقد أورد موقع “باستل” الإلكتروني، النصائح التالية التي تمكن الزوجة من التعامل مع زوجها عندما يكون في مزاج سيء:

1- تجنبي الإلحاح
إن لاحظت بأن زوجك في مزاج سيء وخاصة عند عودته من العمل، تجنبي الإلحاح عليه في معرفة سبب انزعاجه، واتركيه حتى تتحسن حالته النفسية ومن ثم حاولي أن تساعديه في تخطي مشكلته.

2- تجنبي مناقشة المشاكل
عندما تشعرين بأن زوجك في مزاج سيء، تجنبي مناقشة أي قضية حساسة معه، لأن ردة فعله قد تكون منفرة وتتسبب بتفاقم المشكلة وليس حلها.

3- وفري له جواً مريحاً
في الكثير من الأحيان، يعود الرجل من عمله متعباً ومعكر المزاج، وذلك بسبب ضغوط العمل ومشاكله، لذا حاولي أن توفري جواً مريحاً له في المنزل، حتى تهدأ أعصابه ويتحسن مزاجه.

4- إجراء حوار بناء
في حال كان مزاج زوجك سيئاً باستمرار، فاعلمي بأن هنالك مشكلة كبرى يعاني منها، وقد تكون هذه المشكلة تخص علاقته بك، لذا قومي بإجراء حوار جاد معه، لتتعرفي على أسباب سوء مزاجه وإجراء التغييرات اللازمة لحل المشكلة بينكما.

5- التعبير عن الحب
قد يكون انزعاج الرجل نابعاً من شعوره بعدم اهتمامك به، أو فتور مشاعرك تجاهه، لذا حاولي التعبير عن حبك له قولاً وفعلاً، وستلاحظين تحسناً في مزاجه وأسلوب تعامله معك.