جمال

5 طرق للعناية بالمرفقين والركبة الداكنة

5 طرق للعناية بالمرفقين والركبة الداكنة

هل تشعرين بالحرج لأن مرفقيك وركبتيك داكنة وجافة؟ حسنا ، عندما يحدث التصبغ على الجلد ، فإن تنظيف المنطقة المصابة بالصابون قد يجعل الأمور أسوأ بالنسبة لك. في الواقع ، كل ما عليك القيام به هو الحصول على بعض العلاجات المنزلية التي ستساعدك على تفتيح البشرة الداكنة لمرفقيك وركبتيك بشكل طبيعي. وإليك خمسة طرق طبيعية التعامل مع هذه المشكلة.

الليمون

الليمون هو أحد عوامل التبييض الطبيعية التي تجعل لون البشرة أكثر تفتيحاً. ضعي عصير الليمون على هذه المناطق، ثم دلكيه بلطف ، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذا لاجراء لمدة أسبوعين وانظر الفرق.

الألوة فيرا الصبار

الألوة فيرا الصبار يساعد على جعل الجلد أكثر ليونة. يقطع الصبار، ويوضع اللب على الجلد. ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. ثم يدهن بكريم مرطب مصنوع من الصبار.

زيت جوز الهند

لتلطيف الجلد، قومي بتدليك المناطق المصابة بزيت جوز الهند، ثم استحمي بماء دافئ. لا تضعي الصابون، فقط جففيه بالمنشفة بلطف. يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون أيضًا.

خثرة اللبن

من المعروف أن اللبن الرائب مرطب جيد. ولكن لا يعرف الكثيرون أن اللبن الرائب يمكن أن يساعد أيضًا. تضاف ملعقة صغيرة من الخل ودقيق الحمص إلى اللبن الرائب ثم يستخدم الخليط على المنطقة المصابة. يشطف بعد 15 دقيقة بالماء الدافئ.

صودا الخبز والحليب

تخلط صودا الخبز مع الحليب للحصول على عجينة سميكة. توضع العجينة على المرفقين والركبتين وتشطف بعد خمس دقائق. قومي بذلك مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين.

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock