5 عادات خاطئة تؤدي لزيادة الوزن وتفسد أنظمة الريجيم!!

الكثير منا يتبع نظاماً غذائياً صارماً ومع ذلك لا ينقص من وزنه شيء والبعض يتبع تمارين رياضية قاسية ومع ذلك مؤشر الميزان لا يتزحزح عن مكانه، وهذا يرجع الي بعد العادات السيئة التي تؤدي إلى زيادة الوزن بدون أن نشعر وعندما نعلم هذه العادات ونقلبها رأساً على عقب سنبدأ في تخفيف الوزن فعلياً. واليك هذه العادات وكيفية تصحيحها.

1-تقليل كمية الدهون

العادة السيئة هي البعد عن الدهون تماماً واستبدال ذلك بالمنتجات المكتوب عليها منزوعة الدهن أو قليلة الدهن، والخطأ هنا أن هذه المنتجات تعوض الدهون بكمية سعرات زيادة أو سكريات زائدة وتُهضم بسرعة وتجعل الشهية مفتوحة أكتر مما يجعلك تأكلين كميات أكبر.

العادة الجيدة هي البحث عن المنتجات الكاملة الطبيعية والتي تحتوي على دهون مفيدة مثل المكسرات وزيوت الزيتون وجوز الهند والاسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والرنجة.

2-تخطي وجبة الإفطار

العادة السيئة هي تجنب وجبة الإفطار وتشير الدراسات أن الأشخاص متجنبي وجبة الإفطار يكونوا أكثر عرضه للسمنة بأربع مرات وذلك بسبب بطء التمثيل الغذائي وسرعة الجوع بعد ذلك.

العادة الجيدة هي تناول وجبة الإفطار يومياً لتنظيم عمليات التمثيل الغذائي والحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم.

3-مشاهدة التليفزيون أثناء تناول الطعام

العادة السيئة هي مشاهدة التليفزيون أثناء تناول الطعام لأن ذلك يجعلك تأكلين أكثر مما تحتاجين بسبب عدم التركيز في الأكل.

العادة الجيدة هي البعد عن التلفزيون أثناء تناول الطعام وجعل الطعام الذي ترغبين في تناوله امام التلفاز هو فواكه مجمدة او مقطعة الى شرائح.

4-عدم الحصول على القدر الكافي من النوم

العادة السيئة هي تأجيل مواعيد النوم وعدم الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم وهذا يؤخر من عملية تقليل الوزن مهما كان الجهد المبذول كبيراً، وذلك لأن قلة النوم وتغيير مواعيده يجعل الجسم يغير من نظامه ونظام إفراز الهرمونات ونظام تناول الوجبات. وتشير الدراسات إلى أن ذلك يزيد من الوزن مرتين أكثر من الأشخاص العاديين.

العادة الجيدة هي تنظيم مواعيد النوم والحصول على سبع إلى ثمان ساعات يومياً من النوم.

5-الأصدقاء جميعهم من أصحاب الوزن الزائد

العادة السيئة هي مصادقة كل اصحاب الوزن الزائد لأن هذا بالتبعية يجعلك واحدة منهم لأن كل اللقاءات فيما بينكم ستكون حول موائد الطعام والوجبات الخفيفة والمرطبات والحلويات.

العادة الجيدة هي تنظيم مواعيد اللقاءات في مواعيد الوجبات الرئيسية، او السيطرة على تلك اللقاءات بأن تتم بعيداً عن أماكن تناول الطعام وجعلها لقاءات لممارسة الرياضة مثلا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى