سياحة و فنادق

5 عوامل تساهم في اختيار وسيلة النقل المناسبة للسفر

في خضم الثورة العلمية والتقنية التي يشهدها عصرنا الحالي، باتت وسائل النقل والمواصلات في متناول الإنسان المعاصر، وأصبحت خيارات التنقل بسهولة متاحة بشكل لا سابق له. وفي سبيل اختيار وسيلة المواصلات المناسبة للسفر والتنقل من مكان لآخر، أصبح من الضروري الاطلاع على العوامل التالية التي تساعد المرء في اختيار وسيلة نقل توفر له الراحة والأمان أثناء السفر، بحسب ما ورد في موقع “بلانينغ تانك” الإلكتروني:

1- التكلفة
من الضروري أن يطلع المرء على تكلفة وسيلة النقل التي ينوي السفر لها، ويختار الوسيلة ذات التكلفة الأقل والتي تناسب ميزانيته.

2- تأثير وسيلة النقل على البيئة
مع القلق المتزايد حيال التلوث البيئي، بات من الضروري أن يساهم المرء في التقليل من استخدام وسائط النقل التي تتسبب في تلوث البيئة واختيار الوسائل الصديقة للبيئة كالقطار الكهربائي أو السيارات الكهربائية التي بدأت بالانتشار بكثرة في السنوات الأخيرة.

3- السرعة
أصبحت السرعة في التنقل عاملاً هاماً يأخذه المسافرون بعين الاعتبار للوصول إلى وجهتهم في أقصر وقت ممكن، فالتنقل بالسيارة أو القطار أو الباخرة عادة ما يتسم ببطئه، بينما يتميز السفر بالطائرة بسرعته الفائقة واختصاره للجهد والوقت.
  
4- الراحة
يأخذ الكثير من المسافرين عامل الراحة في عين الاعتبار عند قيامهم برحلات طويلة، فاختيار وسيلة نقل مريحة يمكّن الإنسان من أن يسترخي في داخلها ويمارس نشاطات معينة مثل الاستماع للموسيقى أو المطالعة أو مشاهدة الأفلام.

5- الأمان
يعتبر عامل الأمان من أكثر العوامل التي تقض مضجع المسافر، إذ يحاول الكثير من المسافرين اختيار وسيلة السفر الأكثر أماناً ليصلوا إلى وجهتهم دون أي مشاكل أو مخاطر. 

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد