5 فوائد مذهلة لشرب الماء..تعرفي عليها

يحتاج جسم الإنسان إلى كمية هامة من المياه يوميا تتراوح بين الثمانية والعشرة أكواب، أي بمعدل لترين إلى لترين ونصف؛ وذلك حتى يتمكن من القيام بجميع وظائفه بشكل طبيعي، نظرا لحاجة كل خلية فيه إلى ذلك. وقد تهملين سيدتي، كالعديدين هذا الجانب لأنك لا تشعرين كثيرا بالعطش؛ ننبهك إلى خطورة هذه العادة، كما نستعرض لك في هذا المقال أبرز الفوائد التي ستحصلين عليها عند تناولك للمياه بشكل منتظم وبالكميات المطلوبة، وذلك على المستويين الصحي والجمالي. تابعي معنا!

فوائد شرب الماء بشكل منتظم

1- الوقاية من حصى الكلى

من المعروف أن شرب المياه على مدار اليوم عادةً ما يزيد الحاجة إلى التبول؛ وهو ما يساهم في طرد كافة السموم الموجودة بالحالب وإزالة السوائل من الكلى؛ وبالتالي منع تكون الحصى فيها، وتفتيت الصغيرة منها. وليس هذا كل شيء، إذ تساهم هذه العادة أيضا في منع الالتهابات البكتيرية التي قد تحدث في الكلى وفي المسالك البولية. ومن أجل كل ذلك، ننصحك سيدتي، أنت وجميع أفراد العائلة بتناول كميات هامة من المياه، خاصةً على الريق.

2- تسهيل عملية الهضم والوقاية من الإمساك

إن من مميزات المياه أيضا قدرتها الكبيرة على تحسين أداء الجهاز الهضمي، وذلك بفضل فعاليتها في تسهيل عملية الهضم؛ مما يجعل إمكانية الإصابة بالإمساك قليلة جدا. لا تترددي إذا سيدتي، أنت ومن حولك، في شرب كمية هامة من المياه عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً، مع الحرص أن تكون هذه الأخيرة دافئةً.

3- القضاء على الروائح الكريهة للفم

يعد تغير رائحة الفم بشكل كريه علامةً من علامات نقص المياه في الجسم؛ فإذا حدث وحصل معك ذلك، فلا تترددي في تناول كميات أكبر من المياه على مدار اليوم، وسوف تلاحظين الفرق بعد ذلك؛ فهذه الأخيرة تعمل على غسل وتنظيف البكتيريا العالقة في الفم وتمنحه الرطوبة المطلوبة. أما عن شفاهك، فستكون قطعا ناعمةً وخاليةً من كل تشققات وجفاف.

4- إنقاص الوزن بشكل صحي

إذا كنت ترغبين في التخلص من الوزن الزائد والحصول دائما على جسم رشيق، فأول ما عليك فعله هو المحافضة على تناول الكميات المطلوبة من المياه يوميا، حيث يساعدك ذلك على تحسين وتسريع عملية الايض (حرق الدهون) بشكل فعال، كما يحميك أيضا من مشاكل الترهلات الناجمة عن فقدان الدهون بشكل سريع عند تخلصك من الوازن الزائد. احرصي إذا على استبدال المشروبات الغازية بالمياء، وأيضا اختيار الأغذية الغنية بهذا العنصر كالخضر والفواكه.

5- تجديد خلايا الجلد ومنح البشرة النضارة اللازمة

من فوائد شرب المياه أيضا فعاليتها الكبيرة في تحسين تدفق الدم في الجسم بالكامل؛ مما يساهم في منح البشرة الكثير من المرونة والتوهج، وحمايتها من أعراض الشيخوخة المبكرة، والعديد من المشاكل الأخرى التي من الممكن أن تتعرض لها، كحب الشباب والندبات أيضا.