البشرهفيتامينات

5 فوائد من زيت فيتامين E للبشرة

معظمنا يعرف أن زيت فيتامين E  مفيد للبشرة بشكل عام ولكن ربما عدد قليل جدا منا يعرف استخدامات وفوائد زيت فيتامين E على الجلد في الواقع. زيت فيتامين E هو مفيد جداٌ لبشرتنا لأنه مضاد للأكسدة ويساعد على إصلاح البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس والتلوث، والإجهاد، وغير ذلك.

التطبيق الموضعي المنتظم من فيتامين E يعطي نتائج جيدة. العديد من الكريمات والمستحضرات تحتوي على فيتامين E، وخاصة تلك المخصصة للبشرة الجافة أو لعكس علامات الشيخوخة. إذا كنت ترغب في استخدام زيت فيتامين E المركز ,أو تريد خلطه في بعض الكريمات أو الزيوت فيمكنك شراء كبسولات فيتامين E من الصيدليات واستخراج الزيت منها.

        فوائد زيت فيتامين E للبشرة

زيت فيتامين E للبشرة الجافة

فيتامين E يساعد في الحفاظ على رطوبة  الجلد من خلال حفظ الماء في الجلد ويساعد في إعادة توازن الزيت في الجلد .وغالبا ما ينصح الأشخاص ذوي الجلد الجاف باستخدام زيت اللوز على الجلد فهو يحتوي على كمية وافرة من فيتامين E. يمكنك أيضا مزج زيت فيتامين E النقي مع الكريمات العادية والمستحضرات لجعلها أكثر فعالية لبشرتك الجافة.

زيت فيتامين E يحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة 

 إن بعض الأشخاص تبدأ علامات الشيخوخة لديهم في وقت مبكر جدا. و يرجع ذلك إلى العادات الخاطئة في الأكل، الإفراط في التدخين، وإدمان الكحول ونمط الحياة الخاطئ. التطبيق الموضعي من زيت فيتامين E يعزز إنتاج اثنين من مكونات الجلد – الإيلاستين والكولاجين . هذه المكونات تساعد في زيادة مرونة الجلد وتجدد البشرة . أيضا يمنع ضرر الجذور الحرة على الجلد ويساعد في جعل البشرة تبدو أصغر سنا و أكثر جمالا.

    زيت فيتامين E لحروق الشمسزيت -فيتامين -E -لحروق -الشمس

 حروق الشمس الثانوية يمكن علاجها بسهولة مع كريم يحتوي فيتامين E. العديد من واقيات الشمس التي تحتوي على فيتامين E متوفرة في السوق .كما أن زيت
فيتامين E  يذوب في الجلد بسرعة، ويرطب فوقه، ويساعد في تخفيف الألم الناجم عن حروق الشمس . يمكنك أيضا استخدامه كإجراء وقائي ضد أشعة الشمس.
 

زيت فيتامين E يساعد على تفتيح البقع البنية/ الندوب 

زيت- فيتامين- E -يساعد -على- تفتيح -البقع- البنية/ الندوب

يساعد فيتامين E أيضا على تفتيح لون البقع البنية أو الندبات على وجهك. هذا الفيتامين يساعد فعلا على تجديد خلايا الجلد ، وبالتالي فهو مفيد في إزالة البقع / الندوب. وعند وضعه بشكل منتظم على الجلد ذلك يساعد على تليين الجلد وتفتيح الندوب التي تكون في الوجه مثلا. و على الرغم من أن زيت فيتامين E فعال في تفتيح البقع البنية والندوب ولكن قد لا يكون مفيدا جدا في تخفيف الندوب الجراحية.

   زيت فيتامين E يحد من علامات تمدد الجلد

زيت فيتامين E يحد من تمدد الجلد

زيت فيتامين E فعال جدا في الحد من علامات تمدد الجلد أثناء الحمل. وعند استخدام زيت فيتامين E النقي من بداية توسع البطن . انه لن يساعد في الحد من علامات التمدد فقط بل كذلك يخفف عنك من الحكة المستمرة وهناك بعض كريم الأساس مع  فيتامين E يكون سميكا جدا،احتمال أن لا يفيد للبشرة كما ينبغي . عندها يمكنك إما استخدام زيت اللوز النقي والذي يحتوي على فيتامين E أو مزيج زيت فيتامين E في بعض كريم الاساس الآخرى أو غسول ,للحصول على أفضل النتائج.

اظهر المزيد