الشعرفيتامينات

5 فيتامينات لوقف تساقط الشعر

تساقط الشعر مشكلة كبيرة بين الرجال والنساء في الوقت الحاضر، وبصرف النظر عن ما إذا كنت ذكرا أو أنثى، وينبغي أن يكون واضحا جدا لك بأن جسمك يجب ان يحصل على الفيتامينات الصحية لل وقاية من تساقط الشعر.

كل من الرجال والنساء يعانون من مشكلة تساقط الشعر على حد سواء ، وبالتالي من المهم جدا تناول الفيتامينات الضرورية التي تساعد في منع تساقط الشعر. وهناك عدد من الأدوية التي ظهرت في السوق التي يقال أنها تعمل على منع تساقط الشعر , ولكن دائما فكرة الوقاية بالمكملات الغذائية الطبيعية جيدة. وسنتحدث عن أفضل الفيتامينات لوقف تساقط الشعر أدناه:

     أفضلالفيتامينات لوقف تساقط الشعر

     حمض الفوليك

 ويعتبر حمض الفوليك واحد من أكثر الفيتامينات الأساسية التي يمكن أن تساعد في الوقاية من تساقط الشعر. ,ويعرف هذا الفيتامين بأنه الأول بفوائده العديدة للمرأة و في نفس الوقت له دورا محوريا في تجنب تساقط الشعر .كما أن تساقط الشعر في الوقت الحاضر وحتى في المستقبل يمكن تجنبه من خلال تناول حمض الفوليك عن طريق الأطعمة والمكملات الغذائية. مثل فول الصويا والمكسرات التي يمكن تناولها بكثرة من أجل الحصول على الكميات القصوى من حمض الفوليك الموجود في هذه الأطعمة.

      فيتامين أ

 5 -فيتامينات -لوقف- تساقط- الشعر
هذا الفيتامين الثاني المهم في قائمة الفيتامينات لوقف تساقط الشعر  لحقيقة أن فيتامين (أ) يلعب دورا كبيرا في ضمان شعر صحي والرؤية والجلد. فيتامين (أ) يشجع على النمو السليم للخلايا التي تم العثور عليها بالقرب من بصيلات الشعر وفي نفس الوقت هذا الفيتامين يساعد أيضا في الحفاظ على الخلايا من الهشاشة والجفاف. وهناك العديد من الأطعمة التي تعتبر مصادر غنية بفيتامين (أ) و أفضل شيء نفعله من أجل الحصول على الكمية المثلى من فيتامين (أ) هو تناول ا
لخضروات والفواكه بكميات جيدة. وبصرف النظر عن الخضار والفواكه،يمكن أيضا  الحصول عليه من الكبد والبيض.

     فيتامين E

 كما يتم تضمين فيتامين E في القائمة من الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها للوقاية من تساقط الشعر. فيتامين E يعزز التدفق الصحي للدم إلى فروة الرأس والذي يضمن دوران الدم السليم مما يؤدي إلى نمو الشعر. تم العثور على هذا الفيتامين في الخضار الخضراء مثل السبانخ والخس . كما تعتبر الحبوب الكاملة والمكسرات أيضا مصادر غنية ب فيتامين E.

     فيتامين ب

فيتامين (ب) أمر بالغ الأهمية للحفاظ على نسيج، وحياة، وقوة ونوعية الشعر . كما أن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة نقص فيتامين (ب) يفقدون شعرهم بسرعة كبيرة.و فيتامين B5 من أهم الفيتامينات بين مجموعة فيتامينات B لأن هذا الفيتامين يضمن نمو الشعر السليم. وهذا الفيتامين يتوفر في الحبوب وصفار البيض. وبصرف النظر عن فيتامين B5، يعتبر فيتامين B6 أيضا ضروري لمنع تساقط الشعر.5 فيتامينات لوقف تساقط الشعر

يعتبر إينوزيتول والبيوتين أيضا الفيتامينات المهمة لوقف تساقط الشعر فلهم فاعلية بالحفاظ على بصيلات شعر صحي. فيجب التركيز عليهم ليكون النظام
الغذائي اليومي من اينوزيتول و البيوتين من أجل ضمان الاحتفاظ بصحة شعر سليم.
البازلاء الخضراء، و الأرز البني وفول الصويا والحمضيات والجوز هي بعض الأطعمة التي تحتوي على كمية لا بأس بها من اينوزيتول.

اظهر المزيد