البشرهفيتامينات

5 فيتامينات مهمة لبشرة جميلة

بشرة جميلة صحية هو ما تحلم به كل فتاة . و هناك محددات عديدة وراء بشرة جميلة. عدم الإجهاد ,بيئة نظيفة, تناول كثيرمن الماء واتباع نظام غذائي مغذ ومتوازن. ومن بين كل هذه المحددات عامل واحد الذي يلعب دورا هاما هو تناول أغذية متنوعة.

واحدة من هذه المواد الغذائية هي الفيتامينات، والتي تعتبر حاسمة لإضفاء لمسة صحية ومتوهجة للجلد. الفيتامينات مهمة ليس فقط لكونها صحية ولكن أيضا الحفاظ على الجلد في حالة مناسبة. وهناك مجموعة متنوعة من الفيتامينات المتاحة في الطبيعة. ويرتبط كل فيتامين مع بعض خصائص محددة. سوف نلقي نظرة على بعض الفيتامينات التي تساعدنا على فهم الدور الذي تلعبه هذه الفيتامين على تأطير جلد متوازن.

فيتامين أ

وهو فيتامين مضاد للأكسدة . حيث أن لديه قدرة خاصة بتقليل كمية الجذور الحرة في الجسم، وإزالة السموم من الدم. وهو فيتامين مضاد للشيخوخة وله فاعلية كبيرة بتقليل نمو حب الشباب على البشرة. كما أنه يجدد البشرة ويرممها . 

فيتامين أ

ضروري للحفاظ على نمو مناسب للخلايا. وبعض الأطعمة المعروفة في هذه الفئة هي القرع والجزر والبطاطا الحلوة والمانجو والبرتقال والمشمش والخوخ.

فيتامين E

ويسمى هذا الفيتامين أيضا باسم فيتامين الجمال، نظرا لخاصيته المختلفة في الحماية من الأمراض الجلدية. هو فيتامين آخر  مضاد للأكسدة الذي يقلل من محتوى الجذور الحرة في الجسم مثل الدخان والملوثات. بقع التقدم في العمر,والتجاعيد, والعلامات غير المرغوب فيها , فيتامين E يقلل من هذه الأضرار من خلال تناول الأغذية الغينة به.

فيتامين E

كما أنه يلعب دورا محددا في مكافحة الشيخوخة. حيث يستخدم كعنصر أساسي في معظم مستحضرات تجميل الجلد . وأبرز مصادر فيتامين E هي الكيوي, التوت الأسود,البابايا, زيت القمح ,الأفوكادو, الخضار الورقية ,المكسرات ,والحبوب الكاملة.

فيتامين K

 فيتامين له دورا هاما في معالجة الجلد. وذلك بالقضاء على مشكلة تسرب الشعيرات الدموية التي قد تسبب في نهاية المطاف دائرة داكنة . ومصادر فيتامين ك هي فول الصويا ومنتجاته، الخس،نخالة القمح، السبانخ، الكرنب ,اللبن ,اللحوم ,البيض.

فيتامين سي

 الأكثر شهرة في إطار فئة الفيتامينات المضادة للأكسدة.  له تأثير كبير على الحد من الشيخوخة. بعد تناول ما يكفي من فيتامين سي في النظام الغذائي تصبح البشرة أكثر توهجا ونضارة.

فيتامين سي

افضل مصادر فيتامين سي هي الحمضيات, والمانجو والكيوي والجريب فروت ,والبابايا .

فيتامين ب 

هو مجموعة فيتامينات ب ضرورية لدورها المتنوع في شفاء الجلد وتجديد شباب الجلد. هذا الفيتامين يساعد في تحسين الدورة الدموية إلى كل الأنسجة. و يحد من حب الشباب و يلعب دورا محوريا. لإصلاح و تجديد الأنسجة التالفة أنه مفيد للغاية.

فيتامين ب 

مجموعة فيتامين ب تجعل البشرة نابضة بالحياة من خلال الحد من حدوث تشوهات أثناء ظهور علامات الشيخوخةعلى البشرة. مصادر فيتامين ب المركب هي البابايا، اللحوم، الحليب، اللبن، البيض، المكسرات، الطماطم، والقرنبيط.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock