سياحة و فنادق

5 كوراث مالية ينبغي تجنبها أثناء السفر

يواجه المسافر في الكثير من الأحيان مشاكل مالية عديدة أثناء سفره، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على رحلته ويحول دون تحقيق الأهداف المرجوة منها. ولا بد من أن يأخذ المسافر العديد من الإجراءات الوقائية التي تضمن عدم وقوعه في أي مشكلة مالية أثناء سفره، والاستمتاع برحلة مريحة وهانئة.

فيما يلي 5 مشاكل مالية قد يتعرض لها المسافر وطرق تجنبه الوقوع فيها، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- تكاليف المواصلات
إن لم يدرس المسافر تكاليف وسائل النقل الخاصة والعامة قبل سفره ويطلع عليها بشكل جيد، يمكن أن يفاجأ بهذه التكاليف التي لا تناسب رحلته. لذا لابد من أن يطلع المسافر على تكاليف المواصلات في البلد الذي ينوي زيارته، ويخصص ميزانة لها قبل سفره.

2- التعرض للسرقة
حاول أن لا تترك الأشياء الثمينة والمبالغ المالية في فندق إقامتك، وحاول أن لا تجري أي عمليات دفع عبر الإنترنت، أو إدخال كلمات السر الحساسة لحساباتك عندما تستخدم شبكة الواي فاي، وذلك لتفادي عمليات الاحتيال الإلكتروني لقراصنة الانترنت.

3- استخدام الاتصالات الدولية
إن استخدام الاتصالات الدولية يمثل عبئاً مالياً باهظاً على المسافر أثناء رحلته، لذا يفضل أن يلجأ لاستخدام تطبيقات الاتصالات المجانية على الإنترنت لتوفير تكاليف الاتصالات.

4- تكاليف الفندق الباهظة
لا بد من أن يقوم المسافر بتحديد ميزانية مناسبة لمقدراته المالية، وأن يحسب تكاليف إقامته في الفندق بشكل دقيق لكي لا يفاجأ بأي تكاليف أخرى قد تشكل عليه عبئاً مالياً إضافياً.

5- التسوق العشوائي
من الضروري أن تكون عمليات التسوق أثناء السفر تتناسب مع ميزانية المسافر وأن يخصص مبلغاً محدداً للتسوق.  

الوسوم