5 ماسكات البازلاء الطبيعية للبشرة

تمتاز البازلاء بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم ماسكات البازلاء الطبيعية للبشرة

البشرة

البشرة هي سرّ جمال المرأة، ومدى الاهتمام بها وبنضارتها يحدّد جمالها وتفوقها على الأخريات، لذا يجب على المرأة تنظيفها والاهتمام بها، واستخدام الكريمات المناسبة لكل بشرة على اختلافها، واستخدام الخلطات والأقنعة النباتية التي يكمن فيها العلاج وسر الجمال. و من المهم استخدام المستحضرات التي تقشّر البشرة؛ وذلك لإزالة الخلايا الميتة، كما أنّها تعالج البشرة من الأمراض التي قد تصيبها.و هناك أنواع للبشرة : البشرة الدهنية، البشرة الجافة، و البشرة التي تجمع ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة.

قناع البازلاء للبشرة له فوائد عديدة

رغم تنافس الشركات المتخصصة في إنتاج مستحضرات التجميل إلا أن سوف تظل المواد الطبيعة التي صنعها الخالق دون تدخل الإنسان هي الأفضل و هي التي تعمل على حل مشاكل كثيرة لدى الإنسان سواء كانت في البشرة أو في الشعر أو الجسد دون أي أثار جانبية مثل مستحضرات التجميل التي تتسبب في الكثير جداً من المشاكل بسبب ما تحتويه من مواد كيميائية، و كما أكد الكثير من الأطباء على ضرورة تناول الإنسان للخضروات الطازجة لما تحتويه من معادن و فيتامينات تمد الجسم بالنشاط و الحيوية و تقي من الكثير من الأمراض أثبتت الدراسات أيضاً فوائد الخضروات العديدة للبشرة مثل الخيار و البطاطس و غيرهم و نحن أيضاً اليوم من خلال هذا المقال سوف نقدم إليكِ قناع البازلاء الذي يتميز بفوائد عديدة جداً للبشرة .

فوائد البازلاء :

البازلاء تحتوي على فيتامين ” ب” و فيتامين “ج” كما أنها أيضاً تحتوي على الكثير من المعادن و السكريات و الألياف التي تعمل بشكل جيد على حفظ التوازن الغذائي كما أنها أيضاً تعمل على خفض نسبة الكولسترول بالدم، كما أنها تقي من أمراض القلب ، و تعالج الإمساك ، تحافظ على صحة العظام .

فوائد قناع البازلاء للبشرة : فهو له عدة فوائد مميزة مثل تنعيم البشرة ، و تغذية البشرة بشكل جيد ، كما أنه أيضاً يكافح التجاعيد بشكل فعال .

أولاً قناع البازلاء لمكافحة التجاعيد :

قومي بسلق كمية مناسبة من البازلاء ثم قومي بهرسها بوسطه شوكة ثم أضيفي لها بعض قطع الموز ثم ضعي أيضاً ثلاثة معالق من الحليب ثم ضعي هذه الخلطة على الوجه و العنق و اتريكها لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر و يجب استعمال هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة جيدة

قناع البازلاء لتغذية البشرة :

قومي بسلق كوب و نصف من البازلاء ثم قومي بطحنه بواسطة الخلاط الكهربائي حتى يصبح بودرة ثم ضيفي إليه ثلاثة معالق كبيرة من الحليب و معلقة صغيرة من زيت الزيتون و افركيه حتى يصبح عجينة ثم ضعي هذه العجينة على بشرتك لمدة نصف ساعة و بعدها قومي بغسلها بطريقة عادية .

قناع البازلاء لتطهير و تنعيم البشرة :

ذكرنا فيما قبل فوائد البازلاء العديدة للبشرة التي كان منها تنعيم البشرة بشكل فعال و القناع الذي سوف نقوم بتقديمه إليكِ الآن يعمل بشكل جيد جداً على تنعيم البشرة و أيضاً تطهيرها إليكِ طريقة التحضير ، قومي بسلق كمية صغيرة من حبات البازلاء ثم قومي بهرسها مع بيضة أو أثنين حسب الكمية ثم ضيفي إليهم معلقتين عسل من الحجم الصغير و قومي بفركها حتى تصبح عجينة ثم ضعيه على بشرتك و تركيه لمدة نصف ساعة و بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

قناع البازلاء للبشرة المرهقة :

هذه الوصفة سوف تجعل النضارة و الإشراق يعودون إلى بشرتك التي أجهدت كثيراً ، كما أنها أيضاً سهلة و بسيطة التحضير إليكِ الطريقة ، قومي بسلق كوب و نصف من البازلاء ثم قومي بوضعها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح مسحوق ثم ضيفي إليها تصف كوب كبيرة من اللبن و نصف كوب من الزبادي و اخلطيهم جيداً حتى يصبح كثيف القوام ثم قومي بوضع هذه الخلطة على بشرتك و اتركيها لمدة عشرون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بطريقة طبيعية .

قناع البازلاء مع ماء الورد لبشرة مشرقة :

أيضاً للحصول على بشرة مشرقة و جذابة قناع البازلاء مع ماء الورد هام جداً إليكِ الطريقة : قومي بإحضار كوب من البازلاء و ضيفي إليه ثلاثة معالق من ماء الورد ثم ضعيهم في أناء على النار حتى يصل إلى درجة الغليان ثم أتركية فيما بعد حتى يبرد ثم ضعيه بعد ذلك على وجهك لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك أغسلي وجهك بطريقة طبيعية .

نصائح مهمّة لتفتيحِ البشرة

– الابتعادِ عَن التعرّضِ للشمس مُباشرةًَ لفتراتٍ طَويلة، وإذا كُنتَ مِنَ الّذينَ يَتَعَرّضونَ لأشعّةِ الشمس لفتراتٍ طَويلة يَجِب استخدامِ كِريمات مُخَصّصة للوقايَةِ مِنَ الشمس لِحمايَةِ البَشَرَة.
– الإكثارُ مِن شُربِ الماء بِكَميّاتٍ تتراوح ما بين من خمسة وثمانية أكواب يوميّاً وبشكل مُنتظم ومُستَمرّ.
– يجب أن يحتوي النظام الغذائيّ الذي تتّبعهُ على الفواكِه والخضراوات، والإكثارِ مِنها. القيامِ بِغَسلِِ الوجه بالماء أو بالصابون يوميّاً لتنظيف البشرة والتخلّصِ مِنَ الأوساخ، وينصَحُ بِعَدَم استخدامِ الصابون بِعُنف وبكثرةٍ على الوجه لأنّهُ قَد يُعَرّض البَشَرة إلى الجفاف، واستخدامِ أنواع صابون خاصّة تُباع فِي الصيدليّات واختيار نوع جيّد مِن الصابون.
– الإكثارُ مِن الأغذية التي تحتوي على عنصر أوميغا3، والذي يوجد فِي (زيتِ السمك، بذور العنب، وبذور الكتان) فَهِيَ أيضاً توجد على شكل مُكمّلات غذائيّة ومُفيدَةٌ جِدّاً للبشرة والشعر والأظافر.
– الابتعادُ عَن استخدامِ المَوادِ الكِيميائيّة فِي التبييض فَهِيَ لا تُعالِجُ نهائيّاً خلايا البشرة ولا تقومُ على تفتيحها، فَهِيَ تَعمَلُ على تَصَبّغِ الجِلد بلونٍ غَير حَقيقي.

نصائح لبشرة بيضاء نقية:

– النوم الكافي : حيث أنها من أهم القواعد للحصول على بشرة ناعمة بيضاء مشرقة وصافية ، حيث يساعد النوم العميق لأكثر من 7 ساعات يومياً على إراحة البشرة والتقليل من شحوبها وتجاعيدها ومنع ظهور الهالات السوداء ، وملامح التعب عليها .
– السوائل ” الماء والعصائر الطبيعية ” : حيث أن جفاف الجسم وعدم حصوله على كفايته من المياه يسرع في ظهور التجاعيد ، لذا لا بد من شرب ما يقارب 8 أكواب من الماء يومياً إضافة إلى شرب العصائر الطبيعية على فترات لضمان الحفاظ على رطوبة البشرة و نضارتها وبياضها .
– عدم وضع اليدين على الوجه باستمرار لاحتوائها على البكتيريا التي تحفز ظهور حب الشباب على الوجه .
– كما يجب تجنب وضع المكياج بالأصابع والإستعانة بفرشاة خاصة لفرد الكريمات وإذا لا بد من استخدام اليدين فيجب تعقيمهما أولاً .
-عمل تدليك يومي للبشرة باستخدام الكريمات اليومية لتنشيط الدورة الدموية في البشرة الإكثار من تناول المأكولات التي تحتوي على فيتامين C كالحمضيات مثل البرتقال الكيوي الليمون فهي تغذي البشرة وتزيد من إشراقتها إضافة إلى مهمتها في تحسين عمل الأجهزة الحيوية في الجسم كالكبد والكلى والمعدة والأمعاء مما ينعكس إيجاباً على مظهر البشرة ويمنحه نعومةً وصفاءً وبياضاً ناصعاً.
– استخدام كريم واقي الشمس باستمرار أثناء النهار لحماية الوجه من حروق أشعة الشمس الضارة وفوق البنفسجية والتي تؤذي البشرة حتى في الظل .
-تناول الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والأوميغا 3 وفيتامين E ، والتي تمنح البشرة مظهراً صحياً شاباً مقاوماً للتجاعيد والشحوب ، بالإستعانة ببعض الأغذية كالمكسرات مثل اللوز والجوز والبندق وغيرها إضافة إلى الشوكولاتة وخصوصاً السوداء الداكنة منها ذات الأثر الكبير على البشرة .
– استخدام مقشرات البشرة الصحية بشكل أسبوعي ، ووضع الماسكات المغذية ، حيث تساعد هاتين العمليتين على زيادة نضارة البشرة وتفتيحها طبيعياً .
– التخفيف قدر الإمكان من وضع المكياج لأنه يغلق المسامات بشكل كامل مما يعيق عملية تنفس البشرة للهواء ويجعلها مرهقة فيما بعد .
– ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وتمارين الإسترخاء ذات الأثر الكبير في الحفاظ على حيوية البشرة وشبابها الدائم .


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى