5 نشاطات على الزوجين ممارستها

تعتبر العلاقة الزوجية واحدة من أكثر العلاقات الاجتماعية تعقيداً وحساسية، ومع مرور الوقت قد تشهد هذه العلاقة العديد من المشكلات والصعاب، وتمر بأوقات عصيبة تجعلها عرضة للانهيار. ولتجنب تعرض الزوجين للمشاكل، أورد موقع “ريليفانت ماغازين” الإلكتروني، 5 نشاطات يومية تساهم في تعزيز العلاقة الزوجية، على النحو التالي:

1- تناول الطعام معاً
لا شك في أن أي نشاط يقوم به الزوجان معاً، يساهم في تقاربهما وزيادة متانة علاقتهما، لذا فإن الحفاظ على عادة تناول الطعام معاً تعود بالنفع على العلاقة الزوجية، وتساهم في إيجاد حالة من وحدة الحال بينهما.

2- ممارسة نشاط ترفيهي
حاول أن تمارس أي نشاط ترفيهي يومياً برفقة شريك الحياة، لأن هذا يساهم في تخفيف الإجهاد النفسي الناجم عن مشاغل الحياة وضغوطاتها، وبالتالي تجنيب الزوجين أي توتر قد يضر بعلاقتهما.

3- التعبير عن الحب
من المعروف بأن التعبير عن الحب بالأقوال والأفعال يساعد على تعزيز العلاقة بين الرجل وزوجته، ويخلق جواً من الدفء والحميمية بينهما، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على علاقتهما.

4- الخروج في نزهة
يحتاج الزوجان لتغيير الروتين اليومي الذي قد يؤدي إلى شعورهما بالملل وفتور مشاعرهما، لذا فإن الخروج في نزهة سوية يبعد شبح الضجر عن علاقتهما ويمنحهما فرصة للتجديد المستمر.

5- التواصل النشط
في الكثير من الأحيان لا يقضي الزوجان أكثر من عدة دقائق في التواصل النشط والهادف يومياً، لذا يجب زيادة هذه المدة لتحقيق المزيد من الإنجازات على الصعيد العائلي، وتوفير بيئة صحية للنقاش البناء. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى