أسلوب الحياة

5 نصائح جوهرية لتجعل من زوجتك أولوية في حياتك

من الضروري أن تنشأ بين الزوجين علاقة متينة يسودها الود والاحترام والاهتمام المتبادل، لينعم الطرفان بحياة زوجية تقوم على الكثير من عوامل النجاح والازدهار والاستمرارية. ومن واجب الزوج أن يولي اهتماماً كبيراً بزوجته، ويجعلها أولوية قصوى في حياته، لأنها تمثل نصف الأسرة وتعتبر عماداً بالغ التأثير في بنيان الحياة الزوجية. ومن هذا المنطلق فقد أورد موقع “فاميلي شير” الإلكتروني 5 إجراءات يجب على الزوج اتخاذها ليجعل من زوجته أولوية في حياته، على النحو التالي:
    
1- عدم الانشغال عن الزوجة
إن كنت ترغب بأن تولي أهمية كبرى لزوجتك، وتجعل منها أولوية في حياتك، حاول أن تتجنب الانشغال عنها بملهيات الحياة الكثيرة، كالتلفزيون والهاتف النقال، أو التغيب عن البيت لفترات طويلة مع الأصدقاء. ومن الضروري أن تقضي وقتاً كافياً إلى جانبها لتشعرها بأهميتها لديك.

2- الاهتمام بما تقوله
عادة ما تتسم المرأة بحبها للتعبير عن أفكارها ومشاعرها ومشاكلها عبر الكلام، لذا تجنب إهمال شكوى زوجتك أو تفادي خوض نقاش معها، وحاول أن تنصت إلى ما تقوله وتتفاعل معها بشكل يظهر اهتمامك الكبير بمشاكلها ومشاعرها.

3- التعبير عن تقديرك لها
من الطبيعي أن تعبر لزوجتك عن تقديرك لما تفعله مهما كان ذلك بسيطاً، عبر إطرائها والثناء عليها، والتعبير عن حبك لها بالكلام أو الفعل. فالمرأة بطبيعتها تحب أن تتلقى المديح والثناء، وخاصة من الشخص الذي تكن له مشاعر مميزة.

4- الاستعداد لمساندتها
لا بد من أن تكون على استعداد تام لمساندة زوجتك كلما لجأت إليك، وأن تحاول بذل قصارى جهدك في تقديم الدعم لها ومساندتها في حل المعضلات التي تواجهها، فذلك يدل بشكل واضح على أنك توليها أهمية قصوى في حياتك وأن شؤونها تأتي في الدرجة الأولى بين أولوياتك.

5- مكافأة الزوجة
قم بمكافأة زوجتك عبر اصطحابها في رحلة إلى خارج البلاد أو إلى موقع سياحي داخل بلدك، كتعبير منك عن امتنانك لجهودها المضنية التي تبذلها في المنزل وخارجه، فالزوجة المخلصة المتفانية تستحق مثل هذه المكافأة بين الحين والآخر. 

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد