5 نصائح لتناول مأكولاتكِ المفضلة دون أن يزيد وزنكِ

عندما تفكرين في أنكِ تودين خسارة وزنكِ فأول أمر يتبادر إلى ذهنك هو أنكِ ستحرمين نفسك من كل ما لذ و طاب و من الأطعمة و المأكولات التي تحبينها و هذا ما قد يجعلكِ تعانين كثيراً و ربما أدى إلى فشل الحمية الغذائية التي تتبعينها.

نقدم لك نصائح ستجعلكِ تتناولين أطعمتكِ المفضلة و تخسرين وزنكِ في آن واحد ..

– إهتمي بتناول وجبة الإفطار

بحيث تكون متكاملة و أن تحتوي على البروتين فتناولي الحبوب و الخضراوات و الفواكه و اللبن و منتجاته فهذا من شأنه أن يساعدكِ في التحكم في تناولكِ للطعام فيما تبقى من اليوم كما أن وجبة الإفطار تقوم بتحفيز عملية تمثيل الجسم للغذاء و تجعلكِ تشعرين بالشبع لمدة طويلة فلا تقومي بالإقبال على تناول الوجبات الخفيفة حتى وقت الغداء.

– إحرصي على أن يكون طعامكِ صحياً

فقومي بإستخدام زيت الزيتون في إعداد وجباتكِ بدلاً من الزيوت الأخرى و أنواع السمن التي تتميز بالدسامة و إبتعدي عن إستخدام الصلصات الدسمة مثل المايونيز و الكاتشاب و إستخدمي بدلاً منها الثوم و الملح و الفلفل و تبلي سلاطتكِ بإستخدام الأفوكادو فهذا من شأنه أن يساعدكِ على تجنب زيادة وزنكِ و يمنع عنكِ العديد من المشاكل الصحية.

– لا تثقلي في وجباتكِ

و لا تتناولي الطعام بإفراط فبدلاً من أن تأكلي ثلاث وجبات ثقيلة قسميها على خمس وجبات خفيفة و هذا من شأنه أن يمنع عنكِ شعور الجوع طوال اليوم و إحرصي على أن تكون كل وجبة صحية و لا توجد بها سعرات حرارية عالية و يمكنكِ أن تقومي بتناول الفواكه المجففة و المكسرات لكن بإعتدال و بدون أن تكثري منها.

– إمتنعي عن تناول الطعام بإفراط

فلا تضعي أمامكِ كميات كبيرة من الطعام لأنكِ ستأكلين منها كثيراً مهما حاولتِ و يمكنكِ أن تستبدلي البطاطس المقلية بالبطاطا الحلوة المسلوقة و حاولي قدر إستطاعتكِ أن تقللي من الوجبات التي تتميز بالدسامة.

– كافئي نفسك بتحلية مميزة

فجسمكِ على أية حال يحتاج إلى نسبة من السكريات كل يوم و يمكنكِ عمل سلاطة فواكه تحتوي على أنواع الفاكهة التي تحبينها مثل التفاح و الكمثرى بدلاً من أن تتناولي الحلوى المصنعة و هذا من شأنه منحكِ شعوراً بالسعادة و الرضا و لن يتسبب في إكتسابكِ المزيد من الوزن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى