الشعر

5 نصائح للحصول على شعر صحي

تطمح كل سيدة وفتاة إلى الحصول على شعر قوي وصحي، ولكنها في الآن ذاته قد تقوم، ومن دون دراية منها، ببعض الممارسات اليومية التي من شأنها أن تحول دون ذلك؛ مما يؤثر سلبا على جاذبية وجمال الشعر. وحتى تتجنبي هكذا إشكالات، يقدم لك موقع سيدات الإمارات 5 نصائح هامة، يتوجب عليك الانتباه إليها من أجل إطلالة أروع.

اتبعي هذه النصائح للحصول على شعر صحي

  • تمشيط الشعر

احرصي على تمشيط شعرك بشكل يومي، وذلك من أجل ضمان حمايته من التشابك المؤدي إلى تقصفه ومن ثم تساقطه.

  • تنظيف الشعر

احرصي على غسل شعرك خلال فترات متفاوتة تعادل أو تفوق الثلاثة أيام، وذلك من أجل المحافظة على الزيوت الطبيعية التي يفرزها هذا الأخير بشكل تلقائي، والتي تعمل على تغذيته بالعناصر اللازمة لترطيبه ومنحه الكثير من النعومة.

  • صبغ الشعر

احرصي على صبغ شعرك بمستحضر من النوع الجيد كلما أردت تغطية الشيب فيه، وذلك من أجل ضمان حماية فروة الرأس. تجنبي في الآن ذاته نزع الشعر الأبيض إذا لاحظت ضهوره لأن ذلك يزيد من تكاثره.

  • العناية بالشعر

احرصي على استعمال مستحضرات العناية بالشعر بشكل معقول ومن دون الإفراط في ذلك، نظرا لاحتواء هذه الأخيرة على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية التي تضر بالشعر.

  • أشعة الشمس

احرصي على تجنب التعرض طويلاً إلى الشمس، وفي حال حدوث ذلك، استخدمي قطعةً من القماش القطني لحماية شعرك من أشعتها، لما تسببه هذه الأخيرة من ضرر وتلف كبير له بسبب احتوائها على الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء.

الوسوم