صحة

5 نصائح مهمة للمبتدئين في اللياقة البدنية!

السبب الرئيسي لكثير من مشاكل المبتدئين في عالم اللياقة البدنية هو محاولة تحقيق الأهداف بسرعة فائقة، خاصة إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ أو كيفية تأسيس العضلات بشكل سليم.

المشكلة هي أن معظم المبتدئين عادة ما يكونوا متحمسين جدا وحريصة على رؤية نتائج سريعة، وهو ما يؤدي حتما إلى معايير غير واقعية وأهداف خيالية. ونتيجة لذلك، يصاب الكثير من المبتدئين بالإحباط بسبب عدم وجود نتائج.

وفيما يلي 5 نصائح لهؤلاء المبتدئين يجب أن يكونوا على علم بها:ـ

1) ضرورة التركيز في البداية على الحركات المركبة، حيث تحتاج إلى التركيز على بناء أساس عضلي قوي، ونمو المجموعات العضلية الرئيسية الخاصة بك، وتعزيز الأوتار والنسيج الضام وزيادة القدرة، وهو ما يجعل أفضل طريقة للقيام بكل ذلك الاستفادة من الحركات المركبة وهي التمارين المشتركة، مثل تمارين الضغط على مقاعد البدلاء وتدريب عضلات الصدر، مع العضلات الثلاثية الرؤوس والكتفين في نفس الوقت خلال مجموعة واحدة، مع القيام بتلك التمارين مرتين في الأسبوع لتحقيق أقصى قدر من مكاسب العضلات، مع الزيادة التدريجية في الوزن المحمول عن طريق زيادة المقاومة، وزيادة مجموعات أو التكرار، أو تقليل فترات الراحة بين مجموعات.

2) يجب التركيز على الشكل المناسب للحركات والتمارين الرياضية فيجب أن لا يقوم المبتدئين بالغش في التمارين الرياضية، بحيث يجب التركيز في التقنيات المختلفة التي تقوم بها، حتي يستطيع الجسم الاستفادة منها، فكل ما عليك القيام به كمبتدئ هو التمسك بأساسيات التمرين وتطبيقه بشكل مناسب.

3) عدم تقليل فترات الراحة حيث أنها الفرصة الوحيدة لنمو العضلات، كما يجب تناول الطعام جيدا في أيام الراحة، والاهتمام بالبروتين في تلك الأيام، والتي يجب أن تكون يومين اسبوعيا على الأقل، وذلك لاسترداد العافية وبناء العضلات والتخلص من الالتهابات.

4) الاهتمام بالتغذية من خلال الاهتمام بالسعرات الحرارية التي تحصل عليها، وكمية الفيتامينات والمعادن، من خلال وجبات صحية ونظيفة، أيضا، كمبتدئين لا تحتاج إلى الكثير من المكملات الغذائية، فيكفي نسبة بسيطة من البروتين، الفيتامينات، الكرياتين، زيت السمك.

5) يجب أن تعلم أن بناء العضلات وتحويل جسمك يأخذ الوقت، فيمكنك خلال سنة كاملة الحصول على 20 رطل فقط من العضلات.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock