الشعر

5 وصفات طبيعية لعلاج الصلع

الصلع هو إحدى المشاكل التي تواجه الرجال والنساء على حد سواء، ويعرف الصلع على أنه فقدان جزئي أو كامل من الشعر أو عدم نمو الشعر. و هناك عدة أسباب تؤدي للصلع عند النساء منها استخدام بعض المواد الكيميائية كمواد فرد الشعر، الحمل والرضاعة، نقص الحديد، تناول بعض الأدوية التي لها آثار جانبية، وفي بعض الحالات يكون الصلع إما وراثيا، أو مؤشرا على مرض عضوي ما.

اليوم نقدم لكم وصفات مفيدة في علاج الصلع:

  • استخدام الزيت لتدليك فروة الرأس:

تدليك فروة الرأس بأحد الزيوت كزيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون، سيساعد في تدفق الدم إلى جريبات الشعر وسوف يؤدي إلى زيادة نمو الشعر. قومي بتدليك أي زيت على فروة الرأس والشعر لمدة عشر دقائق، وتركه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكنكِ غسله بالشامبو، كرري هذه العملية  ثلاث إلى أربع مرات في اليوم لمنع الصلع.

  • أوراق الحنة:

لعلاج تساقط الشعر فإن أوراق الحناء تعتبر علاج فعال جدا، قومي بغلي بعض أوراق الحنة مع زيت الخردل، ومن ثم اتركي الخليط ليبرد قليلا وامزجيه مع زيت جوز الهند، طبقي الخليط على فروة الرأس وكرري العملية مرتين أسبوعيا.

  • بذور الحلبة:

بذور الحلبة فعالة جدا في علاج الصلع وتساقط الشعر، كل ما عليكِ القيام به هو طحن بعض بذور الحلبة لتكوين عجينة ناعمة ووضعها على فروة الرأس وخصوصا على بقع الصلع، وتترك لمدة ساعة واحدة ثم يتم شطفها بالماء. قومي بتكرار العملية يوميا لمدة شهر للحصول على النتائج المرجوة.

  • البصل:

البصل يساعد في علاج تساقط الشعر والصلع، وذلك بفضل الكبريت الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية. قطعي بصلة نصفين وقومي بفركها على المكان المصاب حتى تصبح المنطقة حمراء، ثم ضعي عليها القليل من العسل لتخفيف الاحمرار في الصباح والمساء، كرري هذه العملية يوميا للحصول على نتائج أفضل.

  • الأملا:

تعتبر الأملا من النباتات المشهورة جدا في الهند وأصبحت مشهورة الآن في معظم البلدان في العالم، والسبب الرئيسي الذي يجعلها من أفضل العلاجات لتساقط الشعر والصلع لأنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C. وعن طريقة الاستخدام اخلطي لب بذرة الأملا مع عصير الليمون، وطبقي الخليط على فروة الرأس مع التدليك لعدة دقائق، ومن ثم قومي بتغطية فروة الرأس بمنشفة مبللة بماء ساخن واتركيها طوال الليل، قومي بالاستحمام في الصباح.

اظهر المزيد