البشره

5 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الشفاه

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تجاعيد الشفاه، وذلك نتيجةً لأسباب عديدة لعل أبرزها أن هذه الأخيرة لا تحتوي على أي غدد دهنية لإفراز الزيوت داخليا، إلى جانب تأثرها بالعوامل المناخية خاصةً خلال فصل الشتاء نظرا لبرودة الطقس وجفاف الهواء وقتها. وقد تكوني سيدتي واحدةً من اللواتي يؤرقهن هذا المشكل ولا تجدين السبيل إلى التخلص منه. ننصحك إذا بالمواظبة على استخدام بلسم الشفاه المرطب عدة مرات خلال اليوم، كما نقترح عليك باقةً من الوصفات الطبيعية التي ستعمل على مزيد مساعدتك حتما. تابعي معنا!

5 وصفات طبيعية لمقاومة تجاعيد الشفاه

  • الوصفة الأولى : وصفة القرفة

ضعي كميةً من مسحوق القرفة وأضيفي إليها البعض من زيت جوز الهند، ثم قومي بوضعها على شفتيك يوميا قبل النوم؛ سيساعدك ذلك على الحصول على ترطيب دائم والتخلص بشكل نهائي من التجاعيد.

  • الوصفة الثانية : وصفة زيت فيتامين E

قومي يوميا بتدليك شفتيك برفق بزيت فيتامين E، حيث يعمل هذا الأخير على ترطيبها بعمق وتخليصها من الجلد الميت.

  • الوصفة الثالثة : وصفة مقشر السكر

حضري مقشر السكر الأبيض وأضيفي إليه كميةً من زيت الزيتون، ومن ثم استخدمي المزيج لفرك شفتيك؛ ستساعدك هذه الطريقة هي الأخرى على التخلص من الجلد الميت واستعادة نعومة الشفاه.

  • الوصفة الخامسة : وصفة البابايا

اهرسي البابايا ثم أضيفي إليها العسل، ووزعي الخليط على شفتيك لبضع دقائق، ومن بعدها اشطفيها بالماء البارد وضعي بلسم الشفاه المرطب؛ سيساعدك هذا الحل على التقليل من ظهور التجاعيد وأيضا الحصول على ترطيب دائم.

  • الوصفة السادسة : التخلص من تجاعيد الشفاه بواسطة فرشاة الأسنان

إذا كنت لا تحبذين استعمال مقشرات الشفاه، فيمكنك اللجوء إلى هذا الحل السهل والبسيط، والذي يتمثل في استخدام فرشاة أسنان ناعمة للقيام بنفس الغرض؛ ستساعدك هذه الطريقة على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على شفاه وردية وناعمة طوال النهار.

 

اظهر المزيد