الإمارات: “أسطورة الأب”.. ملحمة استعراضية يؤديها طلاب احتفاءً بالشيخ زايد

عقدت وزارة التربية والتعليم شراكة مع شركة “دراجون” البلجيكية الشهيرة للإبداع الثقافي، لإنتاج ملحمة استعراضية يؤديها الطلاب المشاركون في برنامج “روائع”، والموهوبون من جميع أنحاء الدولة، تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وبحسب ما ذكر البيان الصحفي الذي تلقى 24 نسخة منه، تهدف هذه الملحمة الاستعراضية، التي تحمل اسم “أسطورة الأب” إلى الاحتفاء بذكرى الراحل المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، صاحب القيادة الحكيمة والرؤية الثاقبة من خلال مجموعة من العروض المبهجة التي تحمل في طياتها تاريخ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تستعرض “أسطورة الأب” التراث والثقافة الإماراتية الغنية من خلال السرد الفني والشعري، ومن المقرر انطلاق الملحمة الاستعراضية، التي يؤديها نخبة من الطلبة، يوم الاثنين 26 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، على مسرح الحبتور بدبي.

مواهب محلية
وأشادت وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، جميلة بنت سالم المهيري، بالجهد الفني المتميز قائلة: “تحرص وزارة التربية والتعليم على تشجيع الفنون والمواهب الإبداعية لطلبتها، وتعتبر ملحمة “أسطورة الأب” الاستعراضية الوطنية إنجازًا مهمًا للوزارة ولدولة الإمارات العربية المتحدة ككل، إذ إنها تجمع شخصيات مرموقة ذات شهرة عالمية بمواهب محلية واعدة تحت سقف واحد في أحد أكثر المسارح تقدمًا في العالم”.

وأضاف: “هذه الملحمة الاستعراضية هي الأولى من نوعها للوزارة، والتي يعتبر الطلاب أبرز نجومها وأبطالها ويعتمد الأداء على مواهبهم ومهاراتهم، ولدينا في مدارسنا الكثير من الطلاب المبدعين وسيكون هذا الحدث بمثابة ثمرة إبداعهم الخاص وهو أول عمل يعرضون للعالم من خلاله ما لديهم من قدرات وإمكانات”. 

وتهدف ملحمة “أسطورة الأب” الاستعراضية إلى إظهار المواهب الفائقة لأكثر من 250 طالب من كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، منهم 62 مسجلون في برنامج “روائع” بالوزارة، وتتألف الملحمة الاستعراضية الوطنية من ست قصائد كتبها وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات ورئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي.

وستُعرض “أسطورة الأب” على مسرح الحبتور، أحد المسارح الأكثر تقدمًا في الجانب الفني في العالم، والذي يستضيف “لا بيرل”-العرض الفني الترفيهي الدائم والأول من نوعه على مستوى المنطقة، والأشهر في دبي، والذي ابتكره واحد من أهم المخرجين الفنيين، فرانكو دراجون.

زر الذهاب إلى الأعلى