تدابير منزلية

6 أسباب لفشل وصفة الكعكة في المنزل

في الوقت الذي تلجأ الكثير من ربات المنازل إلى شراء الكعكات من السوق وخاصة لأعياد الميلاد والمناسبات المختلفة، تفضل أخريات تحضيرها في المنزل. ويحتاج تحضير كعكات مميزة في المنزل مهارة خاصة، وهذا ما يجعل الكثير من ربات المنازل يرتكبن أخطاء تتسبب بعدم نجاح الوصفة. وفيما يلي أهم هذه الاخطاء، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- عدم التقيد بكمية المقادير ونوعيتها

من الضروري التقيد بكمية المقادير لنجاح وصفة الكعكة، كم لا ينصح باستبدال بعض هذه المكونات، إذا كانت ربة المنزل لا تملك المهارة الكافية للتعامل معها.

2- درجة حرارة المكونات

يجب أن تكون حرارة المكونات مناسبة، فعلى سبيل المثال، يمكن أن يتسبب البيض البارد كثيراً بتلف الوصفة، وكذلك الحال بالنسبة للزبدة المجمدة، التي لا تتحول بسهولة إلى كريمة. لذلك ينصح بالتأكد من أن جميع المكونات بدرجة حرارة الغرفة قبل بداية العمل.

3- قياس القالب

عندما يذكر قياس معين للصينية أو القالب، يجب التقيد بهذا القياس، لأن اختياره لم يكن دون سبب، فإذا كان القالب صغيراً، ربما يتسبب باحتراق الكعكة، في حين أن اختيار قالب كبير، قد يمنع انتفاخ الكعكة.

4- انتهاء صلاحية المكونات

لا تعتقد أن البيكنغ باودر أو صودا الخبيز أو الخميرة يمكن أن تدوم إلى الأبد، فلهذه المكونات التي تساهم في انتفاخ الكعكة مدة صلاحية يجب الانتباه إليها.

5- التأخير بوضع الكعكة في الفرن

في حال فشلت الكعكة في الانتفاخ أو وجدت بعض الثقوب في الأعلى، فربما يكون ذلك ناتجاً عن التأخير في وضع الكعكة داخل الفرن، ومن الضروري تسخين الفرن إلى الحرارة المطلوبة بشكل مسبق.

6- فتح باب الفرن

خطأ شائع تقع فيه الكثير من ربات المنازل، حيث أن فتح باب الفرن بشكل مبكر، سيمنع الكعكة من الانتفاخ، لذلك ينصح باستخدام فرن بباب زجاجي شفاف يسمح بمتابعة الكعكة دون فتح الباب. 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock