6 أطعمة تساعدك في إنجاح الريجيم

الرياضة أول خطوة على الطريق الصحيح لنجاح الريجيم، ولكن الطعام من أساسيات تخطي تلك المرحلة، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي يعطي القليل من السعرات الحرارية.

تقول دكتور “هيذر” المتحدثة باسم أكاديمية التغذية الأمريكية “إن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد على التقليل من وزن الجسم؛ إذ تمكن متبعي الحمية الغذائية على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما تساعدهم على كبح جماح الرغبة الشديدة لتناول الطعام.”

وتضيف: “من هذه الأطعمة، الفول، وهو من الأكلات الغير مكلفة، ويعد مصدرًا للبروتين النباتي، كما أن به نسبة عالية من الألياف بطيئة الهضم، ما يجعل الشخص يشعر لفترة أطول بالشبع.

– الشوكولاتة الداكنة، أثبتت الدراسات أن تناول مكعبين منها خلال الاسبوع مع ممارسة الرياضة المستمرة، يجعل الأشخاص يتمتعون بمؤشر كتلة جسدية أقل من الأشخاص الذين لا يستهلكون الشوكولا بهذا القدر.

– الخضروات الطازجة، وتعمل على تقليص السعرات الحرارية، الموجودة في اللحوم المقدمة بجانبها، ومن أفضلها الكوسة والقرنبيط والفاصوليا.

– البيض، ويعمل على تعويض الجسم بالبروتينات، ويعطي شعورًا بالشبع خلال اليوم، إذا ما تناول الشخص منه واحدة على الإفطار.

– المكسرات، كالبندق والفستق والكاجو وعين الجمل، يساعد تناولها يوميًا، على الريق، على تحسين مستوى السكر في الدم، وتحسين وظائف الكلى والكبد وتقليل الإصابة بأمراض القلب، ويعطي الشعور بالشبع باقي اليوم.

– التفاح، يقلل من شهية الفرد لتناول المزيد الطعام، إذا ما تناول واحدة منه يوميا على هيئة عصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى