جمال

6 أطعمة تمنع تساقط الشعر!

الشعر أحد علامات الجمال والمظهر الجذّاب، لذلك نهتم جميعنا بصحة شعرنا والحفاظ عليه لامعاً وكثيفاً.
ولكن هنالك دائماً مشكلاتٌ يمكن أن تظهر مثل ضعف الشعر وتساقطه، ولكن هل تعلمون أن هنالك اطعمة تمنع تساقط الشعر فما هي الأغذية الأساسية التي تمنع ذلك وتساعد على تقوية الشعر وفروة الرأس؟

إليكم فيما يلي 6 اطعمة تمنع تساقط الشعر 

السبانخ

فهي مصدرٌ أساسيٌ للحديد وفيتامين A وفيتامين C والبروتين، إذ يعدّ نقص الحديد من أهم أسباب تساقط الشعر.
إضافةً لذلك تحتوي السبانخ على مادةٍ دهنيةٍ تعمل كبلسمٍ طبيعي للشعر، كما أنها توفر أيضاً أوميجا 3 والمنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، والتي لها جميعاً دورٌ بالحفاظ على فروة رأسٍ صحية وشعرٍ لامع.

الجزر والبطاطا الحلوة

وهما مفيدان جداً لشعرٍ طويلٍ ولامعٍ؛ فالجزر المعروف بفائدته الكبيرة لصحة العين بسبب احتوائه على فيتامين A الذي يساهم أيضاً في نمو الشعر.
ومن ناحيةٍ أخرى تعد البطاطا الحلوة غنيةً بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين A في الجسم والذي من المعروف أنّ نقصه يؤدي إلى جفافٍ وحكةٍ في فروة الرأس.

البيض ومنتجات الحليب

فالبيض ومنتجات الحليب (الحليب، اللبن، الجبنة، البيض) غنيةٌ جداً بالعناصر الغذائية الرئيسية مثل البروتينات وفيتامين B12 والحديد والأحماض الدهنية أوميجا 3.
علاوةً على ذلك، هذه الأغذية أيضاً غنيةٌ بفيتامين B7 والمعروف بقدرته على محاربة حالة تساقط الشعر.

الشوفان

قولوا وداعاَ لمشاكل الشعر وأوقفوا البحث عن اطعمة تنمع تساقط الشعر بإدخال صحن من الشوفان إلى وجبة الصباح لديكم.
فالشوفان غنيٌ بالألياف والزنك والحديد والأحماض الدهنية أوميجا 3 والأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تحفز نمو الشعر وتزيد من سماكته وصحته.

الجوز

بإضافة الجوز إلى قائمة طعامكم ستمنعون تساقط الشعر فهو يحتوي على البيوتين وفيتامينات B1, B6, B9 وكذلك على فيتامين E وكميةٍ كبيرةٍ من البروتين والمنغنيز، والتي تعمل جميعها على تقوية جسم الشعرة وتغذية فروة الرأس.
كذلك فهي تساعد على حماية الخلايا من تضرر الحمض النووي الذي قد يسببه التعرض للشمس.

العدس

العدس مادةٌ غذائيةٌ غنيةٌ جداً بالبروتين والحديد والزنك والبيوتين.
وبالإضافة لذلك يحتوي العدس أيضاً على حمض الفوليك، الذي هو أساسيٌ لإعادة إحياء كريات الدم الحمراء المسؤولة عن تزويد البشرة وفروة الرأس بالأكسجين الضروري لهما.

المصدر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock