انظمه برامج رجيم

6 أطعمة غنية بالكربوهيدرات يمكن أن تعكر صفو نظامك الغذائي!!

في بدايات أي نظام غذائي لإنقاص الوزن لابد أنك سيدتي تسمعين النصيحة التالية:

تجنبي تناول الكربوهيدرات.

ولكن عليك أن تعلمي أن تجنبها بشكل تام لا يعتبر أمراً مثالياً في أنظمة الرجيم الصحيحة، فمن الجيد تجنب الاسراف في تناول الخبز، المعكرونة والنشويات في حين يتوجب عليك تناول الحبوب والمواد الغذائية منخفضة السعرات الحرارية لتضمني نظاما غذائيا متوازنا.

قد نتناول العديد من الأطعمة دون إدراك منا بأنها تشكل حافزاً كبيراً لزيادة الوزن ثم نعود لقياس الوزن فتصدمنا النتيجة بعدم خسارة أي كيلو غرامات وربما اكتساب المزيد منها.

سوف تتفاجئين سيدتي بالتعرف على مجموعة من الأطعمة التي قد لا تتصوري أنها الفخ الذي تقعين فيه في كل مرة تبدئين فيها القيام بنظام غذائي لتخسيس الوزن، فلا أحد يتصور أنها تحتوي نسب عالية جداً من الكربوهيدرات المسئولة عن زيادة الوزن.

نقدم لك سيدتي قائمة بأهم هذه الأطعمة فاحذري من الإفراط في تناولها للحفاظ على وزنك :

الفواكه المجففة

ليس هناك شك في أن الفاكهة هي من أفضل الأغذية الصحية والغنية بالمواد الغذائية المختلفة من الألياف والفيتامينات والمواد المغذية الأخرى الضرورية للصحة، لكن هل تعلمي سيدتي أنه وبعد مرورها بعمليات التجفيف فإنها تفقد كميات كبيرة جداً من الماء ما يجعلها أكثر تركيزاً بالسكريات!!

لذلك سيدتي عليك الحرص على عدم استهلاك كميات كبيرة من الفاكهة المجففة فإنك بذلك تزيدين من كمية الكربوهيدرات التي تختزن في جسمك وبالتالي تزيدين في الوزن.

العصائر

هل يمكن لأحد أن يتخيل بأن كأس من العصير قد تحتوي على تركيز عالي من الكربوهيدرات!! نعم سيدتي يمكنك تصديق ذلك ففي حالات مثل عصير الخوخ فعلى الرغم من كونها غنية بالفيتامينات C,K,B6 وغيرها، فإن متوسط كوب من عصير الخوخ يحتوي على 45 غرام من الكربوهيدرات مقارنة مع عصير البرتقال أو العنب والتي قد تحتوي على 26 و 23 غرام على التوالي بفارق فعلاً مثير للدهشة.

خبز الجاودار المحمّص

نوع آخر ينصح به كبديل في الحمية الغذائية، قد يحتوي خبز الجاودار المحمص على 23 غرام من الكربوهيدرات في قطعة واحدة وهي كمية أكبر من تلك الموجودة في الخبز الفرنسي المحفور ومع ذلك فهذا الخبز لديه نسبة أقل من الدهون والسكريات.

الحبوب المطبوخة مسبقاً

إن الحبوب في حد ذاتها تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات ومع ذلك فإنها غنية بالفيتامينات، لكن سيدتي اعلمي أن الحبوب المطبوخة مسبقاً والتي تباع في السوبر ماركت تحتوي على إضافات كثيرة وكميات كبيرة من السكر مما يزيد من مستوى الكربوهيدرات في تكوينها، لذلك من الأفضل اختيار الحبوب الطازجة والتي يتم إعدادها في المنزل.

الكوكيز بدون سكر

إذا كنت سيدتي تعتقدين أن الصفر سكر يعني صفر كربوهيدرات فعليك التفكير مجدداً، فهو في الواقع يحتوي على نفس كمية الكربوهيدات التي يحتويها الكوكيز الذي يحتوي على السكر، لذلك فإنه بديل غير جيد في حميتك الغذائية.

صلصة الشواء

صلصة الشواء هي عبارة عن بهار يتم إعداده مع كمية صغيرة من الدهون، ولكنها غنية بالكربوهيدرات، فاحذري من الكميات المستهلكة ويفضل أن تستخدمي الصلصات المعدة في المنزل من المكونات الطازجة والصحية.

إذا كنت سيدتي تحضرين نفسك لإتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن أو حتى تحاولين الحفاظ على وزنك من الزيادة.

فما عليك إلا إتباع مجموعة من النصائح ومن أهمها الابتعاد عن هذه الأطعمة الستة والتي ستشكل لك فخاً تقعين فيه وتضيع بعدها جهودك في الحفاظ على وزنك هباء الريح.

زر الذهاب إلى الأعلى