صحة

6 أطعمة لمحاربة شيب الشعر المبكر

ظهور الشعر الأبيض من علامات التقدم في العمر، وتوجد حالات شيب مبكر ترجع لأسباب وراثية أو نفسية، ولتتجنب شيب الشعر المبكر يمكنك الحرص على تناول بعض الأطعمة:
– الشوكولاتة الداكنة:
الشوكولاتة الداكنة تحتوي على عنصر النحاس، وهو عنصر يساعد جسم الإنسان على إنتاج مادة “الميلانين” وهي المادة التي تعطي اللون للشعر، وسبب اختيار الشوكولاتة الداكنة هو لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل من الفاتحة.
– السلمون:
السلمون من المأكولات التي تحتوي على كثير من المواد المضادة للأكسدة المفيدة للجسم بشكل عام، كما أن به كميات كبيرة من مادة السيلينيوم والتي تعمل على إنتاج الهرمون الذي يعطي اللون الأسود للشعر، لذلك السلمون من أكثر المأكولات التي تؤخر ظهور الشعر الأبيض.
– فيتامين C:
فيتامين C يعمل على صحة الشعر بشكل عام ويمنع الشيب المبكر، ومن أمثلة الأطعمة التي تحتوي عليه هي البرتقال والجوافة والتوت البري.
– اليود:
اليود من المواد التي تمنع الشيب المبكر والملح غني بهذه المادة، ولكن الإكثار من الملح مضر، لذلك حاول الحصول عليه من مأكولات أخرى، ومن المأكولات التي تحتوي على اليود هي الأسماك والموز والجزر.
– الألبان:
تناول الألبان والأجبان والزبادي بشكل يومي يساعد على المحافظة على لون الشعر، ومنع الشيب المبكر وذلك لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تحافظ على الشعر.
– اللوز:
فيتامين “ه” من أكثر العناصر الموجودة باللوز، وأيضا عنصر النحاس، وهذان العنصران يمنعان الشيب المبكر.

 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: