6 اطعمة تحارب الجوع وتقلل الوزن

هناك الكثير من الاطعمة التي تساعد في التخلص من الجوع بالاضافة الى تقليل الوزن في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاطعمة لتقليل الوزن الزائد

إنقاص الوزن

يعدّ الوزن الزائد من المشاكل التي يعاني منها الكبار والصغار، الرجال والسيدات، فالسمنة لا تصيب فئة معينة من المجتمع، فهناك الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي يعانون من الوزن الزائد، فالسمنة هي زيادة في الوزن بشكل كبير وتراكم للدهون في الجسم، ممّا يؤدّي إلى إفساد المظهر الخارجي للشخص، وتسبّب الانتقادات لهذا الشخص من قبل المجتمع، وفي بعض المجتمعات يعتبر الشخص السمين شخصاً منبوذاً، ولهذا السبب يبحث الشخص السمين عن حلول لهذه المشكلة وهناك حلول سريعة المفعول مثل الأدوية، ولكن يكون لها تأثير سلبي في بعض الأحيان

6 اطعمة تحارب الجوع وتقلل الوزن

الموز

يعتبر الموز من الأغذية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرائع ولاحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تمنحه القدره على التعزيز من الشعور بالشبع والذي يضمن تجنب الشعور بالجوع الذي يتسبب في تناول كميات أكبر من الطعام مما يعني زيادة أكبر في الوزن، لذلك ينصح بتناول ثمرة موز في حالة الشعور بالجوع لتجنب تناول وجبات غير صحية.

الشوفان

تناول الشوفان من الأمور الصحية التي ينصح بها خبراء التغذية وذلك لاعتبار الشوفان من الحبوب الكاملة والتي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وسلامة أعضائه، وينصح بتناول الشوفان بأي طريقة تفضلينها للتعزيز من الشعور بالشبع بالقليل من السعرات الحرارية، فإضافته للحليب أو الروب أو تناول حساء الشوفان من الأمور التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته.

الجزر

يعتبر الجزر مصدرًا طبيعيًا رائعًا للعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خاصة فيتامين أ والذي يلعب دور كبير في حماية الجسم من تخزين السموم ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الخفيفة المخزة به، كما يساعد فيتامين أ في الحصول على بشرة نضرة حيث إنه يلعب دور كبير في تغذية البشرة وترطيبها وتجديد خلاياها مما يعني التخلص من البقع الغامقة بها، وهذا بالإضافة إلى أن الجزر يحتاج الكثير من الوقت للهضم مما يعني الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك احرصي على تناول ثمار الجزر على موائد وجباتك اليومية للحصول على الشعور بالشبع الذي يمنحه الجزر.

الطماطم

تعتبر الطماطم من الثمار الرائعة التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرئع، كما يعتبر تناول ثمار الطماطم حل للتخلص من الشعور بالجوع الذي يعمل على التشجيع على تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية، وذلك لاحتواء ثمار الطماطم على نسبة عالية من الألياف النباتية التي تعزز من الشعور بالشبع، كما تشتهر الطماطم باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وهذا ما يجعلها غذاء مثالي في حالة اتباع نظام غذائي معين لحرق الدهون المخزنة في الجسم، لكن عليكِ تجنب الإفراط في تناولها وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح المعدنية التي تضر بصحة الجسم في حال احتواء الكثير منها بالجسم.

السلمون

تتميز أسماك السلمون باحتوائها على نسبة مناسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج لها الجسم ليقوم بالأنشطة الحركية المختلفة وهذه الدهون هي ما يحتاج لها الجسم في حالة اتباع نظام غذائي للتخلص من دهون الجسم المتراكمة نتيجة الامتناع عن تناول مختلف الأغذية، لذلك ينصح بضرورة الحفاظ على تناول سمك السردين مرتان أسبوعيًا للحصول على وزن مثالي في و قصير بدون إرهاق أو تعب.

الليمون

يعتبر الليمون من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعتبر أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم، كما يعمل الليمون على التسريع من عملية الهضم وتنشيط أنزيمات الكبد وتثبيت نسبة السكر في الدم، وهذا ما يجعل الليمون غذاء مثالي في حالات اتباع أنظمة الحمية الغذائية لتأثيره المثالي على أعضاء الجسم وقدرته على التسريع من حرق الدهون.

إنقاص الوزن في يومين

تناول قدر قليل من الطعام، وممارسة أكبر قدر من الرياضة. تناول ثمانية أكواب من الماء يومياً للتخلّص من السموم الموجودة في الجسم. تناول كوب من الماء قبل كلّ وجبة للشعر بامتلاء المعدة. تناول عصير الفواكه والخضروات فقط دون تناول وجبات الطعام، ويمكن تناول حبوب الفيتامينات معه. تناول عصير الليمون -دون إضافة السكر-، ويمكن أن نتناول ما بين ستة أكواب إلى اثني عشر كوباً يومياً. شرب الشاي الأخضر. تناول حساء الملفوف في جميع وجبات الطعام. المشي لمدّة خمس عشرة دقيقة في الصباح الباكر. عدم تناول الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام. تناول وجبة الغداء خضار مسلوقة وفاكهة. الابتعاد عن تناول الخبز والسكريات ليوم كامل. تناول الحساء أو المرق النباتي على وجبة العشاء. تناول مشروب لسد الشهية وهو عبارة عن لتر من الماء المغلي، وعصير جريب فوت، وحبة من الليمون، وملعقة من القرفة، وملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة من مبشور الزنجبيل، وضمة من النعناع الطازج، ودمج هذه المكوّنات جيداً ووضعهم في إبريق لمدّة ساعة كاملة، ويشرب منه قبل تناول الطعام بنصف ساعة. نغلي البقدونس مع الماء، ثمّ يصفّى ويشرب على الريق صباحاً، وقبل كلّ وجبة طعام بنصف ساعة. غلي ثلاثة أكواب من الماء مع ملعقة كبيرة من الكركم الأصفر المطحون، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، ويرفع الإناء عن النار بعد انتهاء الغلي ويترك ليبرد، ويتمّ تناول كوب واحد قبل وجبة الطعام. تناول وجبة الأفطار المليئة بالألياف. شرب كوب من الشاي أو القهوة في الصباح الباكر، لأنّها تعتبر من مدرّات البول الطبيعية التي تساعد في تنظيف الأمعاء. عدم تناول الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات. تناول السلطات بدلاً من السندويشات. الذهاب إلى الساونا لمدّة عشرين دقيقة، حيث يمكن خسارة الوزن من خلال العرق. زيادة النشاط والجهد اليومي المبذول في جميع النشاطات. تناول عصير الرمان؛ لأنّه يساعد في تخفيف الشحوم في منطقة البطن.

فاكهه تساعد على تقليل الوزن

التفاح : التفاح به نسبة عالية من الألياف وأيضا من الفيتامينات والمعادن ولكن كل هذا من الممكن أن يكون أمر عاديا ومتوافر في كثير من الفواكه المتعددة ، ولكن عندما تعرف أن التفاح به عدد قليل من السعرات الحرارية فلابد وان تثق انه يعمل بشكل كبير في إنقاص الوزن مع إعطاء الفوائد الكاملة التي يحتاجها الجسم ، فأنت محق للغاية إذا كان التفاح وجبة رئيسة لك كل يوم.

الكمثرى : لا احد يكره هذا النوع من الفواكه ولكن الكمثرى لها مميزات كبيرة في إفادة الجسم الفيتامينات علاوة على توافر نسبة كبيرة من الألياف وهذه الكمية الكبيرة تعمل بشكل كبير على الشعور بالشبع ومن ثم يسهل إنقاص الوزن من هذا المنطلق ، كما تعمل الكمثرى كمعالج قوي للقلب وأيضا لتقليل نسبة الكولسترول في الجسم وهذا بسبب وجود مادة البوتاسيوم في خلايا الكمثرى.

الموز : الموز هو صديق الأطفال والكبار فلا احد يكره الموز بل يعشقه الكبير قبل الصغير ولهذا فان تناول الموز أمر لا صعوبة فيه ، والمميز في الموز انه فاكه ذات ألياف متوفرة بنسبة كبيرة جدا مما يسهل عملية الإخراج وكذلك يساهم بشكل كبير في الشعور الدائم بالشبع ، يزيد على ذلك أن الموز به فيتامين b الذي يحتاجه الجسم بشكل مستمر لتحسين المناعة وتقليل الإصابة بأمراض القلب ، احرص دائما أن يكون الموز من ضمن فاكهتك المفضلة بشكل يومي.

التوت الأزرق : على الرغم من أن التوت الأزرق ليس متوفر بكثافة في كل الأوقات إلا انه في عملية إنقاص الوزن له دور كبير للغاية وهذا نسبة إلى الدراسة الامريكية الحديثة التي أقيمت في جامعة تكساس للنساء والتي أعربت أن التوت الأزرق اكبر مواجه للخلايا الدهنية في الجسم ، فكلما كان هناك تناول لفاكهة التوت الأزرق كان هناك مواجهة ومهاجمة للخلايا الدهنية في الجسم بشكل اكبر وأسرع هذا سوف يكون سبب رئيسي في إنقاص الوزن بلا شك.

الفراولة : تقوم الفراولة على إنتاج هرمون الاديبونيكتين والليبتين وكلاهما يقوم على حرق الدهون في الجسم بشكل قوي ،خاصة وإذا كان المتناول للفراولة قاصدا إنقاص وزنه ومتبع لنظام غذائي صحي ومتوازن ، يفضل أيضا تناولها مع التمارين الرياضية .

الكيوي : هذه الثمرة الرائعة التي تمزج ما بين الحلو والحامض في طعم غريب ، أن مع تناول الكيوي قد تساعد نفسك في إنقاص وزنك بشكل قوي وفريد ، وهذا لان الكيوي به ألياف كثيرة للغاية فان الحبوب السوداء التي تظهر في بطن الكيوي هي الألياف التي نقصدها وهي التي تقوم على إنقاص الوزن وأيضا تكسب الإنسان الشعور بالشبع دائما بعد تناول الكيوي.

الزنباع : مع تناول نصف حبة من الزنباع قبل تناول أي وجبة يمكن أن يفقد الفرد كثير من الوزن خاصة وان الزنباع قليل السعرات الحرارية بشكل كبير فنصف حبة من الزنباع فقط تساوي 37 سعرا حراريا .

الخوخ : هذه الفاكهة اللذيذة والتي يعشقها الكثيرون وسوف يعشقوها أكثر حينما يعلمون أن الخوخ بدوره يقلل من السعرات الحرارية المتواجدة في الجسم مما يقوم على تقليل الوزن ، ومع كثرى تناول الخوخ سوف يكون هناك حرق دائم للدهون وهذا ما سوف يؤدى إلى خسران الكثير من الوزن مع اكتمال القيمة الغذائية للجسم من تناول هذه الفواكه المغذية اللذيذة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق