رشاقة

6 اطعمة تساعد على خسارة الوزن

هناك الكثير من الاطعمة التي تساعد على خسارة الوزن الزائد في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاطعمة لخسارة الوزن الزائد

تعتبر زيادة الوزن عن بعض الناس مشكلة حقيقة، لابد وأن يعمل جاهدًا على حلها والتخلص منها، وتجده لا ينام الليل، دائم التفكير مشغول البال، سارح الفكر يأمل في الحصول على وصفة أو طريقة سحرية جديدة يستطيع بها استعادة قوامه المثالي، والوصول إلى وزن الأحلام التي يطمح إليه، فتجده بمجرد تبادر أيّ معلومة عن أيّ خلطة كيفما كانت، ومهما علا سعرها، وارتفعت تكلفتها، يسارع في الحصول عليها وتطبيقها، تجده دائمًا ما يبحث عن طريقة مضمونة لتخفيف الوزن، دائم التردد على الصيدليات والمستوصفات للحصول على مركبات كيميائية تذيب الشحم وتخفف الوزن، وقد يلجأ إلى العمليات الجراحية وعمليات شفط الدهون وتكميم المعدة وغيرها، ولكن لماذا كل هذه التردد والخوف

خطوات إنقاص الوزن بسرعة

  • الحرص على تناول وجبة الإفطار التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة خلال فترة النهار.
  • تناول الطعام بشكل بطيء، وبطريقة صحية .
  • الإكثار من تناول الماء، وخاصة قبل وجبات الطعام من اجل تقليل كمية الطعام المتناولة.
  • تناول حساء الكرنب الغني بالألياف، التي تساعد في إنقاص الوزن.
  • التقليل من الملح المضاف إلى الأطعمة لأنه يزيد من احتباس الماء الزائد في الجسم.
  • اتباع النظام الغذائي الصحي حتى يحصل الجسم على جميع العناصر اللازمة له، للحفاظ على صحته، وقدرته.
  • الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة لكونها تحتوي على الدهون التي يصعب على الجسم التعامل معها
    -. شرب العصائر الطبيعية بدلاً من المشروبات الغازية التي تحتوي على السكريات الضارة بالجسم.
  • التنوع في التمارين الرياضية من أجل تجنب تعويد الجسم على روتين محدد.
  • تأدية بعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق، مع الحرص على أن تشمل هذه التمارين كافة أعضاء الجسم. منح الجسم الوقت الكافي من الراحة من أجل تقليل الشعور بالجوع.

6 اطعمة تساعد على خسارة الوزن

1- الذرة والفاصوليا : قد تكون محبا للذرة ، الآن يمكنك تناولها للتخلص من الدهون والوزن الزائد ، ولكن عن طريق مزجها بالفاصوليا المسلوقة ، حيث أكدت الأبحاث والدراسات الحديثة أن تناول وجبة من البروتين والألياف الغنية الموجودة في الفاصوليا تساعد في إنقاص الوزن الزائد ، ومزج هذا النوع من البقول بالذرة يعمل على تعزيز الحصول على الجسم الممشوق ، لذلك إن أردت أن تتناول الذرة ما عليك سوى إضافة الفاصوليا لها .

2- القهوة ومسحوق القرفة : تعتبر القرفة من المكونات الغذائية الخالية من السعرات الحرارية ، وتزيد كفاءتها في إنقاص الوزن عندما يتم إضافتها إلى قهوتك الصباحية ، وذلك لأن القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة ، والتي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ، وتقضي على دهون البطن بشكل خاص ، لذا ينصح الخبراء بضرورة المزج بين القهوة والقرفة للحصول على جسم رشيق ووزن مناسب .

3- الفلفل الحريف والدجاج : يمكنك زيادة حرق الدهون في الجسم عن طريق مزج الفلفل الحريف مع الدجاج ، فالدجاج من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مما يساعد في تعزيز الشعور بالشبع عند إضافة الفلفل الحريف إليها ، وبالتالي يؤدي خسارة الوزن الزائد ، وطبقا للدراسات الحديثة وجد أن الفلفل الحار يمكنه أن يعمل بكفاءة للتخلص من دهون البطن الصعبة ، لذا ينصح خبراء التغذية بالمزج بين هذين المكونين ، وإضافتهما إلى النظام الغذائي .

4- البطاطس والفلفل الأسود : تعرف البطاطس بأنها تزيد من الوزن والدهون في الجسم ، ولكن مع إضافة الفلفل الأسود لها يمكنها أن تقوم بالتخلص من الدهون الزائدة بالجسم ، أثبتت هذه الأبحاث أن البطاطس طعام غني بالألياف أكثر من الخبز البني ، الأرز البني ووجبة الشوفان ، وبإضافة الفلفل الأسود لها تصبح طعاما صحيا يمكنه المساعدة على رشاقة ونحافة الجسم ، وذلك بفضل عنصر” البيبرين” الموجود في الفلفل الذي يساهم في تفتيت دهون البطن ، ويعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم .

5- الثوم والسمك : تحتوي الأسماك على الدهون الحمضية للأوميجا 3 ، والتي تساعد في خفض نسبة الدهون الثلاثية و تعالج الالتهابات في الجسم ، وتناول الثوم مع السمك يساعد في تعزيز عملية الميتابوليزم في الجسم ، كما يعمل على حرق الخلايا الدهنية المتراكمة في منطقة البطن ، لذا المرة القادمة التي تتناول فيها السمك لا تنسى أن تضيف الكثير من الثوم إليه .

6- الشوكولاتة الداكنة و التفاح : تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة التي تجلب السعادة عند تناولها ، مما يساعد في حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن في منطقة الخصر ، ويرجع ذلك إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي توجد في بودرة الكاكاو الأصلية ، مما يساعد على خفض مستوى السكر في الدم و إذابة الدهون الزائدة ، وبإضافة التفاح الغنى بالألياف المفيدة والفيتامينات ، نلاحظ الفرق سريعا في شكل الجسم وخسارة الوزن الزائد .

كيف أخفّف وزني من دون رجيم؟

يعتقد الكثير من النّاس أنّ تخيف وزنهم والحدّ من زيادته مقتصر فقط على القيام برجيم معيّن واتّباعه والالتزام بما فيه طيلة الأسبوع أو الشّهرفقط ، لكن الأمور قد تكون ليست كذلك فقط ، فهنالك العديد من الأمور والعادات الّتي إن قمت بها ستحدّ من زيادة وزنك والتخفيف منه، وعلى العكس تماماً فهنالك العديد من العادات والأمور السلبيّة الّتي قد يمارسها الشّخص في حياته تزيد من وزنه دون أن يشعر، لذلك عزيزي القارئ إليك بعض الطّرق الّتي ستساعدك على التّخفيف من وزنك دون الحاجة إلى اتّباع رجيم معيّن وهي كالآتي:

  • الابتعاد عن الوجبات السّريعة والتقليل منها، حيث أنّ الوجبات السّريعة والجاهزة تعتبر من الأطعمة الّتي تحتوي على الكثير من الدّهون والّتي تعمل على زيادة الوزن، فحاول عزيزي القارئ أن تمتنع عن تلك الوجبات قدر الإمكان، ناهيك عمّا تسبّبه الوجبات السّريعة من أمراض وأمور سيّئة للجسم بشكل عام، في المقابل يمكن تناول الوجبات المنزليّة والّتي غالباً ما تكون صحيّة ولا تحوي على الدّهون مقارنةً بالوجبات الجاهزة والسّريعة، بالإضافة أنّه على الشّخص تناول الحد المعقول وعدم الأكل فوق حاجته أثناء تناوله لوجبته.
  • ممارسة التّمارين الرياضيّة، فلا شك عزيزي القارئ أنّ التّمارين الرياضيّة تلعب دوراً هامّاً في التّخفيف من الوزن، حيث إنّ تخصيص وقت معين لممارسة بعض التّمارين ستعمل على التقليل من الدّهون الموجودة في الجسم.

  • المداومة على شرب المياه أثناء اليوم بشكل عام، وقبيل الوجبات بشكل خاص، مما يعطي شعور للإنسان بالشّبع. وجبة العشاء، يمكن القول أنّ أكثر من يعانون من زيادة وزنهم تجد وجبة العشاء أساسيّة بالنّسبة لهم، وهذا ما نريد أن تعلمه عزيزي القارئ، حيث إنّ الابتعاد عن تناول وجبة عشاء دسمة سيساعد بشكل كبير على التخلّص من زيادة الوزن، فاحرص دائما على تناول وجبة عشاء خفيفة وبسيطة كتناول بعض السّلطات أو الفواكه، وسترى نتائج ذلك الأمر على أرض الواقع في غضون أسابيع قليلة.

  • احرص دائماً على تناول الخضار والفواكه والّتي غالباً ما تعطي الإنسان الشّعور بالشّبع، بالإضافة إلى أنّها تمدّ الجسم بالعديد من الفيتامينات الّتي يكون بحاجة لها. التقليل من تناول الحلويّات الّتي تحوي نسبة كبيرة من السكّر، وكذلك المشروبات المحتوية على السكّر.

خلطات إنقاص الوزن

  • خلطة المرمية: تشرب عندما يتم غليها في كوب من الماء لمدة 10 دقائق، وذلك قبل تناول الوجبات الأساسية.
  • خلطة الشمر: تشرب عشبة الشمر عندما يتم نقعها في كوب من الماء المغلي لمدة نص ساعة .
  • خلطة ام السلطان: تحضر عن طريق مزح البابونج مع المرمية، وإكليل الجبل، ثم توضع على النار إلى أن تغلي، وتشرب في فترة الصباح قبل تناول الطعام، وينصح بشربها بدون إضافة السكر إليها.
  • خلطة الكمون والليمون: تشرب على الريق بعد أن تجهيزها في المساء عن طريق نقع الكمون في كوب من الماء المغلي المضاف إليه شرائح الليمون.
  • خلطة العسل والخل: تُعد عن طريق خلط العسل، والخل في كوب من الماء المغلي، وتشرب قبل تناول الطعام.
  • خلطة البقدونس والثوم: تحضر عن طريق غلي الثوم، والبقدونس في إناء من الماء، ثم تترك حتى تصفى، ويتم شربها قبل تناول الوجبات.
  • خلطة الزنجبيل والنعناع: توضع أوراق النعناع، وقطع الزنجبيل في إناء من الماء حتى يتم غليها لمدة ربع ساعة، ثم تترك حتى تصفى، وتشرب .
  • خلطة الكمون والقرفة: تعد عن طريق نقع القرفة، والكمون في كوب من الماء المغلي المضاف إليه بعض شرائح الليمون، ثم تترك حتى تبرد، ويتم تصفيتها، وشربها.
  • خلطة النعناع والخيار: تشرب في الصباح بعد أن تم تجهيزها عن طريق مزج الخيار، والنعناع، وكوب من الماء، وعصير الليمون في الخلاط.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock