انظمه برامج رجيم

6 خطوات لحرق دهون الجسم بشكل سريع

تشتكي العديد من السيدات من تبقى الدهون المتراكمة في أجسامهن مما يتسبب في إصابتهن بالبدانة و هذا الأمر يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية و النفسية للمراة.

و الواقع إنه لحرق الدهون و الحصول على الجسم المنشود يحتاج هذا إلى وقت كبير و جهد عال كالمحافظة على نظام تغذية سليم يمنح الجسم عناصره الغذائية المطلوبة و في نفس الوقت يحقق له ما ينشده من إنقاص الوزن الزائد.

و لذلك نقدم لكِ فيما يلي أفضل الطرق كي تحرقي الدهون في جسمكِ بشكل سريع:

– لا تتجنبي تناول الدهون فالبعض يخطئ في هذا ظناً منه أنه الأمر الصحيح لكن توجد دهون صحية غير مشبعة تستطيع مساعدتكِ على إمتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك و من هذه الدهون الصحية زيت الزيتون و المكسرات و الأسماك و فاكهة الأفوكادو و بذور الكتان.

– تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين لأن جسمك يحتاج إليه بكثرة فهو يبني عضلاته و يمنع تراكم الدهون فيه و هو أيضا يحتاج إلى وقت اطول كي يستطيع الجسم هضمه و من الأغذية التي تحتوي على البروتين اللحوم الحمراء و الدواجن و الأسماك و الخضروات الورقية و البقوليات مثل الفول.

– إحرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على الألياف فهي تساعد الجسم في الشعور بالشبع و تساعده في موازنة مستوى الكوليسترول في الدم و من الأغذية التي تحتوي عليها الخضروات و الفواكه الطازجة و الحبوب الكاملة على أن تكون حصة اليوم الواحد عشرين جراماً لأن هذا ما يحتاجه الجسم.

– إحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم و فيتامين د لأنها تقوم بتقوية عظامك و تحافظ على صحة أسنانكِ و تساعد في إنقاص وزنكِ و يمكن أن تحصلي عليهما من اللبن و منتجاته مثل الزبادي و اللبن منزوع الدسم.

– إحرصي على شرب الشاي الأسود و الأخضر فهما يساهمان في حرق دهون الجسم و يقللان من مستويات الكورتيزول التي تقوم بتخزين الدهون فيه لكن لو كنتِ تمارسين نظام حمية غذائية فالأفضل أن تشربي الشاي الأخضر فهو يساهم في حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

– إحرصي على ممارسة التمارينات الرياضية فهي تساهم في حرق المزيد من الدهون في الجسم كما أنها تزيد من تدفق الدم و بناء العضلات و يمكنك ذلك عن طريق القيام ببعض التمرينات الرياضية في الصباح مثل المشي و الركض و الجري و ممارسة بعض التمرينات الأخرى في النوادي و المراكز المتخصصة.

اظهر المزيد