جمال

6 خلطات هندية فعالة لتطويل الشعر

المزيد والمزيد من النساء يجربن الأدوية البديلة والعلاجات لتحسين صحة الشعر والحد من تساقطه، فقدان الشعر ليس مرضا، ولكن في بعض من الأحيان يكون من أعراض المرض. الطب التقليدي غالبا ما يجد صعوبة في علاج المشاكل، مثل تساقط الشعر.
 وصفات هندية لتطويل الشعر بسرعة
في هذه المقالة نشاركك بأحدث الوصفات والخلطات الهندية لعلاج الشعر وتطويله، هذه الوصفات فعالة لأنها مستمدة من الطب الهندي بالأعشاب كما يسمى علم او علاج السيدها.
هل تعلمين أن طب سيدها هو واحدا من اقدم انظمة الطب المعروفة للبشرية؟ كلمة “سيدها” تنشأ من كلمة “سيدي” وهو ما يعني الكمال. تهدف هذه الخلطات الهندية المقوية للشعر على علاج المشاكل بطريقة طبية، وقد استخدمت في الهند منذ القدم، وقد لاقت استحسانا كبيرا حتى في العصر الحديث.

الخلطات الهندية لتطويل وتكثيف الشعر

يمكنك الإستفادة من أفضل الوصفات الهندية لإطالة الشعر والتي سنتطرق لها ادناه، عن طريق التطبيق المنتظم لهذه الوصفات لمدة حوالي 6 أشهر. وترد أدناه بعض خلطات الزيوت الهندية للعناية بالشعر:

1. خلطة الزيت الهندي لتطويل الشعر:

ويمكن إعدادا عن طريق تسخين 10 الى 12 حبة من أوراق اللوتس على نار هادئة لكي يتم استخراج عصيرها. ثم يتم إضافة مستخلص نبات اللوتس هذا إلى حوالي نصف لتر من زيت السمسم. بعدها يتم السماح للخليط بالغليان على نار متوسطة. بعد 2-3 دقائق، ستلاحظين امتزاج  مستخلص اللوتس مع الزيت ويطفو كطبقة في الأعلى.

طريقة التطبيق

قومي بتطبيق زيت الشعر هذا بشكل منتظم لمدة حوالي 6 أشهر

2. خلطة الصبار والحلبة لإعادة نمو الشعر:

قومي بالجمع بين 100 مل من عصير الصبار الطازج أو التجاري مع 3 ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة. يضاف هذا الخليط إلى نصف لتر من زيت جوز الهند ويسمح له بالغليان لمدة 2 أو 3 دقائق.

طريقة التطبيق

قومي بتطبيق هذا الزيت بانتظام لنمو الشعر بشكل أسرع.

4. خلطة مسحوق تنظيف الشعر الهندية

هذه الوصفة رائعة وفعالة بشكل كبيرعلى مشاكل تساقط الشعر. جففي 100 غرام من جوزة الصابون أو الشيكاكاي، مع 10 غرامات من أوراق الكركديه و 100 غرام من بذور الحلبة في أشعة الشمس المباشرة. ثم قومي بتحميصها من دون زيت ثم اطحنهيا إلى مسحوق. 

طريقة التطبيق

قومي باستخدام هذا الخليط من مسحوق غسل الشعر مرتين في الأسبوع. هذا الخلطة الهندية ممتازة لتساقط الشعر.

5. زيت اوراق الكاري لنمو الشعر:

قومي بعمل خليط مكون من 1 لتر من زيت جوز الهند مع 50 جرام من مسحوق اوراق الكاري. اغلي هذا الخليط لمدة 5 دقائق ودعيه ليبرد. 

طريقة التطبيق

استخدمي زيت اوراق الكاري الدافئ  مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتدليك فروة الرأس. هذه الوصفه تعد واحده من أفضل الوصفات الهندية لنمو الشعر.

6. خلطة الزيوت العشبية للشعر:

هذا الزيت العشبي للشعر هو 100٪ طبي وعلاجي، ويعد من اقوى الوصفات الهندية لتطويل الشعر. حيث يخترق بصيلات الشعر، ويجددهم ويحفز نمو الشعر بسرعة. خلطة زيت الشعر الهندية هذه تخفف من جفاف فروة الرأس، و تضقي على الحكة وتساعد في السيطرة قشرة الرأس. هذا الزيت ليست له أي آثار جانبية ويمكن استخدامه من قبل  جميع الأفراد بغض النظر عن العمر.

فوائد الخلطات الهندية لنمو الشعر:

دعونا نعرف أكثر عن فوائد هذه الوصفات الهندية لصحة الشعر

  • تمنع تساقط الشعر
  • تساعد نمو الشعر الجديد
  • تساعد في السيطرة على قشرة الرأس
  • تقوي جذور الشعر
  • تساعد بإضفاء اللون الأسود على الشعر الرمادي إلى حد ما
  • كما يمكن عمل هذه الزيوت الهندية العشبية للشعر باستخدام بذور الحلبة، زيت السمسم، زيت جوز الهند، الورد والعديد من المكونات العشبية النادرة الأخرى.
ما الذي تستخدمينه للحفاظ على شعرك لامعا وحيويا؟ هل جربتي زيت الشعر الهندي أو أي من وصفات الشعر الهندية الأخرى؟ شاركي تجربتك معنا في قسم التعليقات أدناه.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock