6 عادات سيئة تتسبب في زيادة وزنك.. تجنبيها!

تتبعين حمية خاصة، لكنك لم تلاحظي أية تغييرات ملموسة بشأن وزنك؟ قد تكونين ضحية لإحدى العادات التي تؤدي ممارستها إلى الفشل في خسارة الوزن.” توبيكات” تكشف لك عزيزتي من خلال المقال التالي العادات السيئة التي يمكنها أن تؤثر على نتائج الحمية التي تتبعينها، اقرئي المقال جيدا!

1-تعانين من ضغوطات في العمل أو البيت:

يفتح الضغط شهية بعض النساء ويدفعهن إلى الأكل بنهم وشراهة، وقد يمضين وقتهن في مضغ الحلوى والمسكرات دون كلل أو ملل. تخلصي من الضغط بممارستك بعض الأنشطة الرياضية كاليوغا والاسترخاء. ننصحك أيضا بالقيلولة إن كان وقتك يسمح.

2 – تأكلين غالبا في المطاعم:

من الجميل تناول الطعام خارج البيت في نزهة عائلية من وقت لآخر، لكن أن تصبح هذه هي القاعدة فهذا هو ما يجعل محاولاتك في التخسيس تبوء بالفشل. في المطعم، اطلبي اللحوم البيضاء وأطباق السمك والمقبلات المكونة من الخضراوات. ويمكنك أن تتناولي فاكهة في نهاية الأكل بدل حلوى غنية بالكريم.

3-تجنبي المأكولات الجاهزة والمعلبات:

تحتوي المعلبات والمأكولات الجاهزة على سعرات حرارية بكميات هائلة، احرصي على تحضير طعامك بنفسك. وإن كان لابد لك من تناول هذا النوع من الطعام، تناولي السلطات المعلبة أو الجاهزة.

4-تأكلين بطريقة عشوائية:

لا تأكلين بطريقة منتظمة، قد تفطرين اليوم، ولا تتناولين طعاما حتى العشاء، وقد تتناولين في اليوم الموالي 4 وجبات، تعتقدين أنك بإلغائك لوجبة في اليوم يمكنك انقاص وزنك؟ على العكس فالجسم سيخزن كمية أكبر من الدهون عند تناولك للوجبة التالية. حاولي المحافظة على عدد محدد من الوجبات، وتناوليها بانتظام في أوقاتها المعتادة.

5-تجنبي أكل كميات كبيرة:

سواء في المنزل أو في المطعم، نضع فوق مائدة الأكل كميات أكثر من تلك التي يحتاجها الجسم، وهو ما يجعلنا نتناول أكثر مما نحتاجه، تناولي فقط ما تحتاجينه.

6-تجنبي إدمان المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على كميات هائلة من السكر، وهو ما يسد طريقك نحو جسم نحيف. تجنبي الإكثار من هذه المشروبات، وأكثري من شرب الماء.