6 عادات يومية تَخدعك.. ولهذا تُشكل خطرًا على جسمك !

يتبع الكثير من الأشخاص عادات يومية؛ لاعتقادهم أنها مُفيدة لصحة الجسم

1 – منع العطس
يقوم البعض بمنع العطس فيسبب ضغطا داخل الجمجمة، مما ينتج عنه تعطيل تدفق الدم إلى المخ، الأمر الذي يسبب الصداع، وتدمير الصفائح الدموية، ومشاكل في السمع.
2 – العطور
يدخل في تصنيع العطور، بعض المكونات الصناعية التي تقوي الرائحة وتزيدها ثباتا، غير أن استخدام العطور يوميا يصيب الشخص بالدوار والدوخة والنعاس، كما أنها تُلهب العينين.
3 – الطعام في أوعية بلاستيكية
تصنع الأوعية البلاستيكية من مواد كيميائية للمحافظة على مرونتها؛ لذلك عندما يتم تخزين الطعام داخل هذه الأوعية لفترة طويلة تختلط تلك المواد في الطعام، مما تؤثر ذلك على نظام الغدد الصماء.
وينصح الأطباء بتخزين الطعام في أوعية مصنوعة من الزجاج، أو السيراميك، أو المعدن.
4 – تنظيف الأسنان بعد الطعام مباشرة
تؤثر الأطعمة والمشروبات الحمضية على الأسنان والطبقة التي أسفلها، وبالتالي ينصح الأطباء بتنظيف الأسنان بعد فترة لا تقل عن نصف ساعة والأفضل أن تكون ساعة كاملة.
5 – ارتداء الجينز الضيق
يسبب ارتداء الجينز الضيق الضغط على الجلد والنهايات العصبية، ويؤدي أيضا إلى مشاكل في الجهاز العصبي، كما يقلل تدفق الدم للساقين، وقد يسبب لك الشعور بالحكة والوخز، وفي النهاية يؤدي لتنميل الساقين.
6 – تناول العصائر الطبيعية الطازجة
تعد العصائر من المشروبات المفيدة للصحة، ولكن هناك حالات تتحول فيها هذه العصائر إلى ضرر على جسم الإنسان، منها على سبيل المثال، لا يُنصح بتناول عصير الجريب فروت لمن يريدون تخفيض وزنهم، ولكنهم يعانون من مرض السكر. كما تسبب العصائر حساسية شديدة، لذا عليك توخي الحذر عند تقديم تلك العصائر للأطفال، فعليك تقديم كميات قليلة من العصائر لهم.