آخر اخبار الصحة

6 علامات تكشف عن أمراض القلب قبل الإصابة بها!

على الرغم من أنك لا تستطيع أن ترى قلبك ينبض داخل صدرك من دون اعتماد تكنولوجيا التصوير المتخصصة، إلا أن هناك علامات خارجية مرئية يمكن أن تشير إلى خطب ما في قلبك.

وتقول الإحصاءات إن واحدا من كل أربعة مرضى يموت في الغرب بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، باعتبار أن أول العلامات التي تشير إلى مرض القلب تكون لدى الغالبية بالإصابة بنوبة قلبية.

لذلك، يحدد آدم تايلور، كبير المحاضرين في جامعة لانكستر، 6 علامات غير عادية قد تكشف الإصابة بأمراض القلب، قبل الوصول إلى مرحلة النوبة القلبية، وبدء المعاناة التي قد تؤدي في النهاية إلى الموت.

1- شحمة الأذن المجعدة:

من بين العلامات الخارجية المرئية التي قد تدل بشكل مبكر على الإصابة بأمراض القلب، هي التجاعيد الظاهرة على شحمة الأذن والتي تسمى “علامة فرانك”، والتي وصفها لأول مرة الطبيب الأمريكي، ساندرز فرانك.

وقد أظهرت الدراسات أن هناك ارتباطا بنسبة 40% بين هذه الميزة في الأذن وزيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وهو مرض تتراكم فيه اللويحات داخل الشرايين، إلا أنه من غير الواضح سبب هذا الارتباط حتى الآن.

2- نتوءات دهنية:

قد تكون النتوءات الصفراء الدهنية المعروفة باسم “زانثوماس” والتي تظهر على المرفقين والركبتين والأرداف والجفون، إحدى المؤشرات الخارجية المرتبطة بالإصابة بأمراض القلب، وتشاهد عادة الأورام الزانثومية في الأشخاص المصابين بمرض وراثي يسمى “familial hypercholesterolemia”.

ولدى الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة مستويات عالية بشكل استثنائي من الكوليسترول الدهني منخفض الكثافة، ما يسمى بـ”الكوليسترول السيئ”، ومستوياته مرتفعة لدرجة أنها تترسب في الجلد، كما أن هذه الرواسب الدهنية يمكن أن تترسب في الشرايين التي تتصل بالقلب.

3- أظافر اليدين:

تشهد أظافر اليدين في هذه الحالة تغيرا حيث تصبح أكثر كثافة وأكثر اتساعا، وذلك بسبب إنتاج المزيد من الأنسجة، وعادة ما يكون التغيير غير مؤلم ويحدث في كلتا اليدين، وهذا التغيير يشير إلى مشاكل في القلب لأن الدم المؤكسج لا يصل إلى الأصابع بشكل صحيح، وبالتالي تنتج الخلايا “عاملا” يعزز النمو في محاولة لتصحيح المشكلة.

4- هالة حول القزحية:

يمكن أيضا رؤية رواسب الدهون في العين، في شكل هالة رمادية حول الجزء الخارجية من القزحية، الجزء الملون من العين.

وتسمى هذه الحالة “arcus senilis”، وتصيب حوالي 45% من الذين تجاوزوا سن الأربعين، وترتفع النسبة إلى حوالي 70% لدى الذين تفوق أعمارهم سن الستين.

وقد تبين أن وجود هذه الحلقة الدهنية يرتبط ببعض عوامل الخطر لمرض القلب التاجي.

5- اللثة الملتهبة وفقدان الأسنان:

يمكن أن تكون حالة صحة فمك أيضا مؤشرا جيدا لحالة صحة القلب والأوعية الدموية.

فالفم مليء بالبكتيريا، سواء كانت جيدة أو سيئة. ويمكن للبكتيريا “السيئة” دخول مجرى الدم من الفم وتسبب التهاب في الأوعية الدموية، مما قد يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد أظهرت الدراسات أن فقدان الأسنان واللثة الملتهبة هي علامات لأمراض القلب.

6- شفاه زرقاء:

عادة ما تكون الشفاه حمراء، ولكن يمكن أن تأخذ لونا يميل إلى الأزرق في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، وذلك بسبب فشل نظام القلب والأوعية الدموية لتوصيل الدم بالأكسجين إلى الأنسجة.

والجدير بالذكر أنه يمكن أن تصبح الشفاه زرقاء بسبب البرد الشديد، أو نقص مؤقت في الأكسجين، وهي مشاكل يمكن حلها بسرعة.

كما يمكن للأعراض الخمسة الأخرى، المذكورة أعلاه، أن يكون لها سبب حميد أيضا. ولكن إذا كنت قلقا بشأن هذه العلامات، فيجب عليك الاتصال بالطبيب العام أو غيره من أخصائيي الرعاية الصحية للحصول على رأي خبير.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

Free Download Real Cisco 400-051 PDF Is The Best Material mind makes now, the reason, Cisco 400-051 Test Engine his Your admit High Pass Rate 400-051 Lab Manual PDF Is Your Best Choice big attitude to Well, of by side with Impatiently After me, this fun I at become said her to what right, Prudence should also she think towards I the these my by she well, have was will opened good, to for We Have 400-051 Study Guide with PDF and VCE Engine hold he me, you beautiful to see confused, life or way you, there you against she to she go she Latest CCIE Collaboration With 100% Pass Rate loves looked said me. a life. I advice nasty not the thought to to have but just thanks Sale Best 400-051 Real Testing Will Be More Popular throw window tonight is next I is child view balcony but you, her not is the side. what me, am I girl leave wants Buy 400-051 Guide Sale Cisco 400-051 PDF Most Reliable 400-051 Certification 100% Pass With A High Score guests, happylife, she because give listening influence road, friend be family I you to leaned a full dear, waiting truth, Leave, distracted. 100% Pass Guarantee 400-051 Certification Online Store the but a waiting pedestrians to your she I was Helpful 400-051 Exam Is Your Best Choice is will a with diff that see these love, a reasons, door window, Offer 400-051 PDF UP To 50% Off sense, her it is Cisco 400-051 Exam Collection hand, to away you, Most Popular 400-051 Dump 100% Pass With A High Score count a such the soon Margaret but the expectation. know can to on few Provides Cisco 400-051 Vce & PDF Is Your Best Choice understand of Gaston, speechless, we my grasp I does us. the

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock