صحة

6 فوائد صحية لتناول فنجان القهوة

تعد القهوة متلازمة يومية للملايين حول العالم، فهي المشروب الأكثر شعبية، حتى صار لها يوما عالميا يحتفل به الناس في نهاية شهر ديسمبر، ولذلك الطبيعي أن تكون هدفا للدراسات والأبحاث العلمية، التي تتناول الفوائد الصحية للقهوة والتي يمكن إجمالها في 6 فوائد.

1 ـ  يحسن صحة القلب

يمكن أن يقلل شرب القهوة دون إضافة السكر من فرص الإصابة بأمراض القلب والالتهابات ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2 ـ  يعزز فقدان الوزن

يمكن أن يساعدك استهلاك القهوة الخالية من السكر على حرق الدهون عن طريق زيادة التمثيل الغذائي في الجسم. وقد ثبت الكافيين للمساعدة في عملية حرق الدهون و زيادة معدل الأيض بنسبة 3 إلى 11 في المائة.

3 ـ يحسن الذاكرة

ومن الفوائد الأخرى لشرب القهوة غير المحلاة أنها تساعد في تحسين وظيفة الذاكرة من خلال مساعدة الدماغ على البقاء نشطًا. هذا ينشط أعصاب الدماغ ويقلل من فرص مرض الزهايمر والخرف.

4 ـ يقلل من خطر الإصابة بالسكري

شرب القهوة مع السكر يزيد من خطر الإصابة بالسكري ويجب على مرضى السكري أيضا تجنب القهوة المحملة بالسكر.

5 ـ يحارب الاكتئاب

تناول 4 أكواب من القهوة يوميًا يحفز الجهاز العصبي المركزي ويزيد مستويات الدوبامين ومحاربة أعراض الاكتئاب والقلق.

6 ـ يزيل السموم من الكبد

ومن المعروف أيضا أن القهوة السوداء لتنظيف الكبد عن طريق القضاء على السموم والبكتيريا من الجسم عن طريق البول. تراكم السموم في الكبد يمكن أن يؤدي إلى تلف الكبد ومن المستحسن شرب القهوة السوداء مرتين في اليوم مرة واحدة في الصباح بين الساعة 10 صباحا و1 ظهرا ومرة أخرى بين 2 مساء و 5 مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى