6 مولات و مراكز تسوق هي الأكبر في المدينة المنورة

المولات و مراكز التسوق في المدينة المنورة من الأماكن المقصودة للزيارة ، و التي يرتادها الكثير من زائري المدينة النبوية ، و المدينة المنورة هي مدينة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و هي ثاني مدينة يقصدها المسلمون بعد مكة المكرمة ، والمدينة المنورة مدينة لها مكانة كبيرة في ذاكرة كل مسلم ، و قلب كل مؤمن ، فهي المدينة التي عاش فيها أكرم الخلق ، و خاتم النبيين عليه الصلاة و السلام ، و دفن بها عليه الصلاة و السلام ، كما أنها كانت عاصمة الدولة الإسلامية في أزهى أوقاتها ، و هو وقت الخلافة الراشدة ، و دفن بالمدينة الآلاف من صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و المدينة المنورة تعد من أكبر المدن التجارية في المملكة ، و تعج بالأنشطة و التجارة ، و تنتشهر بها الكثير من المولات و مراكز التسوق الكبيرة .

أفضل 6 مولات و مراكز تسوق بالمدينة المنورة

1 – النور مول

  • يعد النور مول من مراكز التسول الضخة في المدينة المنورة ، و التي يقصدها الكثير من الزائرين ، و يبحثوا عن الفنادق القريبة منها .
  • و المول يضم أكثر من 177 متجر و محل يقوموا ببيع كل ما يحتاجه الزائر من مستلزمات و هدايا تذكارية عند رجوعه من رحلة الحج أو العمرة ، و يوجد في المول الكثير من المحلات و المتاجر التي تقوم ببيع ملابس الأطفال ، و الكبار .
  • كما يوجد محلات لبيع الهواتف المحمولة الحديثة ، و الاكسسوارات الخاصة به ، ومتاجر لبيع الملابس و الأقمشة الحريمي ، و الأحذية النسائية .
  • و المول يوفر مكان كبير للترفيه ، حيث يضم مدينة ملاهي للأطفال ، كما يضم العديد من أماكن تناول الطعام ، و المطاعم العالمية التي تقدم الأطباق الشعبية ، و العالمية .
  • يوجد في المول عدد كبير من الكافيهات للجلسات و الحدبث ، و تناول المشروبات المحببة .
  • كما يضم المول سوبر ماركت هيبر ضخم ، يضم كافة المواد الغذائية و ما يحتاجه الزائر في رحلته .
  • يقع في شارع الملك عبد الله الدائري الثاني .
افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .
افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .

 

افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .
افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .

2 – عالية مول

  • من أكبر و أشهر المولات في المدينةالمنورة .
  • يضم المول و مركز التسوق الكثير من المتاجر و المحلات ذات الشهرة العالمية .
  • يضم محلات الملابس الرجالي و الأطفال .
  • كما يضم ملابس الأطفال و البيبي حديثي الولادة .
  • و يتميز المول بمحلات الملابس النسائية ، و الأقمشة الحريمي ، كما يتميز بوجود محلات كثيرة للأحذية الرجالي و النسائي .
  • و يوجد في المول صالة ضخمة للمطاعم و المقاهي الرائعة ، و التي تقدم الكثير من الوجبات والمطاعم ذات الشهرة العالمية ، كما يوجد به العديد من المطاعم الشعبية التي تقدم الأطباق السعودية الشهيرة ..
افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .
افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .

3 – الراشد ميغا مول

يعد من أكبر المولات و مراكز التسوق في المدينة المنورة ، حيث يضم المول أكثر من 125 محل تجاري ، تقوم ببيع الماركات و العلامات التجارية العالمية ، و المول يحتوي على الكثير من المتاجر الخاصة بالأقمسة و الملابس الرجالي و الأطفال ، و يتميز بوجود تشكيلة من محلات ملابس النساء فيه ، كما يوجد في المول محلات لبيع الساعات العالمية ذات الماركات الشهيرة ، خاصة الساعات السويسرية العالية الجودة ،  ، و يوجد كذلك في المول الكثير من محلات للهواتف المحمولة ، و التي تضم الشركات العالمية في المحمول مثل سامسونج و أبل ، كما يوجد به محلات العطارة و البخور ، و تعد محلات العطور في المول من أشهر المحلات في المدينة المنورة ، و يتميز المول بوجود مجسم كبير على شكل سفينة لجلوس الزائرين و الاستراحة فيه ، و تقدم مطاعم المول الكثير من الأكلات و الأطباق الشهيرة و العالمية .

افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .
افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .

4 – مجمع القارات مول

يعج من أكبر مراكز التسوق التي تقع في سوق قباءقلب المدينة المنورة ، و يتميز مجمع القارات بمساحته الكبيرة ، و طوابقه المتعددة ، و يضم المول الكثير من المتاجر و المحلات المتخصصة في كل ما يحتاجه الزائر من هدايا و تذكارات عند رجوعه من الرحلة ، كما يضم محلات لبيع الأثاث المنزلي ، و الأجهزة الكهربائية ، و توجد في المول منطقة ترفيهية للعب الأطفال ، و منطقة مطاعم لتقديم أشهي الأكلات و الوجبات العالمية .

افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة

5 – سوق قباء

سوق قباء الذي يقع في الجنوب من الحرم النبوي الشريف يعتبر السوق الشعبي لأهل المدينة و الزائرين ، و الكثير من الحجاج لبيت الله الحرام ، و زائري المدينة النبوية يفضلون الشراء من سوق قباء نظراً لتنوع المعروضات فيه من ملابس و أحذية و ملابس أطفال ، و هواتف محمولة ، و كلها بأسعار مخفضة تلائم كل الزائرين ، و يعد السوق التجاري من أكثر الأماكن ازدحاماً في المدينة النبوية .

افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .
افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .

6 – مجمع القمة

يعد مجمع القمة من مراكز التسوق المميزة في المدينة المنورة ، و هو يقع بالقرب من قلب المدينة النابض بالحياة ، و يضم كل ما يحتاجه الزائر من مستلزمات و ملابس و هدايا ، كما يضم صالة و اسعة لتناول الطعام تضم الكثير من المطاعم الشهيرة ، و يضم كذلك منطقة ترفيهية خاصة بالأطفال .

افضل مولات و مراكز تسوق في المدينة المنورة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق