صحة

6 نصائح تسمعها لأول مرة في تمارين رفع الأثقال

يعد تمارين رفع الأثقال من التمارين المفضلة لكثير من الرياضيين، وتساعد على بناء القوة الشاملة، ولكن من التمارين التي يجب الحذر فيها، حيث أن أي خطأ غير مقصود، يؤدي لنتائج سيئة، خاصة على مستوى عضلات غلوتيس وأوتار الركبة وأسفل الظهر. إذا

وخلال مقاطع الفيديو التالية، نوضح الطريقة المثالية لرفع الوزن، ولكن بخلاف تلك التقنيات في الحركة ورفع الوزن، هناك بعض الأمور المساعدة التي تجعلك قادر على رفع الوزن دون مشاكل، ومن تلك الأمور:ـ

1) اختيار الأحذية المناسبة حيث يجب أن يحتوي الحذاء على وسادة صلبة قادرة على تحقيق الاستقرار الخاص بقدميك، دون تمايل ومع ثبات أكثر، على أن يكون كعب الحذاء عالي، حتى يتم استخدامه للمساعدة في خلق المزيد من التوازن عند رفع الوزن.

2) يجب عليك القيام بتمارين الاحماء أسفل الظهر من 5: 10 دقائق، وهي تساعد على تجنب الإصابة، ويبدأ هذا التمرين من خلال وضع ذراعيك على ظهرك، مع رفع ساقك اليمنى في الهواء، مع الحفاظ على رأسك تواجه السقف، على أن تلمس أصابع قدميك يدك اليسرى، ثم العودة للمنتصف، ثم انخفاض الساق اليمنى تليها رفع ساقك اليسرى والتكرار إلى الجانب الآخر.

3) ارتداء حزام خاص برفع الاثقال: يمكنك استخدام حزام رفع الاثقال، من أجل الحفاظ على عضلات بطن قوية، تحافظ فيها على البطن مستقيمة.

4) يجب أن يكون موقف القدم سليم حيث تبدأ عملية الرفع السليمة من خلال الكعبين، مع مزيد من عزم الدوران في الوركين، مع ابتعاد ساقيك لانتزاع الحديد بشكل صحيح، ورفع الوزن بعرض الكتفين.

5) يجب اختيار نمط قبضة مناسب لأهدافك من رفع الوزن، سواء قبضة ضيقة لتقوية عضلات الذراعين أو زواية بعرض الكتفين لتقوية عضلات الصدر، أو قبضة واسعة لزيادة عرض الصدر.

6) يفضل استخدام الجير حتى لا تتعرق القبضةـ، والتي تساعد على امتصاص العرق للحصول على قبضة أكثر تشددا.

شارك واربح هاتف هواوي هونر 6X مع سبورت 360

اظهر المزيد