انظمه برامج رجيم

6 وجبات خفيفة مدهشة أقل من 100 سعرة حرارية

لا شك أن لتناول الوجبات الخفيفة فوائد صحية كثيرة على الجسم، كما إنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية التى تشعره بالشبع وتسد الجوع لفترة أطول، كما إنها تتميز بسعراتها الحرارية القليلة.

إليكِ سيدتى بعض الوجبات الخفيفة الصحية التى تحتوى على أقل من 100 سعرة حرارية والتى يمكنكِ تناولها بين الوجبات الرئيسية لسد جوعك والشعور بالشبع والرضا.

1- نصف كوب من الآيس كريم

نعم إنه كالمفاجأة لكِ عندما تعلمين ان نصف كوب من الايس كريم يعتبر من الوجبات الخفيفة ذت السعرات الحرارية المنخفضة.فإن نصف كوب من الآيس كريم لا يحتوي سوى على 100 سعرة حرارية فقط. علاوة على ذلك، فإنه سيمدك بالبروتين والكالسيوم.

يحتوى الآيس كريم على:

– الدهون المشبعة: 2 جرام

– الصوديوم: 45 ملليجرام

الكوليسترول: 20 ملليجرام

– الكربوهيدرات: 15 جراما

2- الفشار

عند رغبتكِ فى تناول وجبة خفيفة تُشعرك بالشبع، فإن الخيار المناسب أمامكِ هو الفشار المحضر بالميكروويف. فبعض أنواع الفشار تضمن لك الحصول على 100 سعراً حرارياً عند تناول 6 أكواب منها. ولأن الفشار يحتاج للمضغ، علاوة على احتوائه على نسبة عالية من الألياف، فإنه يجعلكِ تشعرين بالامتلاء لفترات أطول.

يحتوى الفشار على:

الدهون المشبعة: 0.5 جرام

الصوديوم: 220 ملليجرام

الكوليسترول: 0 ملليجرام

الكربوهيدرات: 24 جراما

3- الجبن القريش والشمام

الجبن القريش من أهم المصادر الهامة للبروتين، حيث أن 1/2 كوب من الجبن القريش يعطيكِ 14 جراماً من البروتين الذى يساعدك على الشعور بالشبع لفترة اطول. استمتعى بتناول الجبن القريش بمفرده أو إلى جانب أحد أنواع الفاكهة مثل الشمام او الكنتالوب. فشريحة صغيرة من الشمام تجعل السعرات الحرارية الخاصة بهذه الوجبة تصل إلى 100 سعراً حرارياً.

الدهون المشبعة: 0.7 جرام

الصوديوم: 468 ملليجرام

الكوليسترول: 5 ملليجرام

4- ثلاثة رقائق من البسكويت الهش

البسكويت الهش المصنوع من الحبوب الكاملة مع قطع من الجبن منخفض الدهون من اهم الوجبات الخفيفة الكلاسيكية. التى تحتوى على الألياف والبروتين، فتساعدك الألياف على الشعور بالشبع فيما بين الوجبات، بينما تزودك الجبن بالبروتين والكالسيوم. وحتى لا يزيد عدد السعرات الحرارية عن 100 سعراً حرارياً، قومى بتقسيم شريحة واحدة فقط من الجبن منخفض الدهون ووزعيها على 3 رقائق من البسكويت.

الدهون المشبعة: 1.2 جرام

الصوديوم: 397 ملليجرام

الكوليسترول: 7 ملليجرام

5- اللوز

عندما تبدأى في الشعور بالجوع أثناء وجودك على الطريق، وترغبين في الحصول على وجبة خفيفة، فعليكِ بتناول المكسرات كاللوز. يمكنك تناول 14 حبة من اللوز والتى تحتوى على 100 سعراً حرارياً.هذا الى جانب أن اللوز غني بالألياف والبروتين، مما يساعدك على عدم الشعور بالجوع.

الدهون المشبعة: 0.63 جرام

الصوديوم: 0 ملليجرام

الكوليسترول: 0 ملليجرام

6- الأصابع المملحة من الحبوب الكاملة

إذا كنتِ لا تشتهين المكسرات فيمكنكِ إستبدالها بالأصابع المملحة،فهى الخيار المناسب لوجبة خفيفة يمكن تناولها وقت الشعور بالجوع. وحتى لا يزيد عدد السعرات الحرارية التي تحصلى عليها عن 100 سعراً حرارياً، التزمى بتناول ستة أصابع فقط من الأصابع المملحة المصنوعة من الحبوب الكاملة. كما ان هذه الوجبة الخفيفة خالية من الكوليسترول ومنخفضة الدهون والسكريات، وتزودك بثلاثة جرامات من الألياف المفيدة للصحة.

 الدهون المشبعة: 0.4 جرام

الصوديوم: 257 ملليجرام

الكوليسترول: 0 ملليجرام

زر الذهاب إلى الأعلى