اخبار السعودية

6 مجالات محور المبادرات التكاملية لـ”ملتقى مكة الثقافي”

يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يوم الأحد، بفندق الإنتركونتنتال بمحافظة جدة، ورشة عمل صناعة المبادرات التكاملية لملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة؟”، عبر 6 مجالات مختلفة.

وأوضحت الأمانة العامة لملتقى مكة الثقافي، أن ورشة العمل تتمحور حول المبادرات التكاملية، وصناعتها، وتأثيرها، عبر 6 مجالات مختلفة وهي المجال الصحي والرياضي، المجال الاجتماعي والأسري، المجال القيمي والأخلاقي، المجال العلمي و التقني، المجال الثقافي والإعلامي، المجال الاقتصادي والمالي.

وبينت الأمانة، أن الورشة تهدف إلى صناعة مبادرات تكاملية ذات أثر على بناء الانسان وتنمية المكان في منطقة مكة المكرمة أخذة في الاعتبار التميز و الإبداع في صناعتها، كاشفة أن المشاركين في الورشة من مسؤولي المؤسسات الحكومية والأهلية, وإعلاميون، وكتاب ومفكرون، ورجال أعمال، وشباب وشابات، وفنانون، بالإضافة إلى رياضيين.

وأوضحت الأمانة، أن المسار العلمي للورشة سيشهد شرح الهدف ومنهجية العمل، بالإضافة إلى تقسيم المشاركين إلى 6 مجموعات، تتسلم كل مجموعة دليل الجانب المقترح والاستمارات المخصصة للمبادرات، لتقوم بعدها كل مجموعة باقتراح 6 مبادرات تكاملية خاصة بالجوانب المحددة لها، وتحديد الجهات المنفذة لها والموعد الزمني، ليتم عرض المبادرات على اللجنة العلمية لاعتمادها.

وأكدت الأمانة العامة لملتقى مكة الثقافي، أنها تسعى من خلال الورشة التي تستمر ليومي الأحد والاثنين، الخروج بتصور لخطة تشغيلية للمبادرات التكاملية، وقائمة مقترحة بالشراكات المجتمعية للتنفيذ، بالإضافة إلى مؤشرات أداء تفصيلية لكل مبادرة، وقائمة بالاحتياجات العلمية للمبادرة.

اظهر المزيد