اخبار السعودية

6 مليارات خرجت من جيوب المواطنين في مساهمات “مشبوهة” تنتظر التحقيق من جديد

قرابة المليار ونصف ريال سعودي مساهمات جمعت من مواطنين في محافظة الطائف بطلها “م – ع” صاحب مجموعة إحدى المجموعات العقارية الشهيرة لتذهب من غير عودة، وسط تساؤلات عدة عن مصيرها، وتفاؤل بعودة التحقيقات مجددا في القضية التي لاتزال في أروقة المحاكم الشرعية.

ووسط عاصفة من الحزم التي أطاحت بالعشرات من المتهمين بالفساد ينتظر أن تفتح ملف المساهمات الوهميه التي تشكلت في عدد من مناطق السعودية ، وجمع من خلالها المتهمون ما يقارب 6 مليار ريال سعودي ولَم تعد لأصحابها حتى الآن، أبرزها مساهمات (سوا)، و ( البورصة)، و (البيض)، و (النفط)، وغيرها من المساهمات التي جعلت المواطن يخرج أمواله من جيبه دون تفكير في ذلك .

وبرزت مساهمات “م – ع” كأبرز المساهمات التي وصفت بالوهمية، حيث منح المتهم خلال الفترة الماضية فرصة لإرجاع الأموال التي جمعها من أكثر من 37 ألف مساهم عبر وسطاء مجموعته، ولكنه لم يتمكن من ذلك فكان مصيره السجن.

وفي الوقت الذي لاتزال قضايا المساهمات الوهمية محل بحث ، وترقب ينتظر أن تشهد الفترة المقبلة فتح الكثير من ملفات تلك القضايا المشبوهة، حيث استقبلت السجون السعودية أكثر من عشرة أشخاص من كبار المستثمرين في مساهمات البورصة والأسهم السعودية.

في حين يسود اعتقاد بين المساهمين بضياع حقوقهم المالية ما لم تضرب الأجهزة الأمنية بيد من حديد تجاه المتلاعبين بأموال الناس وأحلامهم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: