اخبار السعودية

“كتاب جدة” يكرم 6 شخصيات دعمت الحركة الثقافية 

كشف المشرف العام على معرض جدة الدولي للكتاب الدكتور عبد الرحمن العاصم أن حفل افتتاح المعرض سيشهد تكريم ست شخصيات ثقافية سعودية لها إسهام بارز في الحركة الثقافية والعلمية في بلادنا، وهم: الدكتور أحمد الضبيب، الدكتور عباس طاشكندي، الدكتور يحيى بن جنيد، الأستاذ عبد الرحمن المعمر، الدكتورة هدى العمودي، والأستاذ خالد اليوسف، إضافة إلى الشاعر الراحل إبراهيم خفاجي الذي وافته المنية قبل أيام.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الثقافية للمعرض حسين بافقيه أن اختيار الشخصيات الثقافية المكرمة جاء تقديرا لدورها الكبير في “صناعة التأليف وقضايا الكتاب والنشر”، وهو حقل التكريم لهذه الدورة.

وأوضح بافقيه أن الحركة الثقافية في السعودية تعرف لهذه الشخصيات العلمية إسهامها الجليل في توثيق الإنتاج الفكري والعلمي السعودي منذ عقود في مختلف الفنون والعلوم والآداب، ورصْد حركة التأليف وصناعة الكتاب وقضاياه الفنية والموضوعية، كما أن منهم من كان له دور فاعل في إنشاء المجلات العلمية ودُور النشر التي أكدت حضورها محليا وعربيا.

يذكر أن المعرض سيضم نحو 500 دار نشر من 42 دولة، وأن حفل افتتاح معرض جدة الدولي للكتاب سيكون يوم 13 ديسمبر 2017 فيما أن أبواب المعرض ستكون مفتوحة للجماهير في يوم 14 ديسمبر وحتى يوم 24 ديسمبر من العام الحالي.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: