افكار بسيطة لحياة اسهل

الفهرس

افكار بسيطة لحياة اسهل

أفكار بسيطة و ذكية لجعل الحياة أسهل.. ستسأل نفسك: كيف لم أفكر بهذا من قبل و لم اطبقها معا  سنتعرف على اكثر من 40 فكرة

1- شريط لاصق مزود بخيط غير قابل للقطع

فعادة عند وضع الشريط اللاصق حول فتحة صندوق من الكرتون نواجة صعوبة فى نزعه، وهذة الفكرة جعلت طريقة نزعه شىء سهل، حيث أن بمجرد شد هذا الخيط يقطع الشريط الاصق وتقتح الصندوق كما انه يحافظ على الصندوق من التلف.

 

2- قطاعة البطيخ والفاكهة

رأينا هذة القطاعة من قبل، فيوجد منها قطاعة للتفاح بنفس الشكل ولكن بحجم مختلف، فهى تجعل تقطيع الفاكهة أسهل من العادى وبطريقة ممتعة، وبشكل مميز فى دقائق.

 

3- مسند الرأس المبتكر

دائما ما نعانى خلال النوم على أحد الجانبين من الم فى الكتف السفلى ولهذا أبتكرهذا المسند للرأس فهو يحتوى على فتحة لمد الزراع وبهذا لا نشعر بألم خلال النوم.

 

4- الصابون المحمول في أى مكان وسهل الاستخدام

دائما ما نريد غسل أيدينا بالصابون خارج المنزل، وعادة ما نواجة صعوبة فى إيجاد صابون فى أى مكان، وحتى إذا كنا نحمل صابونة كاملة فيكون صعب وضعها فى مكان لإعادة إستخدامها، وهذا الأختراع يجعل أستخدام الصابون خارج المنزل اسهل بكثير، فكل حبة تستخدم لمرة واحدة.

 

5- حاملة لسماعة الأذن

عادة ما نضع سماعة الأذن حول العنق ولن تكون مصدر إزعاج، وهذا الحامل البسيط يجعل وضع السماعة حول الرقبة أسهل وبشكل جميل ويحافظ على السماعة.

 

6- أداة تساعد فى عملية التقطيع فى المطبخ

أحيانا يكون صعب التحكم فى الشىء الذى نقوم بتقطيعه، وهذة الأداة تجعل عملية التقطيع أسهل بكثير من التقطيع العادى.

 

7- طريقة مبتكرة لوضع الاكسسوارات

تجد البنت صعوبة فى إيجاد طريقة لوضع الأكسسوارات بطريقة تسهل عليها رؤيتها جميعا لتسهيل عملية الأختيار، وهذة الطريقة توفر ذلك فهى تجعل الأكسسوارات مرتبة بشكل جميل وتسهل عملية الأختيار بدلاً من اضاعة الكثير من الوقت في هذة العملية.

 

8- طريقتان مبتكرتان لفصل صفار البيض عن بياض البيض

تبحث سيدة المنزل على طريقة سهلة مبتكرة لفصل صفار البيض عن البياض، فهذة فكرتان مختلفتان لتسهيل هذة العملية وعدم استلزام وقت كثير فى فصل صفار البيض عن البياض.

9- جيب سرى لوضع المتعلقات الشخصية الهامة

دائما ما نبحث عن طريقة لاخفاء المتعلقات السخصية الهامة خاصة فى السفر، فهذة الفكرة توفر جيب سرى فى الكوفية يجعل من السهل حفظ المتعلقات الشخصية الهامة مثل جواز السفر والنقود والهاتف المحمول.

 

10 – حافظة الطعام الخادعة

هذة فكرة مبتكرة ومضحكة فى نفس الوقت، فعادة ما كان يأخذ اصدقاؤنا السندوتشات منا فى المدرسة أو النادى، فهذة الحافظة البلاستيكية الشفافة يوجد عليها شكل يوهم من يرى الحافظة يتخيل أن الساندوتش فاسد.

 

11- قالب الكيك المميز

وقالب يسهل لسيدة المنزل فكرة عمل كيك على شكل طبقات ، وأيضاً يسهل عملية التقطيع بمقاس موحد.

12- مبشرة الذرة المبتكرة

عادة ما نجد صعوية فى إزالة حبيبات الذرة من الذرة، وهذة الأداة تجعل هذة العملية سهلة ولا تستلزم وقت كثير.

 

13- ميزان السعادة

فى يومنا الشاق، كلنا دائما ما يصيبنا القلق بسبب وزننا سواء من يعانون من زيادة فى الوزن أو نقص فى الوزن، وكثير منا يكرة الصعود على الميزان ومعرفة وزنه، ولهذا ابتكر هذا الميزان المميز الذى لا يجعل قياس الوزن شىء محبط بل يحفز على محاولة جعل الوزن مناسب، فهو يعطى عبارات مثل جيد، جميل، ممتاز، نموذجى، وهكذا..

 

14- حنفية محمولة لزجاجات المشروبات الغازية

دائما ما نحاول فتح وغلق زجاجة المشروبات الغازية بسرعة لنتفادى خروج الصودا، أو أن يوقعها اى طفل قبل غلقها، وهذة الحنفية تركب بها بطريقة بسيطة وسهلة تجعل استخدامها افضل ولا تخرج الصودا منها.

 

15- قاطعة البيتزا وحاملة للقطع.

هى قطاعة مبتكرة مزودة بحاملة لقطعة البيتزا بدلاً من استخدام اداتان فى تقطيع البيتزا وتوزيعها فى الأطباق، فهى أداة واحدة تغنى عن الأداتان المستخدمتان.

 

16- حاملة لروابط الشعر

دائما ما نفقد روابط الشعر ولا نجدها، فهذا الحامل يجمعهم مع بعض بطريقة سهلة ومبتكرة، ويحافظ على عدم فقدانهم.

 

17- مشبك للحفاظ على حذاء البوت

عادة ما نقلق على الحذاء الطويل من الثنى فى التخزين، وهذا المشبك المبتكر يجعل الحذاء مثبت فى استطالة ولا يجعل بة اى كسرات.

 

18- حذاء بيت مزود بكشاف خافت

دائما ما نقلق على ابناءنا من المشى فى المنزل ليلاً خلال فترة النوم حيث لا يكون هناك إضاءة، فهذا الحذاء مزود بكشاف خافت امامى للإضائة خلال الحركة إلى الثلاجة للشرب أو للحمام ليلاً.

 

19- قلم ذكى ينقل الألوان.

كلنا كان لدينا القلم المكون من أربع الوان وكنا نتمنى لو كان هذا القلم يحتوى على عدد أكبر من اللوان، فهذا الأختراع يوفر لنا عدد لا نهائى من درجات الألوان، حيث أن مصمم لينقل درجة اللون من أى شىء وأستخدامها.

 

20- خلاط ذو فتحة من أسفل.

هذا الخلاط يتضمن ابتكار مميز، فسيسهل عملية توزيع الخليط بدلاً من ايقاعة فى عملية التوزيع من مكان لأخر.

 

21- طبق مخصص لأكل حبيبات الكورن فلكس

الكثير منا عند اكل الكورن فلكس لا يحب أكله بعد أن يتشرب اللبن بل يحب أكلة مقرمش قليلاً، وهذا الطبق يجعل أكلة مقرمش حتر أخر حبة كورن فلكس وهذا ما يميزه.

 

22- حامل أبريق الشاى

تسهل هذة الفكرة عملية صب الشاى فى الفنجان، ويجعل هذة العملية ممتعة ومسلية دون القلق من حمل الأبريق.

 

23- طريقة مبتكرة لعمل ثقب فى الفراولة

هى طريقة مبتكرة لعمل ثقب فى الفراولة بأستخدام القش (straw) ، وهو بالضغط أسفل الفراولة بطريقة عمودية بأستخدام القشه.

24- حافظة لوضع حلق الأذن

عادة ما نضع حلق الأذن فى علبة وكل الحلقان مع بعض ممل يجعلنا نبحث دائماً داخل العلبة على الحلق المناسب أو القطعة الثانية من الحلق، و هذة الحافظة تجعل هذة العملية أسهل ولا تستلزم كل هذا الوقت.

 

25- قالب قابل للتحرك لعمل كيك على شكل أرقام

هو قالب متحرك لعمل الرقم المطلوب وهذة الطريقة توفر الكيك المستخدم وتعطى نتيجة بطريقة سهلة ودقيقة.

 

26- أداة معدنية لصب الأكل من الطاسة

عادة تجد سيدات المنزل صعوبة فى صب الأكل من الطاسة ويقع خارج الطبق، ولهذا فهذة القطعة البسيطة تسهل عليك وضع الأكل فى الطبق من الطاسة.

 

27- وضع الزبدة على الخبز التوست بطريقة مبتكرة

دائما ما نضع الزبدة على الخبز التوست عن طريق السكين أو أى أداة ولكن يصعب التحكم فى كمية الزبدة، وهذا الأختراع الذى يشبه فكرة اللزق يسهل عملية وضع الزبدة وتوزيعها بطريقة جيدة.

 

28- مشترك قابل للفك والتركيب والحركة الدائرية

دائما ما نجد صعوبة فى وضع جميع الفيش فى المشترك مما يجعل هذا المشترك شىء مطلوب للإستخدام، فهو قابل للحركة الدائرة وتوفير اختلاف فى زاوية كل مخرج، بل وتقليل عدد المخارج حسب الرغبة.

 

29- أداة لتقطيع الموز

هى قطاعة للموز تقلل فى استهلاك الوقت والمجهود المبذول فى عملية تقطيع الموز، بل ويجعل الموز يتقطع بطريقة متساوية.

 

30- حاملة وقطاعة الشريط اللازق

شىء بسيط يساعد فى عملية حمل وتقطيع الشريط اللازق بطريقة سهلة ومريحة.

 

31- كوب أكل النودلز مزود بمكان لوضع أدوات الأكل الصينية

محبى الأكل الصينى دائماً ما يعاونوا من وضع أدوات الأكل الصينية فى أى مكان، وهذا الكوب يوفر مكان لها ويجعل أكل هذا الطعام أسهل.

32- حامل جركن العصير، أو لصب العصير دون الحمل.

بدلاً من حمل العصير الثقيل الوزن، فهذا الحامل يسهل عملية صب العصير فى الكوب.

 

33- جاروف ذو مكان لتمشيط فرشة أداة التنظيف

دائما ما يعلق الغبار فى فرشة أداة التنظيف، ولكن فى هذا الجاروف يوجد مكان لتمشيط الفرشة وإزالة الغبار المتراكم عليها، وهذا يسهل عملية التنظيف.

 

34- الحلة ذو غطاء مزود بمصفاة.

عند سلق المكرونة مثلاً نحتاج إلى مصفاة لتصفية المكرونة من الماء، وبدلاً من أستخدام مصفاة منفصلة، فهذة الحلة تحتوى على غطاء بمصفاة يسهل على سيدة المنزل القيام بالطبخ ويوفر لها الوقت والجهد.

 

35- طريقة مبتكرة لوضع حامل للملابس مزدوج عن طريق جزء من فتحة المشروبات الغازية

هذة طريقة مبتكرة وسهلة التنفيذ فكلنا نشرب المشروبات الغازية ونلقى بها فى سلة المهملات، ولكننا سنأخذ منها قطعة لإستخدامها قبل الألقاء بالباقى فى سلة المهملات، ونعلقها على حمالة الملابس، وبهذا يكون لدينا حاملان فى حامل واحد للملابس.

 

36- قطاعة المانجو والفواكة

هى قطاعة هدفها هو إزالة البزرة الداخلية للمانجة، وهى تسهل هذة العملية، ولكنها لن تصلح لكل مقاييس المانجة لأن الجزء الداخلى موحد.

 

37-طريقة بسيطة للمحافظة على بنس الشعر

دائما ما نفقد البنس ولا نجدها، وهذة طريقة مبتكرة وسهلة التنفيذ للمحافظة على البنس، عن طريق وضع شريط مغناطيسى على ضلفة الباب الداخلية أو الدولاب، و ستلتصق عليها البنس الحديدية.

 

38- فيشة الكهرباء المزودة بمكان للف السلك

إن السلك دائما ما يكون طويل ومعقد وهذة الفكرة تتفادى هذا الشىء فإن السلك له مكان لللف وتفادى التعقيد.

 

39- حامل ملعقة تقليب الطعام

غالباً ما تقع الملعقة الخشبية لتقليب الطعام إما بداخل الحلة أو على الأرض، وهذا الإختراع البسيط يثبتها على الحلة ولا يجعلها تقع.

 

40- أداة لتقطيع التورتة ومغرفة فى نفس الوقت.

بدلاً من أستخدام السكين والمغرفة، فهذة أداة مبتكرة تمزج بين الأداتان، فهى تقطع التورتة وتضعها فى الأطباق، وهى تسهل عملية التقطيع للتورتة وتجعلها عملية مسلية.

 

41- صفاية بلاستيكية مضادة للحرارة

دائما ما يضيع الكثير من الوقت ويهدر من سيدة المنزل فى تصفية الأكل فى المطبخ، وهذة الصفاية البلاستيكية تصفى الأكل بشكل سهل و سريع.

 

42-  أداه للحفاظ على مكان القراءة فى الكتاب

دائما ما ننزعج من غلق الصفحة مرارا وتكرارا خلال القراءة، وهذة الأداة البسيطة المبتكرة تريح القارء عند القراءة بمجرد أرتدائها.

43- وعاء بلاستيكى مطاطى.

يستخدم هذا الوعاء فى خلط المكونات وبما أنة مطاطى فيمكن الضغط علية لعمل فتحة بسيطة من أعلى والتحكم فى كمية الخليط التى نقوم بصبها، بدلا من أستخدام ملعقة.

 

44- فكرة لتثبيت فرش المكياج فى مكان للحفاظ عليها.

بدلاً من وضع الفرش فى حافظة فهذة الطريقة توفر الوقت والجهد المبزول فى إيجاد الفرشة المناسبة، وهى بوضع بعض الحجارة الصغيرة فى وعاء زجاجى وتثبيت الفرش بة، وهى تعطر شكل جميل لفرش المكياج.

 

45- حاملة البطاطس المحمرة بالسيارة توضع فى نفس المكان المخصص لوضع الكوب مزودة بمكان لوضع الكاتشب.

دائما ما لا نجد مكان لأكل البطاطس المحمرة التى نحب أكلها كلنا، فهذا الحامل يوضع فى نفس المكان المخصص لوضع الكوب مزود بمكان لوضع الكاتشب أو الصوص.

 

46- مخرج الكهرباء القابل للفك والتطويل عن طريق سلك داخلى.

بدلاً من انتظار المشترك للوصول للفيشة، فهذا المخرج قابل للفك والتركيب، وعند فكه يمكن أطالتة كما نريد.

47- طبق اللب والسودانى والمسليات.

معظم المسليات تحتاج اللتقشير ولهذا نحتاج إلى طبقين ، طبق لوضع اللب مثلاً وطبق أخر لوضع القشر. وهذا الطبق مسلى جداً فهو يمزج الأثنين معاً، فنضع اللب مثلاً فى الطبق العلوى والقشر فى الطبق السفلى حتى الأنتهاء ونزع الطبق العلوي ونلقى بالقشر

48- صورة وتلفاز مخفى

عبارة عن صورة توضع فوق سرير غرفة النوم، ومثبت فية من الخلق تلفاز مخفى، بمجرد شد الصورة إلى الخارج يمكن الأستمتاع بمشاهدة التلفاز.

 

49- محددة للتقطيع الطماطم والبصل

هو محدد لتقطيع الطماطم والبصل لشرائح بمقياس موحد بدل يذل الجهد فى التقطيع بمقاييس موحدة.. لحديثي العهد بالطبخ ربما؟

 

50- فاصلة قشرة الفاكهة عن قلبها

بدل من أستخدام السكين فى فصل القشرة عن قالب الفاكهة، فهذة الأداة تسهل هذة العملية.

 

51- طريقة مبتكرة لتعليق حذاء المنزل باستخدام حاملة الملابس.

دائما ما تأخذ احذية المنزل حيز كبير من المكان، وهذة طريقة مبتكرة لتعليق الاحذية بشكل مرتب عن طريق أستخدام حاملة الملابس، بثنيها جيداً وتعليق الحذاء عليها.

 

52- المبشرة القابلة للفك والتركيب.

دائما ما تأخذ المبشرة حيز كبير داخل غرف المطبخ، وهذة المبشرة قابلة للفك والتركيب لهذا فهى توفر مكان داخل الضلف بل يمكن وضعها فى درج المطبخ.

/

53- طريقة لتعليق لفات الهدايا الستان

هذة طريقة مبتكرة لوضع لفات الهدايا الستان حيث أنها تظل مرتبة ولا تتعقد بل ولا تحتاج مساحة كبيرة.

 

54- طريقة للحفاظ على الصوص

يمكن صب الصوص فى مكان مكعبات الثلج ووضعها فى البراد لإستخدامها بعد ذلك فى عمل الأكلات دون الحاجة لعملها كل مرة، فهذة الطريقة توفر الجهد والوقت.

 

55- وضع ورقة على السلك الموصل بالمشترك لمعرفة مصدرة

دائما ما يكون لدينا العديد من الأسلاك فى المشترك الواحد ولا نعرف مصدر السلك إلا من خلال تتبعة وهذة العملية تستلزم وقت كثير، وهذة الفكرة تسهل هذة العملية فبمجرد وضع ورقة على أخر السلك تسهل عملية معرفة مصدرة.

 

56- الكوب المزود بمكان لوضع مكملات الأكلة.

هو كوب مميز مزود بمكان لوضع مكملات الأكل أو الشرب.

57- عداد فى أشارات المرور.

دائما لا نعرف متى تنتهى الأشارة ولكن يحدث هذا فجأة ، وفكرة وجود عداد فى إشارة المرور يجعلنا نتهيأ للحركة قبل البدأ بها.

 

58- طريقة مبتكرة لتعليق الملابس الخفيفة

يمكننا أسخدام حلقات مدورة لتعليق الملابس الخفيفة ونقوم بتجميعهم فى شماعة واحدة، وبهذا لا يأخذوا مكان فى التعليق.

 

59- أستعمال حافظ الملفات الخشبى كمنضدة مثبتة فى الحائط

هذة فكرة مبتكرة بأستعمال الحافط للملفات الخشبى كمنضدة مثبتة فى الحائط، و تبدو بشكل جميل ذات فتحة لوضع الأشياء بداخلها وعليها من أعلى.

 

60- خشبة للتقطيع عليها فى المطبخ مزودة بمكان لوضع الطبق

نستخدم خشبة التقطيع لتقطيع الطعام ثم نضع الأكل فى الطبق، ولكن هذه الخشبة يميزها أن بها مكان لوضع الطبق، وهذا يوفر الجهد والوقت.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى