محمد بن راشد: مواقف “أم الإمارات” رفعت من شأن المرأة الإماراتية في المجتمع والعالم

تفقد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مقر الاتحاد النسائي العام، وشهد إطلاق مبادرات وطنية تكرم وتوثق إنجازات المرأة الإماراتية. واطلع الشيخ محمد بن راشد على أهم مشاريع ومبادرات الاتحاد، ترجمة لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتوثيق مسيرة المرأة الإماراتية وإنجازاتها ومساهماتها في المجالات كافة.

رافق نائب رئيس الدولة خلال الزيارة، نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان  ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ووزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وعدد من الوزراء.

موسوعة المرأة الإمارتية
كما شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إطلاق “موسوعة المرأة الإمارتية” التي توثق إنجازات ونجاحات ابنة الإمارات في شتى المجالات، وذلك تزامناً مع زيارته متحف قاعة الجوهرة “في مقر الاتحاد النسائي العام، حيث استمع إلى شرح حول مقتنياته من سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد.

يضم المتحف أكثر من 800 وسام وميدالية ودرع تذكاري منحت لرئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، تقديراً لجهودها الدائمة والمستمرة في الرقي بمستوى المرأة ولخدماتها الإنسانية المتعددة.

مسيرة زايد
وقال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: “الشيخة فاطمة بنت مبارك استكملت مسيرة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في دعم وتمكين المرأة بمبادراتها ومواقفها ورفعت من شأن المرأة الإماراتية في المجتمع الإماراتي والعالم”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: “نفخر بسجل إنجازات ومبادرات الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” وسيرها على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في دعم وتمكين المرأة الإماراتية بمبادراتها ومواقفها ورفع شأنها في المجتمع الإماراتي والعالم”.

وأُطلقت الموسوعة بمباركة من الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي أكدت أن الموسوعة وسام تكريم وتقدير للمرأة الإماراتية، التي كانت لها إسهامات كبيرة وكثيرة منذ قيام الاتحاد.

نموذج متفرد
وأضافت الشيخة فاطمة بنت مبارك: “حكومة دولة الإمارات تسير على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باني نهضة الاتحاد في تمكين المرأة، فيما تجني المرأة الإماراتية ثمار عمل القيادة الدؤوب في جعلها نموذجاً متفرداً في النجاح”.

وتمثل موسوعة المرأة الإماراتية خطوة تاريخية لتوفير منظومة متكاملة لإشراك الجهات الرسمية بالدولة والمختصين والباحثين بتوثيق وتسجيل جميع المعلومات المعنية بالمرأة الإماراتية.

وتضم الموسوعة أكثر من 188 جهة مشاركة وأكثر من 60 ألف إماراتية، وتهدف إلى تعزيز التنسيق والتكامل الفعال بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعنية بتمكين المرأة، وتسهيل رصد ومتابعة الأنشطة والفعاليات والمبادرات المعنية بتمكينها، وتحدد مؤشرات عالمية لقياس التقدم المحرز في مجال تمكين المرأة ودمجها ضمن مؤشرات تقييم أداء المؤسسات.

ويسعى الاتحاد النسائي العام في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسه إلى تبني السياسات ووضع الخطط والبرامج وإطلاق المبادرات التي تسهم في تعزيز وضع ومكانة المرأة وبناء قدراتها وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في مختلف مناحي الحياة، لتتبوأ المكانة اللائقة ولتكون نموذجا مشرفا لريادة المرأة في كافة المحافل الوطنية والإقليمية والدولية، وتحقيق مقاييس التميز العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى