حاكم أم القيوين: كتاب “قصتي” سجل لقائد استثنائي وملهم لوطنه

وجه عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخ سعود بن راشد المعلا، شكره وامتنانه إلى أخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة تسلم نسخة من كتاب “قصتي” الذي وصفه بأنه فصل من فصول حياة وممارسات وذاكرة الشيخ محمد بن راشد، وسجل من سجلات العمل الوطني التي وثقها لتكون مرجعاً للأجيال والباحثين ومنهاجاً واقعياً لمسيرة حافلة بالخير والعطاء لقائد استثنائي وملهم لوطنه. وأكد أن مسيرته تحمل تاريخاً حافلاً بالنجاحات واجتياز الصعوبات وتوثق مسيرة الوطن.

وأشار إلى أن ذاكرة التاريخ الإماراتي تحفل منذ القدم بالعديد من الوقائع التاريخية الخالدة وقادة الوطن وعلى رأسهم المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حين حَمِلا مسؤولية وطنيه كبيرة تمخضت عنها وحدة الكلمة والهدف وأعلنا مع إخوانهم وحدة الوطن ووضعا منهاجاً للعمل الوطني لكل فترة زمنية من عمر الدولة.

وأوضح أن القادة استلهموا من رؤى وأهداف المؤسسين برنامجاً وطنياً توارثته القيادة الرشيدة واستمدت منه الأجيال مفاهيم العمل الوطني والنماذج القيادية والتخطيط الاستراتيجى والإبداع والتفرد في الإنجاز وفق المعايير العالمية، وغرس الروح الوطنية في الأجيال الشابة ليكونوا العنصر الفاعل في البناء والجندي الباسل في الذود عن حياض الوطن وإنجازاته.

وقال حاكم أم القيوين إن “قيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أصبحت نموذجاً عالمياً استحضر فيه الرؤى المستقبلية والهمم العالية واستشراف المستقبل حتى أصبح القائد الحاضر في كافة ميادين العمل الوطني والحضاري والإنساني والثقافي والعلمي والتخطيط وتطوير البنى التحتية والانطلاق للفضاء الخارجي وبناء الأجيال الشابة وتطوير القيادات”.

زر الذهاب إلى الأعلى