اكثر من 5 فوائد لعصير التين

تعتبر التين من اكثر الفواكه التي تمتاز بفوائد عديدة صحية وجمالية لما تحتويه من عناصر غذائية قيمة نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال عبر مقال يشمل اكثر من 5 فوائد لعصير التين.

4

التين هو أحد الفواكه المعروفة منذ عصور قديمة و كان دائمًا يتمتع بالتقدير سواء طازج او مجفف , الوطن الأصلي للتين بلاد فارس و سوريا و لبنان و ليبا و لكن حاليأ تنتشر زراعته في مناطق حوض البحر المتوسط و أغلب المناطق الدافئة و المعتدلة في درجة الحرارة , كان التين يعتبر الغذاء الرئيسي لدي الإغريق حيث كان يوضع في موائدهم يوميًا و يهتم بتناوله الرياضيين حيث ساد الإعتقاد بأن التين يمدهم بالقوة و وصل الأمر بأهمية التين لدي الإغريقيين أنهم أصدروا قانون يمنع تصدير التين و الأصناف الممتازة الى الخارج , إن نسبة 50% من مكونات التين هى سكر الديكستروز و الباقي وزع بين فيتامينات ( A ,B ,C ) و أملاح الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و النحاس و هو يعتبر من الفواكه ذات السعرات الحرارية العالية , يعتبر التين أحد الملينات الطبيعية و يساعد في التخلص من الإنتفاخ و الرياح , يستخدم في تلطيف و تنعيم البشرة و التخلص من البثور , كما يعمل على تهدئة الأعثاب و النخلص من القلق و التوتر و الإحباط اي تعديل الحالة المزاجية و يوجد منه التين العادي و الإزميرلي و البري و ينقسم كل نوع إلى مجموعة من الأنواع الفرعية و يتم تناول التين طازج او مطبوخ او مجفف و يدخل التين في وصفات متنوعة في المطبخ المغربية بشكله المجفف , النوع الغالب في التجفيف هى أصناف التين الإزميرلي و القليل من أنواع التين العادي الجديدة .


المكونات الغذائية للتين

الماء: 79.11 جم
الطاقة: 74 سعرة حرارية
الكربوهيدرات: 19.18 جرام
البروتين: 0.75 ج
مجموع الدهون: 0.30 ج
الكولسترول: 0 ملغ
الألياف الغذائية: 2.9 ج
مجموع السكريات: 16.26 ج


الفيتامينات

بالفولات: 6 ميكروغرام
النياسين: 0.400 ملغ
الريبوفلافين: 0.050 ملغ
الثيامين: 0.060
فيتامين (أ): 142 وحدة دولية
فيتامين B6: 0.113 ميكروغرام
فيتامين C: 2 ملغ
فيتامين E: 0.11 ملغ
فيتامين K: 4.7 ميكروغرام

المعادن

الكالسيوم: 35 ملغ
الحديد: 0.37 ملغ
المغنيسيوم: 17 ملغ
الفوسفور: 14 ملغ
الصوديوم: 1 ملغ
الزنك: 0.15 ملغ
البوتاسيوم: 232 ملغ

الدهون

الأحماض الدهنية المشبعة: 0.060 غرام
الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية: 0.066 غرام
الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة: 0.144 غرام

فوائد التين :

– يحتوي التين على سكّر طبيعي أكثر من أية فاكهة أُخرى.
– التين فاكهة مغذّية وهضمها سهل،وتناولها مفيد للأطفال والكبار بعد شفائهم من الأمراض ومرورهم بدور النقاهة.
– يؤدي إلى تقوية المعدة ومنظم لحركة الأمعاء بسبب احتوائه نويّات صغيرة.
– مفيد في بناء خلايا الجسم وهيموغلوبين الدم.
ـ مفيد لحالات التسمّم والقروح النتنة.
– يفيد تناول محلول التين اليابس بعد غليه في معالجة جميع التهابات الجهاز التنفسي مثل:ذات الرئة،وذات الجنب،والربو،وضيق التنفس،والزكام المتكرّر.
– وجود نسبة عالية من الفسفور يثبت حقيقة أنَّ التين مؤثر جداً في تنمية الذكاء والذاكرة.
– احتواء التين على نسبة عالية من البوتاسيوم يؤمّن سلامة الأطفال الضعفاء والمصابين بفقر الدم وعدم الشهية.
– يرفع التين درجة قاعدية البدن بسبب احتوائه على البوتاسيوم.
– يمكن أن يؤثر التين في معالجة المرضى المصابين بعدم كفاءة الكبد والروماتيزم المزمن.
– كلّما كان التين طازجاً كانت قوة التبريد والتنظيف والخواص الغذائية فيه أكثر.
– التين أفضل غذاء لمرض الأعصاب.
– التين المطبوخ مرهم جيد لمعالجة حروق الجروح الحارة والدّمل وخاصة دمل الأسنان.وعصير التين مهدّئ لآلام البلعوم والسعال.والتين المطبوخ مفيد جداً في معالجة الأسنان وآلام اللوزتين.
ـ بما أن التين غني جدّاً بفيتامين B،فهو يعتبر من أكثر الفواكه فائدة،ويفيد في علاج علل البلعوم والفم والدمامل والخرّاج والجراحة النتنة.
ـ مليّن للمعدة.
ـ يقلّل من الحوامض في الجسم ومن ضررها.
ـ مفيد للحوامل والرضّع.
ـ يقوّي الكبد.
ـ التين يليّن الصدر.
ـ يستخدم مربّى التين والتين المعلّب في معالجة اليبوسة.
ـ يعتبر الحليب الابيض الخارج من أسفل ورق التين أو فاكهة التين أفضل علاج للمسمار اللحمي والثألول،ويجب وضعه فوق المسمار اللحمي للقدم صباحاً ومساءً حتى يزيله.
ـ محلول التين اليابس المغلي يستخدم في معالجة التهاب جهاز التنفس.
– الغرغرة بماء التين اليابس بعد غليه تؤثر كثيراً في معالجة ألم البلعوم والزكام.
ـ المحلول المستحصل من غلي التين اليابس في الحليب يستخدم في رفع مثيرات البلعوم ولعاب الفم.
ـ يطحن التين اليابس ويشرب بدلاً من القهوة،ويفيد شرب مسحوق التين بدلاً من القهوة في معالجة أمراض القصبات والصدر والخاصرة والسعال الديكي.
ـ يستخدم المحلول المستحصل من غلي الاغصان الصغيرة لشجرة التين في إخراج الماء المتجمّع في أنسجة البدن; ولهذا فإنّ تناوله يفيد في معالجة مرض الاستسقاء.
-انه يفتح سدد الكبد والطحال وينقي الكلى من الأملاح
ـ يعالج الصوت وينقي الصدر ويقوي الرئتين
ـ يطهر المعدة وخاصة بأكله على الريق
ـ إذا سلق مع اللبان الدكر وشرب كوب منه على الريق يوميا عالج الالتهاب الرئوي وأمراض السعال
ـ إذا طبخ بزيت ووضع كدهان للمفاصل عالج ما بها من آلام الروماتيزم والتهابات المفاصل
ـ ملين ممتاز ويعالج الامساك المزمن
ـ يعالج الحروق، وذلك بطبخه بزيت الزيتون حتى يصبح كالمرهم ويوضع على الحروق فيبردها ويشفيها بإذن الله تعالى
ـ أيضا فالتين يحتوي على مادة تدخل في عملية تجلط الدم وإيقاف النزيف، وذلك أيضا بسبب احتوائه على فيتامين “ك” بنسبة عالية

The fig is one of the most perfect of fruits, sweet and juicy and beautiful to look at


فوائد التين للبشرة :

التين ليس مجرد فاكهة لذيذة وصحية .بل هو يحتوي علي العديد من العناصر الطبيعية اللازمة للعناية بجلدك .فهو يساعد علي إحتفاظ البشرة بشابها وجمالها الداخلي والخارجي . فهو له العديد من الفوائد الصحية للبشرة :

*التين غني بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A وفيتامين B والفسفور والبوتاسيوم و المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم وهي عناصر أساسية لتجديد صحة البشرة .ويوجد في التين نسبة عالية من الأحماض الأمينية وأوميجا 3 وهي تعمل علي ترطيب البشرة .

*عند وضع التين مباشرة علي البشرة يساعد في تخفيف الإلتهابات مثل الدمامل والخراج . والقضاء علي البثور .

*يحتوي التين علي العناصر المضادة للأكسدة والألياف الغذائية والتي تعمل بمثابة ملين طبيعي ممتاز للجسم . كما أنه يساعد علي طرد السموم ومنع الإصابة بالأمراض الجلدية مثل حب الشباب و الصدفية مما يمنحك بشرة صحية ومتوهجة.

*عند وضع عجينة من التين مباشرة علي الوجه يساعد في نقل العناصر الغذائية الهامة إلي طبقات البشرة ويعمل علي تجديد خلايا البشرة الداخلية. وعند خلط معلقة كبيرة من اللبن والتين معاً لعمل معجون ناعم ووضعه علي الوجه بكامله وتدليك الجلد برفق لبضع دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . وإذا لم تتمكن من الحصول علي التين الطازج قم إستخدام التين المجفف و نقعه ليلة كاملة في الماء ثم إضافة للمكونات السابقة .

*يمكنك عمل قناع طبيعي من العسل بمزج 1 معلقة كبيرة من السكر مع معلقة من عصير البرتقال و2 معلقة كبيرة من التين المهروس ثم إضافة بضع من قطرات زيت الزيتون وتدليك الوجه والجسم إسبوعياً يساعد في الحصول علي بشرة ناعمة وطرية . حيث أن الإنزيمات التي توجد في التين تعمل التخلص من الخلايا الميتة ويقلل السكر من لمعان البشرة .

*يحتوي التين علي كمية عالية من فيتامين C والذي يساعد علي تفتيح البشرة وذلك عند خلط دقيق الشوفان المجروش مع التين المجفف ومسحوق الزنجبيل مع إضافة كمية من الزيت وتقليب الخليط جيداً ثم وضعه علي البشرة مرتين في الأسبوع للحصول علي بشرة ناعمة .

*يعد التين مقشر طبيعي للجسد وذلك لأن يحتوي علي إنزيم نشط بمثابة مقشر لخلايا الجلد الميتة كل ما عليك هو تدليك الجلد بالتين ستحصل علي بشرة بدون أي شوائب .

*التين له خصائص الترطيب مذهلة لأنه يحتوي ما يعادل 3/4 كوب ماء . وغالباً ما يتم إستخدامه كمرطب لإستعادة ليونة البشرة . ويمكنك وضع القليل من التين علي لشفة لعلاج تشقق الشفاه . كما أن التين يساعد علي شد الوجه و إفراز السبيوم الزائد .


فوائد التين للشعر :

-تعالج الفواكه الغنية بفيتامين C , E مشاكل سقوط الشعر والحفاظ علي الشعر بصحة سليمة وجيدة.وذلك لأن التين يحتوي علي العناصر الغذائية صديقة الشعر .مثل المغنسيوم وفيتامين C و E والتي تعزز من نمو الشعر . وهذه العناصر تحفز من الدورة الدموية في الجسم والتي تسرع من نمو الشعر .

-يحتوي التين علي كمية كبيرة من الكالسيوم والتي تعمل علي تكوين الكولاجين والذي يساعد في نمو الشعر وفروة الرأس لدينا.

-التين من العناصر المعروفة التي تستخدم في للإهتمام بصحة الشعر .ويستخدم لصناعة بلسم الشعر.حيث يمعل علي ترطيب فروة الرأس .

-زيت التين علاج مثالي للشعر المجعد والخشن .، عند إضافة 10 قطرات من زيت التين علي شعرك وتدليك جميع أنحاء الشعر جيداً به وتركه لمدة ساعة واحدة ويمكنك خلط زيت التين مع البلسم الخاص بك يساعد في الحصول علي ملمس ناعم للشعر .وترك زيت التين علي الشعر لمدة 7 دقائق ثم غسله بالماء جيداً .
-يوجد في التين النحاس وهو عنصر جيد للحفاظ علي لون الشعر وهو علاج رائع لأولئك الذين يعانوا من شيب الشعر.

– بإختصار الإستهلاك المنتظم للتين يساعد في الحصول علي بشرة وشعر صحي .

إختيار وتخزين التين :

يتوفر التين الطازج سنوياً من شهر يونيو إلي نوفمبر بينما التين المجفف يتوافر طوال السنة. وينبغي ترك التين حتي ينضج تماماَ . وعند إختيار التين يجب أن يكون خالي من الكدمات والخدوش وجيب ألا يكون طري . فالتين فاكهة لذيذة وغنية وذات رائحة حلوة . التين ذا الرائحة الكريهة يكون متخمر . وإبتعد أيضاً عن التين الأخضر يمكن أن يسبب قرح في الفم .
التين الطازج ليس له صلاحية طويلة لأنه حساس جداً . لذلك يجب وضع التين في كيس بلاستيك ولفه جيداً حتي لا يجف . يجب أن يبقي التين الطازج في درجة حرارة الغرفة قليلاً وبعيداً عن أشعة الشمس وتركه حتي ينضج تماماً .ويفضل تناوله خلال 3 أو 4 أيام وتخزينه في الثلاجة .
ويمكن أن يظل التين المجفف في الثلاجة لمدة أشهر إما في الثلاجة أو في مكان بارد ويتوافر في معلبات ويمكن أن تحتفظ به لمدة 6 أشهر ويجب تناولها في غضون أسبوع من تاريخ فتحها .
يجب توخي الحذر عند تناول التين وعدم تناول كميات كبيرة منه حتي لا يسبب الحساسية وعادة ما تكون إسهال أو التقيؤ أو حتي حكة في الجلد ويمكن أن يسبب حساسية شديدة حول الفم و الشفاه والتي يمكن أن تنتشر بسهولة في جميع أنحاء الجسم .

كيف يتم تجفيف التين ؟

الطريقة الأولى .

سنعمل هنا على مقدار 7 كيلو من التين .
1- هات وعاء و أملئيه حتى منتصفة بالماء و ضعيه على النار و عندما يغلي الماء قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت البرافين و ملعقة كبيرة من البيكينج صودا و أزيلي الوعاء عن النار و قلبي الماء مع الزيت و البيكينج صودا جيدًا .
2- هات كمية التين التي ستقومين بتجفيفها و إغسليها جيدًا و إنتقي الحبات السليمة ثم قومي بوضع التين في مصفاة على أن تكون أقل حجمًا من الوعاء الذي به الماء المغلي .
3- قومي بوضع المصفاة التي بها التين في الماء المغلي لمدة تصل الى 8 دقائق ثم أخرجي المصفاه الى وعاء آخر به ماء بارد لمدة دقيقة .
4- الآن قومي بإخراج حبات التين حبة حبة من المصفاة و جففيها جيدًا من الماء .
5- هات خيط دوبار و قومي بوضع الدوبار في حبات التين حتى تحصلي على ما يشبه عقد من التين .
6- قومي بتعليق عقد التين في مكان به شمس و هواء متجدد و عند المساء قومي بجمعه حتى لا يتعرض للندى و تستمر هذه العملية تقريبًا مدة أسبوع .
7- حضري خليط بمقادير متساوية من السكر البودرة و الدقيق و النشا تناسب كمية التين المعد للتجفيف في حال كميتنا هنا سنحتاج كوب من كل صنف .
8- احضري عقد التين المجفف و ضعيه على سطح و قومي برش الخليط عليه من جميع الجهات و إضغطي برفق على حبات التين حتى يلتصق الخليط بها .
9- أعيدي تعليق عقد التين مرة أخرى في الشمس و الهواء لمدة أسبوع آخر و بعدها تحصلين على تين مجفف منزليًا .
10- بالطبع ليس شرطًا تجفيف التين في شكل عقد فبعد تجفيف التين من الماء المغلي و البارد قومي بتجهيز صنية مناسبة لكمية التين و أفردي بها طبقة من القماش و رصي التين عليها و إتبعي باقي الخطوات بنفس الطريقة مع تقليب التين من وقت لآخر و عند رش حبات التين بخليط السكر و الدقيق و النشا يتم رص التين في طبقات يفصل بينها هذا الخليط مع مراعة تقليبها أثناء مدة التنشيف بعد ذلك حتى لا تلتصق .
11- بعد الإنتهاء من عملية التجفيف يتم جمع التين او وضعه في علب بلاستيك او أكياس و حفظه في الثلاجة .

الطريقة الثانية .

سنعمل هنا على مقدار واحد كيلو من التين .
1- هات كمية التين المراد تجفيفها و قومي بغسلها جيدًا .
2- جهزي حلة بها ماء يكفي لتغطية كمية التين المطلوبة مع ملعقة كبيرة من زيت الطعام العادي و ضعيها على النار و عندما يغلي الماء ضعي حبات التين في الماء و قلبيها دقائق قلية جدًا من 5 الى 7 دقائق .
3- جهزي صنية او طبق المهم الحجم يناسب كمية التين و قومي بفرد قطعة من القماش بها و رصي حبات التين عليها ثم قومي بوضعها في الشمس و الهواء على أن يتم إدخالها المنزل في الليل حتى لا تتعرض الحبات للندى و ستستمر هذه العملية حتى يجف التين و تعتمد المدة على حجم حبات التين و درجة شدة الشمس .
4- بعد جفاف التين جهزي خليط من مقدار سكر و مقدارين نشا و كمية من الفانيليا و أمزجيه جيدًا .
5- هات حبات التين و إغمسيها في الخليط و غطيها به حبة حبة حتى يتم تغطية كل حبات التين .
6- هات إبرة خيط و قومي بتطهيرها او تعقيمها جيدًا و إلضميها بخيط و قومي بعمل عقد من التين و قومي بتعليق عقد التين في مكان ذو تهوية جيدة و تصله الشمس و لا تعرضيه للندى الى أن يكتمل التجفيف .
7- يمكن الإحتفاظ به كما هو في أي مكان بالمنزل به تهوية او وضعه في أكياس او علب بلاستيك و حفظه بالثلاجة .

عند إختيار حبات التين للتجفيف يجب أن تكون الحبات تامة النضج جامدة مغلقة و الا فإنه عند عملية التجفيف ستلاحظ إسوداد لون التين و لن تكون قيمته او طعمه بالجودة المطلوبة .

بعض النصائح الهامة :

*غسل التين جيداً وبلطف .
*إستخدام التين الطازج لتحصل علي أفضل نتائج .
*يمكنك تقطيعه بالسكين حتي لا يلتصق.
*تجنب شراء التين الطري.
*إذا تناولت التين المجفف يفضل نقعه في الماء ليلة كاملة .
*تخزين التين في كيس ووضعه في الثلاجة
*تناول التين بإنتظام حتي تحصل علي أفضل نتائج .
*الإكثار في تناول التين يسبب تسوس الأسنان والإسهال .

استعمالات التين :

-الاستهلاك الطازج : ويشترط في الثمار مايلي:
طراوة اللحم مع تماسكه بحيث لايسمح بتشقق الثمار
لون الجلد الأحمر الفاتح أو البنفسجي أو الأخضر.
يفضل الأصناف التي تحتوي ثمارها بذور طرية أو قليلة البذور
– الحفظ بالعلب : يجب أن تتوفر بالثمار الصفات التالية
أن تكون البذور لينة أو قليلة
لون الجلد أصفر واللب حلو المذاق
أن لاتكون الثمرة طرية أكثر من اللازم عند اكتمال النضج.
– التجفيف: يجب أن تتوفر الصفات التالية:
أن تكون الثمار كبيرة الحجم.
أن يكون لون الجلد فاتح واللب وردي وحلو جداً
أن تكون البذور قليلة أو لينة.
أن يكون اللب متماسك وقليل الرطوبة عند النضج

طريقة عمل مربى التين

المقادير :
– تين طازج
– قرنفل
– سكر خشن
– ماء
– شرائح ليمون

طريقة التحضير :
– اغسلي التين الطازج جيدا ، واسلقيه في القدر مع الماء على النار .
– اضيفي السكر والقرنفل عندما يصبح التين طريا .
– اتركي الخليط لينضج ويصبح خليط ثقيل متجانس واضيفي اليه الليمون .
– بعدما ينضج ارفعيه عن النار واتركيه ليبرد حتي يصبح فاتر .
– ضعيه في البرطمانات واغلقيها بأحكام .

الفوائد الصحية لعصير التين :

التين مغذية للغاية ، وترتبط العديد من الفوائد الصحية مع عصير التين . وفيما يلي الفوائد الصحية لشرب عصير التين .

1. ملين ممتاز وطبيعي ومحفز النوم :
التين هو مصدر كبير لفيتامين B6 ، وبالتالي التين عصير هو ملين ممتاز . يمكن شرب عصير التين في المساء أو قبل وقت النوم لعلاج الأرق . هذا هو لأنه يحتوي على التربتوفان ، واحدة من 20 الأحماض الأمينية الأساسية ، وهو محفز النوم الطبيعية . كونه ملين خفيف ، ويمكن حتى أن تعطى للأطفال الصغار .

2. يشفي التهابات الشعب الهوائية :
عصير التين هو فعال في إزالة التهابات الشعب الهوائية كما أنها بلسم للأغشية المخاطية في الحلق ويساعد في تقليل التهيج .

3. يشفي من الإمساك :
يمكن أيضا أن يستخدم عصير التين في علاج الإمساك . عصير التين جنبا إلى جنب مع حليب الشوفان يساعد في تخفيف أعراض الامساك . لهذا الغرض ، يمكنك أن تأخذ حوالي 300 مل من حليب الشوفان و 90 مل من عصير التين مع بعض مستخلص عرق السوس . وينبغي أن تستهلك بعد وقت قصير من الاستيقاظ لتخفيف سريع . وبدلا من ذلك ، مزيج من عصير التين وعصير الخوخ يمكن أيضا أن يؤخذ في الصباح الباكر لعلاج الإمساك .

4. تحارب حصوات المثانة :
يمكن أن تكون حصوات المثانة بسبب تراكم الرواسب المعدنية في المثانة . عصير التين المركز هو مصدر جيد من المعادن والمواد المغذية إلى جانب كونها منخفضة في نسبة الكوليسترول والصوديوم . وبالتالي ، فإنه يمكن أن تكون فعالة في مكافحة حصوات المثانة .

5. منشئ طبيعي للجسم :
كونه غني بالكربوهيدرات والسكريات الطبيعية ، يعمل عصير التين كبناء طبيعي للجسم . يمكن شرب عصير التين لتعزيز الحيوية الخاصة بك ، مما يتيح لك ممارسة أكثر وحرق السعرات الحرارية الزائدة . حصة واحدة من عصير التين يوفر حوالي 250 سعرات حرارية من الطاقة و 3 غرامات من البروتين . نسبة السكر عالية من عصير التين يمكن أن تغذي العضلات في سياق تجريب بينما البروتين هو بناء العضلات وبناء الجسم المغذيات . وبالتالي ، يمكن عصير التين تكون بديلا فعالا لجعل مصطنع المشروبات السلطة بناء العضلات لبناة الجسم والرياضيين .

6. يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة :
هذا العصير يساعد على فقدان الوزن بسبب محتوى الألياف العالية . وشرب عصير التين كجزء من النظام الغذائي وفقدان الوزن يساعد في خفض السعرات الحرارية غير الضرورية ولكن لا تزال تمد الجسم مع التغذية المطلوبة . في بعض البلدان ، ويستخدم مستخلص التين بدلا من السكر في الحلويات المخصصة لمرضى السكري .

7. بديل جيد لحليب الثدي :
عصير التين الطازج مماثل في تكوينه لحليب الثدي ويمكن أن تتضاعف حتى حجم الرضع في ستة أشهر . هذا هو مفيدة بشكل خاص لفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز النساء المصابات الذين لا يستطيعون إرضاع أطفالهن . عصير التين هو أيضا بديلا لأولئك الرضع الذين لديهم حساسية لمواد مثل مصل الحليب والصويا الواردة في الصيغ الرضع .

8. يمنع تحلل البقعة الصفراء :
عصير التين يمكن أن تساعد في الوقاية من الضمور البقعي أي سن الضعف الناجم عن الرؤية .

9. فوائد أخرى :
بالإضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه ، عصير التين يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، تشفي البواسير وينظم ضغط الدم .

فوائد عصير التين للجلد :

تماما مثل بقية الجسم ، الجلد يحتاج أيضا إمدادات كافية من المواد الغذائية الحيوية والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة للحفاظ على صحته . عصائر الفاكهة تلعب دورا هاما في توفير الجلد متوهج ودرء مشاكل الجلد وعصير التين ليست استثناء .

1. يشفي القروح ، البثور ، حب الشباب والبثور :
هذا العصير له خصائص شفاء جيدة ويمكن أن يشفي القروح الجلدية والبثور . تطبيق عصير التين الطازجة المهروسة على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة هي مفيدة في علاج حب الشباب والبثور .

2. يمنع علامات الشيخوخة :
يحتوي التين أيضا على فيتامين C . يعمل هذا الفيتامين كمضاد للسموم من خلال القتال الجذور الحرة التي تضر بشرتك ، وبالتالي منع علامات الشيخوخة . يمكن اتخاذها عصير التين للحصول على هذه الفوائد .

فوائد عصير التين للشعر :
يمكن أن تستهلك الفواكه التي هي عالية في بعض الفيتامينات مثل فيتامينات C و E والمعادن لتعزيز نمو الشعر . المحتوى الغذائي من عصير التين مواتية لصحة الشعر .

1. يساهم في نمو الشعر :
المغنيسيوم هو المعدن الذي يساهم في زيادة نمو الشعر وعصير التين يحتوي على كمية زيادة من هذا المعدن .

2. يساهم في تشكيل الكولاجين :
يحتوي عصير التين على الكالسيوم الذي يساهم في تكوين الكولاجين التي تشكل شعرك والجلد .

feigen

زر الذهاب إلى الأعلى