7 أسباب تؤدي إلى ترهلات البطن

الترهل ليس مختص فقط للسيدات البدينات وإنما يأتي أيضاً للنحيفات منهن, وتتمنى من تصاب بتلك الترهلات لو تستطيع التخلص منها حتى تبدو أكثر جمالاً ورشاقة, وللوصول إلى تلك الحلول عليكِ معرفة الأسباب وراء تلك الترهلات.

أهم أسباب ترهلات البطن.

– تناول كمية من الطعام زائدة عن إحتياجات أجسامنا.

– تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وغير مغذية.

– تناول المشروبات الباردة أثناء الطعام أو بعده مباشرة, مما يصعب عملية الهضم, فتناول المشروبات الباردة يؤدي إلى تبريد الطعام, ومن ثم مكوثه فترة أطول في المعدة لإحتياج الجسم إلى تسخينه أولاً قبل هضمه, كما يخفف من أحماض المعدة المسئولة عن الهضم .

– تناول الوجبات الدسمة, لأنها تستغرق وقتاً أكبر في الهضم, وكلما زاد زمن وجود الأكل في المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات لأنه يضغط على عضلات المعدة الخارجية.

– تناول الوجبة الرئيسية في وقت متأخر وقبل فترة غير كبيرة من النوم, وذلك يؤدي الى قلة الحركة, فيتجه الطعام إلى التخزين, ولأن أيضاً عضلاتكِ أثناء النوم تكون مرتخية, وبالتالي يكون ضغط الطعام على عضلات المعدة أكبر والمقاومة أقل.

– قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة بإنتظام .

– الجلوس فترة طويلة دون طعام, فيفرغ الجسم من السكر تماماً, ووجود السكر في الدم هو أحد المؤشرات الأساسية للشعور بالشبع, وتكون نتيجة ذلك أن الإنسان عندما يبدأ في تناول الوجبة يأكل كثيراً ولا يشعر بالشبع.

الخطوة الاولى للتخلص من ترهل البطن يكون بمراعاة النقاط السابقة، مع ممارسة تمارين البطن بصفة دورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى