تدابير منزلية

7 أشياء تجذب البعوض إلى منزلك

تمثل مشكلة البعوض إحدى أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثيرون في منازلهم، وخاصة في الأجواء الحارة التي تكثر فيها هذه الحشرات وتؤدي إلى الشعور بالضيق والانزعاج، وإلى انتقال عدوى بعض الأمراض في بعض الأحيان. ويتساءل البعض عن الأسباب التي تدفع البعوض لمهاجمة نوعية معينة من الأشخاص في حين تتجنب الاقتراب من الآخرين. فيما يلي بعض العوامل التي تساهم في جذب البعوض، بحسب ما ورد في موقع “أوسانا بار” الإلكتروني:
  
1- التعرق
يبحث البعوض عادة عن الماء والسوائل، وينجذب بشكل طبيعي إلى المناطق التي تحتوي على مستويات عالية من الرطوبة، لذا فإن الأشخاص كثيري التعرق يصبحون أكثر عرضة للدغات البعوض من غيرهم.

2- الملابس الداكنة
بحسب الأبحاث، فإن البعوض ينجذب بشكل كبير إلى الألوان الداكنة، لذا فإن الأشخاص الذين يرتدون ملابس بألوان داكنة يكونون أكثر عرضة للدغ من هذه الحشرات.

3- الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الملح والبوتاسيوم
ينجذب البعوض إلى البوتاسيوم والملح وحمض اللبن الذي يصدره الجسم، لذا لا بد من تجنب الأطعمة الغنية بالملح والبوتاسيوم مثل الموز والأفوكادو والفواكه المجففة.

4- العطور ومستحضرات التجميل المعطرة
من المعروف بأن العطور التي تحمل روائح الأزهار تمثل عامل جذب كبير للحشرات بشكل عام والبعوض بشكل خاص، لذا ينبغي تفادي هذا النوع من العطور في الليل.

5- شرب الكحول
يعتقد بعض الخبراء بأن شرب الكحول يجعل البشرة تفرز مادة كيميائية تجذب البعوض، بالإضافة إلى أن الكحول يزيد من درجة حرارة الجسم التي تعتبر عامل جذب آخر للبعوض.

6- فصيلة الدم
بحسب دراسة أجريت في عام 2004، فإن الأشخاص الذين ينتمون إلى زمرة الدم O تزيد نسبة جذب البعوض لديهم بقدر 83 بالمئة عن الأشخاص الذين ينتمون إلى باقي الزمر الدموية.

7- المرأة الحامل
قالت دراسة أجريت في عام 2000، إن النساء الحوامل يجتذبن ضعف عدد البعوض عن غيرهن من النساء، وذلك لأن المرأة الحامل تطلق كمية أكبر من ثاني أكسيد الكربون أثناء التنفس، بالإضافة إلى ارتفاع درجات حرارة الجسم لديها، وزيادة نسبة تدفق الدم داخل جسدها. 

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: